صحة، زيت جوز الهند . لهذه الاسباب يمكنك ان تضيفه الى قهوتك الصباحية،يتطلع الناس عادةً إلى تجربة العديد من الإضافات والمذاقات الجديدة في كوب القهوة الصباحي، .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر زيت جوز الهند... لهذه الاسباب يمكنك ان تضيفه الى قهوتك الصباحية ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

زيت جوز الهند... لهذه الاسباب يمكنك ان تضيفه الى...
يتطلع الناس عادةً إلى تجربة العديد من الإضافات والمذاقات الجديدة في كوب القهوة الصباحي، فتتراوح الأذواق بين محبي الكريمة المخفوقة أو الكراميل أو حتى المارشميلو ومكعبات الثلج في مزيج يقلب مفهوم قهوة الصباح. لكن بخلاف كل تلك المكونات، هناك موجة جديدة تراهن على مزايا وجودة مذاق تناول القهوة الممزوجة بزبدة جوز الهند أو زيته، وتعتبر أنها طريق مختصرة لتحقيق فوائد صحية متنوعة علاوة على الطعم الرائع. فهل هي فكرة مضمونة فعلا ويجب تجربتها؟

فوائد إضافة زيت جوز الهند للقهوةالشيء الذي يجعل زيت جوز الهند مميزاً ورائجاً في عالم الصحة والتغذية هو نوع الدهون المشبعة التي يحتوي عليها. فهو غني بأحماض دهنية طويلة السلسلة تُعرف باسم دهون ثلاثي الغلسرين متوسط السلسلة، التي لطالما تم ربطها بفقدان الوزن بدلاً من زيادة الوزن مثل الدهون الأخرى.

وفي حين أنها لن تحقق لك خسارة عشرات الكيلوغرامات عند تناولها، لكن مزج زيت جوز الهند مع القهوة كل فترة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي جذري على الصحة العامة. ومع ذلك، من الضروري الاعتدال.

كذلك يحتوي زيت جوز الهند على أحماض اللوريك والكيتونات، وكلاهما معروف بفوائده الصحية المتعددة على الصحة العامة ووظائف أعضاء الجسم. ومن بين الفوائد الصحية المحتملة لمزج زيت جوز الهند مع القهوة:

1- تعزيز التمثيل الغذائيتشير الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة إلى أن الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، الموجودة في زيت جوز الهند، إضافة للكافيين الطبيعي الموجود في القهوة، يعملان معا كمعززات استقلابية للجسم.

نتيجة لذلك، يزيد المزج بينهما من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم خلال اليوم عند الاستهلاك. وهذا بدوره يساعد على الالتزام بنظام غذائي صحي ويعزز التحكم في الوزن بشكل ممتاز ومثالي.

2- تقليل الشهية والمساعدة في إنقاص الوزنقد يساعد مزج القهوة بزيت جوز الهند على منع الإفراط في تناول الطعام لما له من خصائص فورية لحرق السعرات الحرارية. ووفقاً للدراسة العلمية المنشورة بموقع "ميديسن" للمعلومات الطبية، فإن إضافة زيت جوز الهند إلى القهوة يعزز الشعور بالشبع، إذ قد يكون هذا مرتبطا بأجسام الكيتون التي ينتجها الكبد بعد تناول زيت جوز الهند، والتي تساعد في قمع الشهية والرغبة الشديدة في الأكل.

علاوة على ذلك، فإن الكافيين له تأثيرات مثبطة للشهية، لذا قد يساعد الجمع بين هذين العنصرين في فنجان واحد في قمع الشهية عند محاولة إنقاص الوزن.

3- زيادة مستويات الطاقة في الجسمكما هو معروف، يمكن للكافيين تعزيز نشاط الجسم، لكن زبدة أو زيت الجوز الهند بدورها تعزز من نشاط الجسم بطريقة أخرى، إذ يمتص الكبد دهونها الصحية على الفور، وهناك ينتج عنها الطاقة التي يحتاجها جسمك ليعمل بشكل صحيح.

لذلك قد يؤدي شرب زيت جوز الهند مع القهوة بعد يوم طويل من العمل إلى تجديد مستويات الطاقة والتخلص من الشعور بالتعب. ومع ذلك، قد تؤدي الجرعات العالية من الزيوت إلى تراكم الدهون في الكبد مسببة آثار صحية خطيرة.

4- تعزيز صحة القلب والمناعةتشير العديد من الأبحاث إلى ارتفاع مستويات كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة عند استهلاك زيت جوز الهند في القهوة، إذ يمنع الكوليسترول الجيد أمراض القلب ويعزز صحته ووظيفته.

في السياق ذاته، يمكن أن تساعد إضافة زيت جوز الهند إلى القهوة في تعزيز جهاز المناعة بشكل طبيعي. وذلك بفضل حمض اللوريك الغني في زيت جوز الهند.

ويُعد حمض اللوريك هو شكل من أشكال الدهون الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الخصائص المضادة للبكتيريا. ووفقاً للخبراء، قد يساعد هذا في تخفيف الإنفلونزا ونزلات البرد والقروح الباردة ومجموعة متنوعة من الأمراض الأخرى.

5- تعزيز صحة ووظائف الدماغكثيرًا ما يُنصح بزيت جوز الهند مع القهوة قبل التوجه إلى العمل في الصباح، لأن هذا المزيج يزيد من الإنتاجية، وذلك لعدة أسباب:

لأن الكافيين منبه طبيعي يعزز نشاط الدماغ ويزيد من الانتباه.لأن زيت جوز الهند له تأثيرات إيجابية على نشاط ووظائف الدماغ أيضاً.فقد تمت دراسة أجسام الكيتون بزيت جوز الهند وتأثيرها على مرض ألزهايمر، واتضح أنها تعمل على تغذية خلايا الدماغ مما قد يساعد في تحسين الأعراض عند المصابين بمرض ألزهايمر.(الجزيرة) 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل زيت جوز الهند... لهذه الاسباب يمكنك ان تضيفه الى قهوتك الصباحية وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قد یساعد

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت العديد من الدراسات بأن فنجان القهوة الصباحي لا يوقظك طوال اليوم فحسب، بل يعطي أيضا دفعة لمليارات من الميكروبات النافعة الموجودة في جهازك الهضمي وأن تناولها قد تؤثر بشكل إيجابي على (بكتيريا الأمعاء)، ما يؤدي إلى صحة عامة أفضل وحتى حياة أطول وفقا لما نشرته مجلة Nutrients الطبية .

وتقول خبيرة التغذية نيكولا شوبروك : إن الميكروبيوم تحتوى على جحافل من أنواع البكتيريا الجيدة التي تعمل بشكل جماعي وفردي لتحسين صحتنا مما يؤثر على إدارة الوزن والصحة العقلية 

ويعمل الكافيين نفسه كمنشط ما يزيد من عدد البكتيريا المفيدة في الأمعاء  وكلما زاد التنوع في جهازك الهضمي.

وأظهرت نتائج دراسة نشرت عام 2023  أن ثراء الميكروبيوم يكون أعلى لدى شاربي القهوة المنتظمين الذين لديهم أعداد متزايدة من بكتيريا المفيدة التي يعتقد أن لها آثار وقائية ضد تليف الكبد وأمراض القلب والأوعية الدموية)ومستويات أقل من بكتيريا Erysipelatoclostridium الضارة والتي تسبب مشاكل في القناة الهضمية وتحتوي القهوة أيضا على مركبات نباتية تسمى البوليفينول وهي فئة من المركبات الموجودة بشكل طبيعي في الأطعمة النباتية مثل الفاكهة والخضروات والأعشاب والتوابل والشاي والشوكولاتة الداكنة والنبيذ.

وأن البوليفينول يعمل كمضاد للأكسدة مضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان عن طريق تحييد الجذور الحرة الضارة والمواد الكيميائية التي تدمر الخلايا.

وأظهرت الدراسة  أيضا أن الكافيين مفيد للأمعاء، حيث يحفز القولون ويؤدي إلى حركات الأمعاء المنتظمة.

مقالات مشابهة

  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • تحقيق صحفي يربط سوناك وعائلته باليمين المتطرف في الهند
  • التحديات الصحية للشيخوخة: نظرة شاملة على التحديات والحلول
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة
  • دراسة حديثة تكشف أهمية تناول القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • النظام الغذائي الصحي يساعد على معالجة الإكتئاب
  • خاص وعاجل مصدر مطلع يكشف للفجر الاسباب الرئيسية لتأخر اعلان التعديل الوزاري...رفض المرشحين ليس سببًا
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة