#سواليف

تُشير آخر مخرجات أنظمة النمذجة الحاسوبية الخاصة بحركة الكُتل الهوائية إلى تأثر مختلف مناطق المملكة يوم غدٍ الإثنين بذروة تأثير الكتلة الهوائية الحارة، والتي ستعمل على رفع درجات الحرارة بشكل إضافي وسيطرة أجواء حارة إلى شديد الحرارة في مُختلف المناطق.

قد تلامس الـ 50 درجة مئوية طقس شديد الحرارة الأغوار الشمالية والوسطى وفقا لطقس العرب

وفي التفاصيل فيُتوقع أن يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة يوم الإثنين، ويتحول الطقس ليصبح شديد الحرارة في الأغوار الشمالية والوسطى، ويُراقب “طقس العرب” احتمالية عالية لتسجيل هذه المناطق درجات حرارة لاهبة تصل الى نهاية الأربعينات مئوية وقد تلامس الـ 50 مئوية، وذلك نتيجة تسرب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة نحو المنطقة بالتزامن مع امتداد الكتلة الهوائية الحارة.

مقالات ذات صلة 4 مجازر و60 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة 2024/06/02

40 درجة مئوية شرق العاصمة عمّان طقس حار في مختلف ورياح تنشط على فترات ترفع من تركيز الغبار في الأجواء

وفي ذات الوقت يُتوقع أن تشهد باقي مناطق المملكة بما فيها العاصمة عمّان أجواء حارة إلى شديدة الحرارة، قد تلامس حاجز الـ 40 درجة مئوية في الأحياء الشرقية من العاصمة عمّان.

كما ويُتوقع هبوب رياح شرقية معتدلة السرعة، وتتحول مع ساعات العصر الى غربية معتدلة السرعة، وتكون الرياح عموماً مصحوبة بهبات نشطة ومثيرة للغبار في بعض المناطق، خاصة الصحراوية منها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

الجو شديد الحرارة ونسبة الرطوبة مرتفعة

دمشق-سانا

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو شديد الحرارة وصحواً بشكل عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة مع نسبة رطوبة مرتفعة، واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً: تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية، ويكون الجو حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ونسبة رطوبة مرتفعة، واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية، ويكون شديد الحرارة، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • الأردنيون على موعد مع انخفاض بدرجات الحرارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • المناطق الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة اليوم.. المحسوسة تصل لـ46
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • الجو شديد الحرارة ونسبة الرطوبة مرتفعة
  • طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام