حددت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أسعار خدمة حمل الحقائب وصناديق أمانات للحقائب بالمحطات، موضحة أنّ الخدمة متوفر في عددٍ من محافظات القاهرة الكبرى والوجه القبلي كمرحلة أولى، ومن المقرر التوسع فيها خلال الفترة القريبة المقبلة بمختلف المحطات لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب.

أسعار خدمة حمل الحقائب  

وترصد «الوطن» في التقرير التالي، أسعار خدمة حمل الحقائب وصناديق أمانات للحقائب بالمحطات، وفق ما حددته السكة الحديد، وهي كالآتي: 

- عربة حمل الحقائب دون شيال: 15 جنيهًا

- شنطة كبيرة أو صغيرة: 20 جنيهًا.

- كرتزنة: 20 جنيهًا.

- باله أو شوال: 50 جنيهًا.

أسعار خدمة الأمانات بالأمانات بالمحطات 

- الساعة الأولى: 20 جنيهًا

- من بعد الساعة الأولى: 5 جنيهات

- 12 ساعة: 60 جنيهًا.

- يوم كامل «24 ساعة»: 100 جنيه. 

تقديم الخدمة لجمهور الركاب

ونوهت الهيئة، بتخصيص كابينات بالمحطات لتقديم الخدمة لجمهور الركاب، موضحة أنّ الخدمة تأتي في إطار حرص الهيئة على تطوير المنظومة وما تقدمه من خدمات لجمهور الركاب بصفة مستمرة.

وأكدت استمرار أعمال التطوير للمنظومة سواء القطارات من جرارات أو عربات أو تطوير نُظم الإشارات، فضلاً عن تطوير مختلف المحطات للوجهين البحري والقبلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القطارات السكة الحديد الركاب السكك الحديدية لجمهور الرکاب جنیه ا

إقرأ أيضاً:

“المعاشات” تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه

 

 

 

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، في إطار جهودها لتطوير خدماتها، وكجزء من الدورة الثالثة لتطوير خدمات 2.0، عن إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه، تشمل السماح بإرجاع الطلب لأصحاب العمل لإعادة إرفاق المستندات المطلوبة في حال عدم إرفاقها عند تقديم طلب التسجيل، بدلاً من رفضه ومطالبتهم بإعادة التقديم مرة أخرى.

وأوضحت الهيئة أن الإجراء السابق كان يعتمد على رفض الطلبات غير المستوفية للمستندات اللازمة وإخراجها من النظام تجنباً للتأثير على مؤشرات الخدمة مع مطالبة جهات العمل بإعادة التقديم مرة أخرى.

وتشير الإحصائيات إلى أن نسبة المعاملات المرفوضة ضمن خدمة التسجيل خلال الربع الأول من العام الجاري 2024 بلغت 34.64% بسبب عدم اكتمال البيانات والمرفقات المدخلة من قبل المتعامل “جهة العمل”.

وتسهم إضافة خاصية إرجاع المعاملة للتعديل على المرفقات حسب ملاحظات الهيئة، في تقليل عدد المعاملات المرفوضة، وزيادة الكفاءة التشغيلية للأعمال بين الهيئة وأصحاب العمل بالشكل الذي يحقق رضا المتعاملين من الشركاء الإستراتيجيين من أصحاب العمل.

وتشمل خطوات التقدم للحصول على الخدمة، تعبئة استمارة بدء الخدمة وإرفاقها، وصورة من بطاقة الهوية، وصورة من خلاصة القيد، وشهادة تقاضي المعاش في حال كان المؤمن عليه يتقاضى راتبا تقاعديا أو يعمل لدى أي جهة أخرى.وام


مقالات مشابهة

  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات على معظم الخطوط
  • السكة الحديد: تخفيض سرعة القطارات على معظم الخطوط بسبب ارتفاع الحرارة
  • السكة الحديد: تخفيض السرعة المقررة للقطارات نظرا لارتفاع درجات الحرارة
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الخميس
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد قطارات السكة الحديد الخميس 27 يونيو
  • “المعاشات” تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • «المعاشات» تجري تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • المعاشات تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  • المعاشات: إدخال تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء