التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المهندس محمد حسن قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي، لمتابعة نسب تنفيذ مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمراكز ومدن المحافظة، والوقوف علي المعوقات التي تواجه الشركة في تنفيذ المشروعات المسندة اليها وإيجاد حلول عاجلة لها.

خطة تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

وأطلع المهندس محمد حسن قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الحديثة للغاز الطبيعي محافظ الشرقية على خطة تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل طبقاً للجدول الزمنى المحدد في كل مركز ومدينة، لافتا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من الخدمة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بلغ 733 ألفا و431 مواطنا، كما تم الانتهاء من تركيب الشبكات الداخلة والخارجية بعدد 34 قرية ضمن مبادرة حياه كريمة لتطوير الريف المصري والجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية وتوصيل الخدمة لـ30 ألف مواطن، إضافة إلى توصيل شبكة خارجية لعدد 2 قرية لتكتمل بذلك منظومة الغاز الطبيعي والذي يعد أحد البدائل الهامة لإستخدام الطاقة النظيفة.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين

وتطرق الاجتماع إلى استعراض أبرز معوقات توصيل الغاز الطبيعي لمدن وقرى ومراكز المحافظة، والمتمثلة في ارتفاع قيمة مقايسة إعادة الشيئ لأصله.

وأكد محافظ الشرقية أننا جميعا نعمل للحفاظ على الحالة العامة للطرق والمال العام، ونسعي جاهدين لتقديم افضل الخدمات للمواطنين وتوفير بنية تحتية مناسبة تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية بما يعود بالنفع والفائدة علي أبناء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الغاز الطبيعي قرى حياة كريمة الحسينية توصیل الغاز الطبیعی

إقرأ أيضاً:

توزيع الخبز مجانا في قرية تل بني عمران بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، حيث تم اليوم توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس، وذلك بمساهمة تطوعية من عدد من المخابز في القرية، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم، في إطار فعاليات المبادرة.

تقديم البرامج التنموية لترسيخ الهوية المصرية

وأكد محافظ المنيا، في بيان، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على تفعيل برامج وأنشطة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في أداء الجهاز التنفيذي وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات.

وتهتم المبادرة بالتنمية البشرية والارتقاء بالإنسان المصري من خلال تقديم حزمة من البرامج التنموية التي تسعى لترسيخ الهوية المصرية وتعزيز الجهود المشتركة بين الوزارات المختلفة.

توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران 

من جانبه، أوضح الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، أن عملية توزيع الخبز جاءت بالتنسيق مع مكتب تموين تل بني عمران، حيث تم توفير الخبز مجانًا في عدد من المخابز وسط إقبال وترحيب من المواطنين بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي بالزقازيق
  • توزيع الخبز مجانا في قرية تل بني عمران بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج