يسيطر الهدوء الحذر على مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا جنوب لبنان بعد جولة من الاشتباكات العنيفة  ليل أمس والتي أسفرت عن مقتل 2 من حركة "فتح" وعدد من الجرحى.

هنية يوجه سلسلة نداءات لوقف اشتباكات مخيم عين الحلوة

وتجددت الاشتباكات على كل المحاور: الطوارئ – البركسات، الطوارىء – محطة جلول، البركسات – الصفصاف، وحطين - درب السيم وجبل الحليب، وأستخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية التي سقط عدد منها في اماكن متفرقة من مدينة صيدا ومنطقتها.

وأدت جولة القتال الجديدة إلى سقوط قتيل هو العنصر الفتحاوي يونس مصطفى أبوشقرة، وجرح ثلاثة اشخاص لترتفع الحصيلة منذ بدء الاشتباكات يوم السبت الماضي إلى 11 قتيلا بينهم قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا اللواء محمد العرموشي وأربعة من مرافقيه، وأكثر من 56 جريحا تلقى معظمهم العلاج في المستشفيات ثم غادروها.

وعلق النائب أسامة سعد، على الأحداث الجارية، مشددا على أنه "لا يمكننا في صيدا أن نقبل بالبقاء ضمن الاشتباكات في مخيم عين الحلوة"، مؤكدا أنه "لا يمكن القبول بأن يكون مخيم عين الحلوة وصيدا رهينة لأحد".

وأضاف: "لا أعتقد بأن الفصائل الفلسطينية في صدد اقحام الجيش، وهناك جهات تريد الفوضى ولا يجب نستبعد الدور الإسرائيلي، معتبرًا أنّه "الجيش يتعاطى مع الأمر بوعي".

المصدر: RT + وسائل إعلامية لبنانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان القضية الفلسطينية بيروت حركة فتح مخیم عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

إطلاق النموذج الالكتروني لتسجيل النازحين في المنازل في صيدا

أطلقت خلية إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في بلدية صيدا، اليوم الجمعة، النموذج الإلكتروني لتسجيل النازحين القاطنين في المنازل في أرجاء مدينة صيدا الإدارية بالتنسيق مع محافظة لبنان الجنوبي، وذلك بهدف رصد الحاجات في المنازل ومحاولة تلبية الحاجات ضمن الإمكانات المتوفرة تباعاً.
ودعت البلدية "النازحين القاطنين في المنزل الواحد لتسجيل أعداد وحاجيات المنزل الواحد فقط في النموذج الإلكتروني المرفق أدناه ولمرة واحدة فقط. على أن يتم التواصل مع النازحين للتحقق من المعلومات والتوجيه باستلام المساعدات فور توفر التقديمات المخصصة للنازحين القاطنين خارج مراكز الإيواء.     كما تمنت على النازحين "عدم الحضور لاستلام أي مساعدة من البلدية إلا بعد التواصل معها".  
وذكرت انه "للإستفادة من المساعدات في المرحلة الأولى، يرجى تقديم الطلب على رابط الخلية  قبل 8 تشرين الأول".

مقالات مشابهة

  • عاجل - غارات إسرائيلية ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إطلاق النموذج الالكتروني لتسجيل النازحين في المنازل في صيدا
  • وزير خارجية فرنسا يبدأ جولة شرق أوسطية
  • «هدوء حذر».. سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • "القاهرة الإخبارية" ترصد تفاصيل الاشتباكات المتقطعة بين حزب الله والاحتلال بجنوب لبنان
  • جيش الاحتلال ينفذ 3 غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • نقل 47 جندياً إلى مستشفيات إسرائيل بعد الاشتباكات في لبنان
  • بلدية صيدا اصدرت جداول إحصائية لحصيلة الدعم للنازحين