استكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين من دولة قطر الشقيقة عبر منفذ سلوى.
وكلّف فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عددًا من الدعاة لتقديم التوعية والإرشاد للحجاج، والإجابة عن استفساراتهم حول مناسك الحج، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات ودروس علمية في مساجد وجوامع سلوى.

استقبال الحجاج في منفذ سلوىوخصصت الوزارة ركنًا متكاملاً لاستقبال الحجاج في المنفذ، مزودًا بجميع الإمكانات اللازمة، بما في ذلك المطبوعات الإرشادية التي تشرح مناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار بالإضافة إلى الهدايا التذكارية.
أخبار متعلقة ضبط شخصين لارتكابهما مخالفات بيئية بالرياض وحائلالقيادة تهنئ الرئيس الإيطالي بذكرى يوم الجمهورية لبلادهكما أتاحت الدعم والمعلومات حول تطبيق ”رشد“، الذي يقدم خدمات متنوعة مثل القرآن الكريم، والمكتبة الإلكترونية، ومواقيت الصلاة، وتحديد اتجاه القبلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”الشؤون الإسلامية“ تواصل جهودها في استقبال الحجاج - اليوم ”الشؤون الإسلامية“ تواصل جهودها في استقبال الحجاج - اليوم ”الشؤون الإسلامية“ تواصل جهودها في استقبال الحجاج - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });استقبال الحجاج القادمين عبر منفذ البطحاءوفي سياق متصل، تواصل الوزارة جهودها في استقبال الحجاج القادمين عبر منفذ البطحاء من دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ وزع أكثر من 31 ألف كتيب توعوي وإرشادي بأكثر من 55 موضوعًا، وتوفير 40 ألف بطاقة تعريفية تحتوي على باركود لتحميل التطبيقات التي تعين الحجاج على أداء فريضتهم، ومن أبرزها تطبيق ”رشد“.
وتشارك الجمعيات التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في استقبال الحجاج، بتوزيع الورود والهدايا وتقديم الضيافة السعودية.
وأعرب الحجاج عن شكرهم وتقديرهم لهذه الجهود الكبيرة والخدمات المميزة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام الشؤون الإسلامية السعودية منفذ سلوى استقبال الحجاج منفذ البطحاء الشؤون الإسلامیة تواصل جهودها فی

إقرأ أيضاً:

رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج

ثمّن رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية القائد الكشفي سعيد احتشام نقفي, الجهود والخدمات المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية، لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وقاصدي المسجد النبوي الشريف، والتيسير عليهم لأداء نُسكهم.
وأشار في تصريح له خلال زيارته أمس الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تُنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي ، إلى الجهود الكبيرة للكشافة السعودية وحضورها الفاعل في مختلف المناسبات الدولية ومنها المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الذي يلفتون الأنظار فيه بكل نسخة بما يقدمون من فعاليات تعكس مدى التطور الكشفي بالمملكة، ويقدمون رسالة للمشاركين بما تحظى به بلادهم من تقدم في مختلف المجالات.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واسالكشافة السعوديةكما أشاد خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس , بدور الكشافة السعودية في خدمة الحجاج وحسن التعامل الراقي والأخلاقي والإنساني من قبلهم ومن قبل كافة القطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، ما يدل ويوثق اهتمام المملكة وقيادتها الرشيدة - أيدها الله - بقاصدي الحرمين الشريفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
وكان الوفد السعودي خلال اليومين الماضيين قد شارك في العديد من الفعاليات التي شملت الحصول على شارات الهواية وشارات الجدارة، والعاب المخاطرة، وممارسة بعض المنافسات الرياضية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
يذكر أن المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث , يستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 6 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون البرلمانية: الحكومة حريصة على فتح قنوات تواصل مع الأحزاب
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاج
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • مديرية أمن بنغازي تواصل استقبال وإجراء امتحانات الترقية للضباط المستحقين
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • استقبال رسمي وحرس شرف ودكتوراه فخرية.. تفاصيل زيارة شيخ الأزهر لماليزيا
  • افتتاح منفذ دائم لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية
  • البحوث الإسلامية يفتتح منفذًا دائمًا لإصدارات الأزهر العلمية بالمنوفية