شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن انخفاض أرباح جرير إلى 156 مليون ريال في الربع الثاني من 2023، انخفضت أرباح شركة جرير للتسويق بنسبة 12.01 بالمائة ، في الربع الثاني من عام 2023، لتسجل 155.8 مليون ريال، مقارنة بـ 177.2 مليون ريال في الربع المماثل .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انخفاض أرباح "جرير" إلى 156 مليون ريال في الربع الثاني من 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انخفاض أرباح "جرير" إلى 156 مليون ريال في الربع...

انخفضت أرباح شركة جرير للتسويق بنسبة 12.01 %، في الربع الثاني من عام 2023، لتسجل 155.8 مليون ريال، مقارنة بـ 177.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان على "تداول": إن سبب الانخفاض على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 21.1% نتيجة زيادة مبيعات جميع الأقسام تقريباً وخاصة أقسام الهواتف الذكية وملحقاتها والكمبيوتر وألعاب الفيديو إلا أن اجمالي الربح شهد انخفاضاً بواقع 3.6% بسبب الخصومات على أسعار البيع لتنشيط المبيعات وخاصة الهواتف الذكية والكمبيوتر وبسبب التغير في المزيج البيعي باتجاه الأقسام الأقل ربحية نسبياً.

انخفاض الإيرادات الأخرى

أضافت أن من ضمن الأسباب: انخفاض الإيرادات الأخرى مقارنة بالربع المماثل من العام السابق والتي تضمنت الربح المحقق الناتج من بيع عقار الشركة بحي الراكة بالخبر والبالغ نحو 10 ملايين ريال، منوهة بارتفاع تكلفة التمويل نتيجة زيادة الاقتراض.

يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى: أن الربع الثاني عادة يحقق أقل مبيعات ربعية خلال العام وقد انخفضت المبيعات لمعظم الأقسام مقارنة بالربع السابق من العام الحالي والذي كان قد شهد مبيعات ربعية قياسية مدعوماً بمبيعات الهواتف الذكية.

وانخفض اجمالي الربح بنسبة أكبر من نسبة انخفاض المبيعات حيث انخفض اجمالي الربح بنسبة 26% بسبب الخصومات على أسعار البيع لتنشيط المبيعات وخاصة الهواتف الذكية والكمبيوتر، إضافة إلى انخفاض الايرادات الأخرى، وارتفاع تكلفة التمويل نتيجة زيادة الاقتراض.

يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق على الرغم من زيادة المبيعات بنسبة 19.9% نتيجة زيادة مبيعات أغلب الأقسام وخاصة أقسام الهواتف الذكية وملحقاتها والكمبيوتر وألعاب الفيديو إلا أن اجمالي الربح شهد انخفاضاً بواقع 1.8% بسبب الخصومات على أسعار البيع لتنشيط المبيعات وخاصة الهواتف الذكية والكمبيوتر وبسبب التغير في المزيج البيعي باتجاه الأقسام الأقل ربحية نسبيا.

ومن ضمن الأسباب: زيادة مصاريف البيع والتسويق لتنشيط المبيعات، وانخفاض الإيرادات الأخرى، وارتفاع تكلفة التمويل نتيجة زيادة الاقتراض.

توزيع 180 مليون ريال أرباحا نقدية

وقرر مجلس إدارة جرير للتسويق توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن الربع الثاني من العام المالي 2023م بقيمة 180 مليون ريال.

وبلغ عدد الأسهم المستحقة للأرباح 1200 مليون سهم، فيما بلغت حصة السهم من التوزيع 0.15، بينما بلغت نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 15 %، وسيكون تاريخ الأحقية 7 أغسطس، وتاريخ التوزيع 16 من الشهر الحالي.

وأضافت الشركة أن أحقية الأرباح لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم الإستحقاق الإثنين 07/08/2023، والمسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الإستحقاق .

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انخفاض أرباح "جرير" إلى 156 مليون ريال في الربع الثاني من 2023 وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهواتف الذکیة انخفاض أرباح من العام

إقرأ أيضاً:

سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام

ارتفع سهم «تسلا» بنحو 27% على مدار أسبوع واحد فقط ليحقق مكاسب كبيرة أمس بما مكنه من محو جميع خسائره عن العام الجاري، . وأنهت أسهم شركة السيارات الكهربائية الأمريكية جلسة وول ستريت، على ارتفاع عند 251.5 دولار، وكان السهم قد أنهى العام 2023 عند مستويات 248.4 دولار.

وعلى الرغم من مكاسب السهم فإنه يتخلف عن مكاسب مؤشر ناسداك الذي ارتفع 22% منذ بداية 2024. فيما صعد إس آند بي 500 بنسبة 17%، أما سهم تسلا فزاد 1.2%.

ونجح السهم في إحراز هذه المكاسب بدعم من تقرير تسليمات الشركة عن الربع الثاني والذي جاء أعلى من التوقعات. وعلى الرغم من انخفاضها 4.8% على أساس سنوي، فإن التراجع كان أقل من المستويات المسجلة في الربع الأول كما منح المستثمرين أسباباً للتفاؤل مع الاتجاه نحو النصف الثاني.

وكانت أسهم تسلا وصلت لأقل مستوى في 52 أسبوعاً بعد سلسلة من التطورات المثيرة للقلق. وانخفضت المبيعات في قطاع السيارات الأساسي في الربع الأول، وقلصت الشركة حجمها من خلال عمليات تسريح واسعة النطاق للعمال، وكانت هناك تقارير تفيد بأن تسلا ألغت خططًا لإنتاج سيارة منخفضة التكلفة. ومن المقرر أن تعلن الشركة عن نتائجها المالية عن الربع الثاني من 2024 في23 يوليو الجاري.

اقرأ أيضاًحنان رمسيس: البورصة تتطلع لاستعادة مستواها التاريخي بوجود وزارة الاستثمار

بتداولات 5.1 مليار جنيه.. البورصة تغلق على ارتفاع جماعي

البورصة المصرية تتفاعل مع التغيير الوزاري الجديد وتصعد بأكثر من 1%

مقالات مشابهة

  • سهم تسلا يقفز 27% في أسبوع واحد
  • سهم «تسلا» يرتفع 27% ويمحو خسائر العام
  • عمان.. الناتج المحلي الإجمالي ينمو 0.8% بالربع الأول من 2024
  • 2.5 مليار ريال زيادة بالسيولة المحلية.. وارتفاع سعر الفائدة على القروض
  • الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عُمان يسجل ارتفاعا بنهاية الربع الأول
  • بالأرقام: أداء الأنشطة النفطية وغير النفطية في الربع الأول من ٢٠٢٤
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • بلدية غزة: انخفاض المياه في القطاع إلى الربع بعد العدوان الإسرائيلي