كتب- محمد نصار:

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه قدم مقترحًا برفع سعر كيلو السكر المدعوم على بطاقات التموين.

وقال "المصيلحي"، في تصريحات تلفزيونية، إن المقترح الجديد تضمن زيادة سعر السكر من 12.60 جنيه إلى 18 جنيهًا.

يأتي ذلك في أعقاب قرار الوزارة برفع سعر بيع الخبز المدعم على بطاقات التموين من 5 قروش إلى 20 قرشًا والذي بدأ تطبيقه رسميا اعتبارا من أمس السبت 1 يونيو 2024.

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية تفاصيل وضوابط صرف 10 كيلو دقيق للمواطن على بطاقة التموين، وذلك كبديل عن صرف الخبز.

وبحسب منشور رسمي صادر عن الوزارة، يقوم تجار المستودعات بصرف دقيق المستودعات من المطاحن التموينية المربوطين عليه شهريا بسعر الطن 2800 جنيه تسليم المطحن.

وتضمن المنشور الوزاري، أن يتم صرفه للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية بسعر 30 جنيهًا للشيكارة زنة 10 كجم وذلك عن حصة الفرد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين سعر السكر سعر بيع الخبز المدعم بطاقات التموين

إقرأ أيضاً:

الأوقاف: 50 مليون جنيه قروضا حسنة للعاملين لأول مرة في تاريخ الوزارة

القاهرة- أ ش أ:
قرر الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، ضخ مبلغ 50 مليون جنيه قروضا حسنة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية، لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف.
وذكرت وزارة الأوقاف، في بيان اليوم الأربعاء، أن ذلك يسهم في برامج الحماية الاجتماعية، ومن منطلق تعظيم الوزارة لمواردها الذاتية ودورها في خدمة المجتمع، علمًا بأن القرض يسدد بدون إضافة أية رسوم أو فوائد أو مصاريف إدارية أو خلافه، حيث يتم سداد أصل المبلغ المنصرف لا غير، ويتم استيفاء القرض وفق نظام منضبط يتم تدويره.
وأضافت أنه تم ضخ المبلغ لأبناء الوزارة من العاملين بوزارة الأوقاف، والمديريات الإقليمية، وديوان عام الهيئة والمناطق التابعة لها، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومستشفى الدعاة، وأيضًا منح العاملين بالجهاز الإداري للدولة قروضا حسنة دون أي فوائد أو مصروفات إدارية.
يذكر أنه تم رفع قيمة القرض الحسن إلى 25 ألف جنيه لذوي الهمم، وأصحاب الأمراض المزمنة، وحالات الزواج الحديثة للنفس أو لأحد الأبناء، وذلك تحقيقاً لرسالة وزارة الأوقاف السامية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين
  • التموين يضبط 11 طن دقيق مدعم قبل طرحها بالسوق السوداء
  • «التموين» تبحث حماية العلامات التجارية مع الجهاز المصري للملكية الفكرية
  • وزير التموين يجتمع برئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية لبحث أوجه التعاون المشترك
  • «التموين» تدرس خطة لتحويل المنافذ التموينية إلى مجمعات استهلاكية مصغرة
  • براتب 10 آلاف جنيه.. «التضامن» تُعلن وظائف شاغرة في هذه التخصصات
  • وزير التموين يدرس مع البريد تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ التموينية
  • الأوقاف: 50 مليون جنيه قروضا حسنة للعاملين لأول مرة في تاريخ الوزارة
  • الري: نسعى إلى زيادة الاعتماد على التكنولوجيا لتعويض العجز في أعداد المهندسين
  • «الري»: نسعى إلى زيادة الاعتماد على التكنولوجيا لتعويض العجز في أعداد المهندسين