تفقد وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحاج حسن، يرافقه رئيس مصلحة الزراعة في محافظة بعلبك الهرمل الدكتور عباس الديراني ورئيس بلدية بعلبك بالتكليف مصطفى الشل، الأشجار المعمرة في مرجة منتزه رأس العين في بعلبك، حيث سقطت إحدى الأشجار في المرجة قبل 4 أيام بفعل تآكل جذورها وجزعها الكبير.

وقال الحاج حسن بعد الجولة: "هناك عدد كبير من الأشجار يجب أن يكون لها مراعاة ومتابعتها بالقطع أو التشحيل، وهذا الأمر هو من أولويات وزارة الزراعة وسوف تقوم لجنة فنية من الوزارة ابتداء من يوم غد، بالتعاون مع البلدية ومصلحة الزراعة في بعلبك، من أجل التشحيل لكل الأشجار في المرجة للحفاظ على الغطاء النباتي في لبنان، إضافة إلى الحفاظ على السلامة العامة خلال الموسم السياحي الواعد على الرغم من العدوان الإسرائيلي".

 

وأضاف: "عندما نتحدث عن بعلبك نتحدث عن خزان المقاومة، ولكن ما يحدث في الجنوب من أضرار هو أقل بكثير مما يحصل في الأراضي المحتلة، ولكن الفرق في أن هامشنا الإعلامي كبير جدا، فأنتم تتابعون كل ما يحصل من أضرار وحرق الأشجار بكل قذيفة يطلقها العدو وتحصونها، أما عند العدو فهناك حصار لا يسمح بنشر أخبار أضراره وقتلاه".

وأكد الحاج حسن أن "الوزارة قامت بعملية المسح لحوالي 80 % من الأضرار،  وعندما يتوقف العدوان سيكون هناك مسح بالشراكة مع مجلس الجنوب وباقي الهيئات التي كلفت من الحكومة اللبنانية، حتى يصار إلى مسح كامل الأضرار والتعويض على الجنوبيين، والحكومة ملتزمة بهذا الأمر رغم الإمكانيات الضعيفة، بالإضافة إلى شركاء لبنان والدول الصديقة التي ستقف إلى جانبنا في لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الحاج حسن

إقرأ أيضاً:

حمدان بن مبارك: حريصون على توفير أسباب النجاح لمنتخباتنا الوطنية ومسابقاتنا المحلية

 

تقدم معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم بالشكر والتقدير والعرفان للقيادة الرشيدة على اهتمامها الكبير بالنشاط الرياضي بكل تخصصاته، وثمّن الدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” للرياضة والرياضيين.
جاء ذلك بمناسبة اجتماع الجمعية العمومية العادية الأولى لسنة 2024 الذي عُقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي.
ودعا معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان إلى مضاعفة العمل والعطاء في تنفيذ المبادرات، التي من شأنها تهيئة بيئة محفزة على تحقيق الإنجازات، مشيراً إلى أن موسم 2023-2024 كان مميزا بحصول فريق نادي العين على لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه.
وأضاف معالي رئيس الاتحاد أن عمومية اليوم أمامها مسؤوليات كبيرة لأن طموحات الكرة الإماراتية تنمو يوما بعد يوم، كما أن الجمهور يتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات، مؤكداً أن هذه التطلعات تحتاج إلى مواجهة التحديات بالتخطيط السليم والتنفيذ الدقيق ومواصلة العمل المدروس دون توقف.
وأكد أن تشكيل اللجان القضائية والقانونية ومراجعة كل التفاصيل الخاصة بالموسم الجديد أمر ضروري للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في المواسم السابقة ولتحسين العمل في المواسم المقبلة.
وقال معالي رئيس الاتحاد:”منتخباتنا الوطنية تبقى أولوية في برامجنا، وسنبقى حريصين على توفير كل أسباب النجاح لها، خاصة المنتخب الوطني الأول، الذي تنتظره مشاركة مهمة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، كما أننا نبذل جهداً كبيراً من أجل تطوير مسابقاتنا المحلية فنياً وتنظيمياً، وكذلك تطوير الجوانب الإدارية والقانونية، والتحكيم، والكرة النسائية والشاطئية، وكل حقل يخدم الهدف العام”.
وتقدم معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان بالشكر إلى الأندية والشركاء والجمهور والإعلام على تعاونهم، مؤكداً ضرورة مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف الكرة الإماراتية.


مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا
  • هل يؤثر قطع الأشجار على التغيرات المناخية في مصر؟.. الزراعة تُجيب
  • حمدان بن مبارك: حريصون على توفير أسباب النجاح لمنتخباتنا الوطنية ومسابقاتنا المحلية
  • جعجع: ذهب نظام الأسد وبقي لبنان
  • انتفاضة حكومية ضد سماسرة الحج
  • الزراعة: المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية
  • عبدالله: كان لا بد من الحفاظ على الميثاقية في مجلس نقابة أطباء لبنان
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يدعم دور الجيش اللبناني واليونيفيل في الحفاظ على السلام والاستقرار بجنوب لبنان
  • زراعة النواب توصي بالتوسع فى زراعة الأشجار المثمرة بالمدن الجديدة