الحسكةسانا

أطلقت مديرية الثقافة في محافظة الحسكة برنامجاً خاصاً بتنمية مواهب الأطفال واليافعين واستغلال أوقات  فراغهم خلال العطلة الصيفية، عبر إقامة عدد من الدورات التدريبية المجانية في مختلف المجالات.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن المديرية تقيم عبر برنامج مهارات الحياة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية خلال فصل الصيف بإشراف مدرسين مختصين في مجالات تعليم الشطرنج والرسم

والخط العربي ومهارات الإعلامي الصغير، إضافة إلى مهارات أخرى سيتم افتتاحها تباعاً مخصصة للأطفال واليافعين من أعمار 6 إلى 16 عاماً، وذلك في مقر المركز الثقافي بمدينة الحسكة.

ووفق السيد فإن باب التسجيل للدورات التدريبية الخاصة ببرنامج مهارات الحياة لا يزال مفتوحاً للراغبين بالالتحاق بها، موضحاً أن المديرية مستمرة كذلك بإقامة النشاطات الموازية الخاصة بالأطفال واليافعين، عبر تخصيص عدة نشاطات خلال فترة الصيف تتضمن عروضاً مسرحية وسينمائية وورشات القراءة، فضلاً عن الأنشطة التي تقدمها حاضنة ثقافة الطفل في المركز، والتي تشمل قراءة للكتاب الإلكتروني وألعاب تطوير وتنمية الذكاء، وذلك ضمن قاعات مناسبة توفر كل مستلزمات تنمية المهارات.

وفي سياق آخر، أشار مدير ثقافة الحسكة إلى أن معهدي الثقافة الشعبية في مدينتي الحسكة والقامشلي مستمران باستقبال الراغبين باتباع الدورات التعليمية التي تقدم في معاهد الثقافة الشعبية، موضحاً أنه تم توسيع الفئة العمرية للمستفيدين منها لتشمل الأطفال واليافعين من عمر 6 سنوات إلى 14 سنة، والفئة الثانية لعمر 15 وما فوق، حيث يوفر المعهد دورات في اللغات العربية والإنكليزية والحاسوب والخط العربي والرسم والموسيقا وبأسعار رمزية، مدة كل دورة ثلاثة أشهر.

 نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، أمس الخميس، أنه سيتم إطلاق ما يقرب من 37 ألف فعالية لتنشيط استهلاك السياحة الثقافية في جميع أنحاء الصين خلال موسم الصيف، موضحة أن الفعاليات تغطي أكثر من 4000 فئة استهلاكية، وستقام خلال موسم الذروة المعتاد للسفر والاستهلاك.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن فو هان شياو، مسؤول في وزارة الثقافة والسياحة قوله إنه سيتم عقد حدث صيفي كبير لتنشيط الاستهلاك الثقافي والسياحي الوطني في أردوس، بمنطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين في الشهر المقبل، وسيضم الحدث سلسلة من الأنشطة الصديقة للمستهلك والمنتجات عالية الجودة.

أخبار ذات صلة 8.12 مليون سائح دولي إلى دبي خلال 5 أشهر تعاون بين أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي

وتعهدت الوزارة ببذل المزيد من الجهود لتوجيه المحليات لتعزيز توفير المنتجات الثقافية والسياحية المتنوعة مثل الأنشطة الساحلية والمائية والعروض الترفيهية والمهرجانات المسرحية والموسيقية والحفلات الموسيقية والمعارض وأسواق الأطعمة وغيرها من الأسواق.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تؤكد أهمية حماية الأطفال خلال العطلة الصيفية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • عمالة الأطفال وآثارها السلبية على المجتمع… ورشة عمل في بلدة النجيح بدرعا
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص