لم يمنعها اعاقتها الحركية من أداء روضة صالح، طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الصف الثالث الثانوي بمعهد العضايمة الثانوي، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في جنة معهد عبد اللطيف أبو رجيلة الثانوي بمدينة إسنا جنوب الأقصر.

وصرحت روضة قائلة: "أعاني من مرض شلل الأطفال منذ ولادتي ولكن هذا لم يمنعني من متابعة تعليمي بدعم من الأسرة واهتمام من الحكومة المصرية، خاصة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي جعل عام 2018 عامًا لذوي الإعاقة وصدر القانون رقم 10 لعام 2018 بالتعاون مع اللجنة المشرفة على الامتحانات، وتم توجيهها في الدور الأرضي لتسهيل وصولها دون معاناة في الصعود للأدوار العليا.

وأدى اليوم الأحد 3250 طالبًا وطالبة بالقسم الأدبي الامتحان في مادتي "الفقه والإنشاء". وبلغ عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام 15 لجنة على مستوى المنطقة، منها 10 لجان للقسم العلمي و5 لجان للقسم الأدبي.

وأكد الدكتور خليفة محمد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، على ضرورة التحقق من الانضباط والالتزام بالتعليمات داخل اللجان، وتطبيق كافة التعليمات الخاصة بالامتحانات، مع التشديد عليها، للمساهمة في الحفاظ على سير أعمال الامتحانات وتوفير الأجواء الملائمة لصالح الطلاب. كما سيتم متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المعدة لذلك في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ذوي الاحتياجات الخاصة مدينة إسنا

إقرأ أيضاً:

توافد طلاب الثانوى الازهرى علمى على لجان امتحان "النحو" بالإسكندرية

بدأ طلاب وطالبات  الثانوية الازهرى 2024، القسم العلمى  التوافد على لجان سير الامتحانات صباح اليوم الاربعاء  لاداء امتحان النحو ومدته ساعتان ، لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول. كما حرص العشرات من أولياء الأمور على التواجد أمام اللجنة برفقة ذويهم من الطلاب، للاطمئنان عليهم قبل دخول اللجان، بالإضافة إلى افتراش العشرات منهم الأرصفة،ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

شهدت لجان امتحانات الثانوى الازهرى  2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى  الامتحان ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

وكان طلاب الثانوى الازهرى  القسم الادبى أدوا امس الثلاثاء  امتحان مادة الفلسفة  بالشهادة الثانوية الأزهرية ،حيث اتفقت آراء الطلاب حول مستوى الامتحان ، وعبر البعض ان الامتحان في مجمله كان متوسط وأن به بعض النقاط بالمنطق التي يستطيع الطالب المتميز الإجابة عليها، وساد الانطباع الأغلب عن رضا الطلاب عن الامتحان.، ولا توجد أي أسئلة خارج المقرر على طلاب الثانوية الأزهرية .

من جانب اخر تابعت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، يرافقها منير حسني، من قطاع المعاهد الأزهرية، الموفدان من قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة الامتحانات،  بدء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، بمعاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية، حيث تفقدا لجنتي بنين أبو العيون، وفتيات سيدي بشر، التابعتين لإدارة المنتزه.

وتابع أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، انضباط العمل داخل لجان منطقة سموحة وتضم لجنتي بنين وفتيات سموحة النموذجيين وبنين الإسكندرية التابعين لإدارة وسط. وخلال متابعته.

وشدد "جاويش" على تفعيل دور الأمن، والتأكد من خلو اللجان من الهواتف المحمولة سواء مع الطلاب أو الأعضاء المشاركين داخل اللجنة، وكذلك التأكد من عمل أجهزة الكشف عن المعادن وسلامتها، كما اطمأن على مستوى الامتحان، وتناقش مع الطلاب حول وضوح الأسئلة وعدم خروج أي منها عن المنهج المقرر، مؤكدًا على دور الموجه داخل اللجنة والالتزام بفض المظاريف أثناء وجوده، وضرورة التواصل مع غرفة عمليات الامتحانات بديوان عام المنطقة.

اكد " جاويش " مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب أن غرفة العمليات الرئسية بامتحانات الثانوية الأزهرية  لم تتلق أي شكاوى، سواء من الطلاب أو المراقبين أو أولياء الأمور من صعوبة امتحان الفلسفة والمنطق، وأن جميع الطلاب خرجوا فرحين من الامتحان مؤكدين أنه فى مستوى الطالب المتوسط وأنهوا الامتحان قبل الوقت المحدد.

وأشار ان امتحانات الثانوية الأزهرية تؤدى في سهولة ويسر، ولم يتم رصد أي حالات غش فردي أو جماعي، وأن جميع الطلاب التزموا بتعليمات مشيخة الأزهر الخاصة بامتحانات الثانوية الأزهرية، 

مقالات مشابهة

  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • بكاء وغضب بين طلاب الثانوى الأزهرى عقب أداء امتحان النصوص والأدب بالإسكندرية
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية
  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب الأدبي بالشرقية يستعدون لأداء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة
  • توافد طلاب الثانوى الازهرى علمى على لجان امتحان "النحو" بالإسكندرية
  • بعد قليل.. طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو
  • انهيار طالبة داخل إحدى لجان الإسماعيلية بسبب الفرنساوي
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة الفلسفة والمنطق
  • طلاب الثانوية الأزهرية عن امتحان التوحيد: سهل ومباشر