تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أداء جهود الإدارة العامة لشئون البيئة بالديوان العام في رفع القمامة ونواتج الهدم، حيث تم رفع ما يقرب من 45 ألف طن قمامة ونواتج هدم خلال شهر مايو الماضي بنطاق المحافظة للارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين البيئة.

وأوضح مدير الإدارة العامة لشئون البيئة، أنه تم رفع 7 آلاف و65 طن نواتج الهدم بنطاق أحياء شرق وغرب شبين الكوم، 5 آلاف و 432 طن مخلفات قمامة بمركز ومدينة شبين الكوم، وألفان و 959طن مخلفات قمامة بمركز الشهداء، 5 آلاف و 956 طن بأشمون، 3 الآف و 975 طن قمامة بمنوف، 3 ألاف و 55 طن قمامة ونواتج هدم بمركز الباجور، وألف و 662 طن تراكمات قمامة بمركز السادات.

مضيفاً أنه تم رفع 4 آلاف و 978 طن بمركز تلا، 3 آلاف و 500 طن بمركز بركة السبع، 3 آلاف 764 طن بمركز قويسنا، بالإضافة إلى رفع الفين و299طن بمدينة سرس الليان، وشدد المحافظ علي ضرورة المتابعة المستمرة للسيارات المحملة بالتراكمات ومراجعة خطوط السير ومراقبة جميع الأوزان أثناء نقلها إلى المدفن الصحي والتأكد من تشميع السيارات جيداً حفاظاً على الطرق العامة والبيئة، بما يساهم في تحقيق انعكاسات ايجابية على خطة التنمية المستدامة.

فيما أكد محافظ المنوفية علي تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع تحسين البيئة لتوفير بيئة آمنة ونظيفة للمواطن المنوفى، مشدداً علي رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق التام مع وحدة التدخل السريع في شن حملات النظافة وإستمرار تكثيف المتابعات الدورية لرفع تجمعات القمامة تزامناً مع حلول أجازة عيد الأضحي المبارك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنوفية محافظة المنوفية شهر مايو طن قمامة طن قمامة

إقرأ أيضاً:

مخزونات النفط والبنزين ترتفع بأميركا ونواتج التقطير تتراجع

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة، بينما هبطت مخزونات نواتج التقطير الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، إن مخزونات الخام صعدت 3.6 مليون برميل إلى 460.7 مليون في الأسبوع المنتهي في 21 حزيران، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تنخفض 2.9 مليون.

وأردفت الإدارة قائلة أن مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما تراجعت 226 ألف برميل خلال الأسبوع.

وأضافت أن استهلاك الخام في مصافي التكرير هبط 233 ألف برميل يوميا.

وانخفض معدل تشغيل المصافي 1.3 نقطة مئوية خلال الأسبوع.

وأفادت الإدارة بأن مخزونات البنزين ارتفعت 2.7 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 233.9 مليون مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع رويترز بأن تنخفض بواقع مليون.

وأظهرت بيانات الإدارة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 0.4 مليون برميل خلال الأسبوع إلى 121.3 مليون مقارنة بتوقعات بانخفاضها 0.3 مليون.

وقالت الإدارة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع بواقع 65 ألف برميل يوميا.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة تزيل 84 ألف متر مكعب من مخلفات البناء خلال شهر مايو الماضي
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنوفية يتابع جهود رفع الإشغالات والتعديات المخالفة بعدد من المراكز والمدن
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة بـ«4 لودر» بكفرالشيخ
  • دعم ورفع كفاءة منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ «4 لوادر»
  • رفع 540 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • مخزونات النفط والبنزين ترتفع بأميركا ونواتج التقطير تتراجع