دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عقب إصداره أمرا بتزكية الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليًا للعهد، السبت.

وبرزت تحليلات وسمات شخصية الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح البالغ من العمر 71 عاما بين تعليقات وتفاعل النشطاء على هذا الإعلان.

ويذكر أنه سبق أن تولى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئاسة الحكومة الكويتية في الفترة من 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 إلى 24 يوليو/ تموز 2022.

والشيخ صباح حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الكويت في 1977، والتحق من عام 1978 إلى 1983 بوزارة الخارجية بدرجة ملحق دبلوماسي وعمل في الإدارة السياسية – قسم الشؤون العربية، ثم التحق بوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك بين عامي 1983 و1989.

وكذلك عمل سفيرًا للكويت لدى السعودية ومندوبًا لدى منظمة المؤتمر الإسلامي خلال الفترة من 1995 إلى 1998، وحصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى في 1998. وفي نفس العام تولى رئاسة جهاز الأمن الوطني بدرجة وزير.

وعُين كذلك وزيرًا للشؤون الاجتماعية في عام 2006، ووزيرًا للإعلام (2008 - 2009) وتسلم كذلك في الفترة بين عامي 2011 و2017 حقيبة الخارجية وعُيين نائبًا لرئيس مجلس الوزراء.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الحكومة الكويتية تغريدات الشیخ صباح

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يتقبل تعازى قنصلي الكويت وقطر فى وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا

تقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، التعازي من سعادة علي سالم الذايدي القنصل العام لدولة الكويت الشقيقة في دبي والإمارات الشمالية، وسعادة سعيد بن علي الهاجري القنصل العام لدولة قطر الشقيقة في دبي والإمارات الشمالية، في وفاة الشيخ عبد الله بن أحمد بن راشد المعلا.
وأعرب كل من سعادة القنصل الكويتي وسعادة القنصل القطري، خلال زيارتهما مجلس العزاء في قاعة الاتحاد بأم القيوين، عن خالص تعازيهما ومواساتهما، داعين المولى عز وجل، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم عموم آل المعلا الكرام جميل الصبر والسلوان.
وتقبل التعازي إلى جانب صاحب السمو حاكم أم القيوين، معالي الشيخ حميد بن أحمد المعلا، والشيخ خالد بن راشد المعلا رئيس الديوان الأميري، والشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم أم القيوين.وام


مقالات مشابهة

  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤس سموه وفد الكويت في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في المناقشة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي قنصلي الكويت وقطر في وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا
  • مسلسلات رمضان 2025.. تفاصيل شخصية خالد الصاوي في «سيد الناس»
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازى قنصلي الكويت وقطر فى وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا
  • قرار صائب وعمره ما سرق.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين يوسف بطرس غالي بمنصب اقتصادي في مصر
  • الكويت وأرمينيا تبحثان سبل تعزيز ودعم العلاقات المشتركة
  • حكومة الكويت تناقش ضوابط منح وسحب الجنسية
  • آل الشيخ يكشف عن مفاجأة لجماهير النصر