أي خدمة، قبل تنسيق الجامعات 2023 رسالة مهمة من التعليم العالي لطلاب الثانوية العامة،أيام قليلة وينطلق تنسيق الجامعات 2023، إذ حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قبل تنسيق الجامعات 2023.. رسالة مهمة من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قبل تنسيق الجامعات 2023.. رسالة مهمة من «التعليم...

أيام قليلة وينطلق تنسيق الجامعات 2023، إذ حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد بداية تنسيق المرحلة الأولى 2023، يوم السبت المقبل ولمدة 5 أيام.

ووجهت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة الناجحين، قبل تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى 2023، تمثلت في أنه لا يعتد بالتوزيع الجغرافى الجديد لأى طالب أثناء ترشيحه للجامعات، حيث إن التوزيع الجغرافى سيكون وفقا للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب على شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023. 

تنسيق المرحلة الأولى لشعبة علمي علوم بحد أدني 88.29% 

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان رسمي لها، أن تنسيق المرحلة الأولى 2023، سيكون بحد أدني 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% فأكثر، لطلاب شعبة علمي علوم، بعدد طلاب 22 ألف و304 طالب وطالبة، مشيرة إلى أن أعمال التنسيق ستبدأ من صباح يوم السبت المقبل الموافق 5 أغسطس الجاري وحتى يوم الأربعاء الموافق 9 من نفس الشهر، من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا.

تنسيق المرحلة الأولى للشعبة الهندسية بحد أدني 83.41%

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنها استعدت بشكل جيد لبداية تنسيق الجامعات 2023، لافتة إلى أن تنسيق المرحلة الأولى 2023، سيكون بحد أدني 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، لطلاب الشعبة الهندسية، بعدد طلاب 15 ألف و13 طالب وطالبة.

تنسيق المرحلة الأولى للشعبة الأدبية بحد أدني 70.61%

ونوهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن جميع معامل الحاسب الآلي في مختلف الجامعات، جاهزة تماما لبداية تنسيق الجامعات 2023، مؤكدة أن تنسيق المرحلة الأولى 2023 بحد أدني 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر، لطلاب الشعبة الأدبية، بعدد طلاب 74 ألف و923 طالب وطالبة، موضحة أنه سيتم قبول 112 ألف و240 طالب وطالبة بالمرحلة الأولى للتنسيق.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قبل تنسيق الجامعات 2023.. رسالة مهمة من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التعلیم العالی والبحث العلمی تنسیق المرحلة الأولى 2023 لطلاب الثانویة العامة رسالة مهمة من طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. التعليم: لا شكاوى بامتحان الفيزياء لطلاب STEM

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM،  اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وذلك في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) بإجمالى عدد (1645) طالب وطالبة، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (255) طالب/طالبة.

وقد حرص  عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: لا شكاوى بامتحان الفيزياء لطلاب STEM
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • "أيمن عاشور" يعلن حصاد وزارة التعليم العالي قبل بدئه في حقبة جديدة غدا
  • لا توجد شكاوى.. أمهات مصر: امتحان اللغة الأجنبية الأولى جاء سهلا
  • التعليم تنفي تداول امتحان الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل اللجنة
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • منها الالتزام بالنطاق الجغرافي.. قواعد تنسيق الجامعات 2024