بغداد اليوم - بغداد

أعلن الإتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأحد (2 حزيران 2024)، إقامة قرعة نهائيات الدوري الممتاز المؤهلة إلى دوري نجوم العراق.

وذكر المكتب الإعلامي للاتحاد في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "قرعةُ نهائيات الدوري المُمتاز المؤهلة إلى دوري نجوم العراق للموسم المُقبل، أقيمت في مقر الاتحاد بحُضور ممثلي الأندية الثمانية المتأهلة إلى الأدوار النهائية، لافتا الى انه "تم تحديدُ (2024/6/14) موعداً لانطلاق المبارياتِ".

وقال النائبُ الأول لرئيس الاتحاد، إننا "نرحبُ بممثلي الأندية المتأهلة، ونتمنى لكم الموفقيةَ والنجاح في مشواركم المُقبل في المنافسات، وتقديم المستويات الفنيّة الجيدة التي تعكسُ براعتكم في الوصول لهذا الدوري".

وأضاف، أننا "نعملُ على توفيرِ جميع مستلزمات النجاح للمباريات من النواحي الإدارية والتنظيميّة والتحكيميّة، لأن المبارياتَ ستكون حاسمةً وبوابةً للانتقال إلى دوري نجوم العراق".

أما نائبُ رئيس المسابقات فرات جبار، فأوضح، إن "موعدَ انطلاق الدوري سيكون في 2024/6/14، وتقام المبارياتُ بنظام الذهاب والإياب، وكل خمسة أيام مباراة، وتحذف البطاقاتُ الصفراء بينما البطاقات الحمراء تستمر في المباريات".

وأشار البيان الى أن "الفرق قسمت على مجموعتين، ضمت المجموعةُ الأولى فرق الناصرية والجولان والرمادي والكرمة، والثانية ضمّت فرقَ ديالى و بيشمركة السليمانية ومصافي الوسط والاتصالات، وسيلاقي في الدور الأول الناصرية فريقَ الرمادي والكرمة الجولان، ويلاعب ديالى المصافي، ويلاقي بيشمركة السليمانية الاتصالات، ويتأهل بطلُ كل مجموعة لخوض المباراةِ النهائية لتحديد بطل الدوري، ويصعدان سويةً إلى منافساتِ دوري نجوم العراق للموسم المُقبل".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: دوری نجوم العراق

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق قرعة اسيا المؤهلة الى كأس العالم 2026

بغداد اليوم - متابعة

تنطلق ، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، قرعة قارة اسيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان انه "تم تحديد اليوم الخميس، موعدا لإجراء قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026".

ويشارك في المرحلة الثالثة عدد كبير من المنتخبات العربية، و يصل إلى نصف عدد المنتخبات المشاركة في هذه المرحلة من التصفيات.

وبعد نهاية الدورين الأول والثاني، تأهل 18 منتخبًا إلى الدور الثالث، حيث يتم تقسيمها إلى 3 مجموعات تحتوي المجموعة الواحدة على 6 منتخبات.

ويتأهل أول منتخبين مباشرةً إلى المونديال، أي 6 بطاقات مباشرة، فيما يُلعب الدور الرابع بعدها لتحديد منتخبين آخرين يتأهلان مع البقية مباشرة.

ويشمل الدور الرابع المنتخبات الـ6 التي احتلت المركزين الثالث والرابع بالمجموعات، ستقسم إلى مجموعتين ستلعب الفرق ضد بعضها البعض مرة واحدة في ملعب محايد ويتأهل صاحبا الصدارة.

وتتبقى جولة أخيرة تجمع بين وصيف كل مجموعة من الدور الرابع، ليتأهل الفائز إلى الملحق العالمي مع القارات المختلفة من حول العالم.

ويشارك في هذه المرحلة 18 منتخبًا آسيويًا (9 منتخبات عربية)، وهي السعودية، العراق، الأردن، فلسطين، البحرين، الإمارات، عمان، قطر، والكويت.

والمنتخبات التسعة الأخرى هي: اليابان، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، إيران، أوزباكستان، إندونيسيا، أستراليا، الصين، قرغيزستان.

المصدر: وكالات


مقالات مشابهة

  • الكرخ يُكرم ضيفه نوروز في دوري نجوم العراق
  • موعد انطلاق دوري نجوم العراق وآلية التعاقد مع المحترفين للموسم المقبل
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026
  • اليوم.. انطلاق قرعة اسيا المؤهلة الى كأس العالم 2026
  • الصقور تحقق الفوز وتعادل لأربيل والنجف في دوري نجوم العراق
  • الزوراء يفوز على الحدود في دوري نجوم العراق
  • صراع الأبطال: مواجهات حاسمة اليوم في الجولة الـ 35 من دوري نجوم العراق
  • سحب قرعة بطولات الاتحاد السعودي لكرة اليد للموسم الجديد
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 35
  • اليوم.. انطلاق نهائيات الدوري التصنيفي لكرة القدم الشاطئية في ينبع