سكاي نيوز عربية:
2024-07-01@14:17:07 GMT

مصر.. كشف تفاصيل اختفاء طالبة الدقهلية

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

أصدرت وزارة الداخلية المصرية، الأحد، بيانا توضح فيه تفاصيل اختفاء طالبة ثانوية من محافظة الدقهلية، بظروف غامضة لمدة أسبوع.

ولكشف ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" بشأن واقعة تغيب إحدى الفتيات بالدقهلية وعرض مكافأة مالية لمن يعثر عليها، قالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الرسمي في منصة "إكس": "بالفحص تبين أنه بتاريخ 24 مايو، الماضي تبلغ مركز شرطة دكرنس بمديرية أمن الدقهلية من مالك ورشة مقيم بدائرة المركز، بغياب كريمته عن مسكنهما".

وتابع البيان: "بإجراء التحريات تبين قيام شخصين، عامل وسائق مركبة (توك توك) مقيمان بدائرة المركز، تربطهم علاقة صداقة بالمتغيبة، باصطحابها إلى مدينة جمصة والاستيلاء على هاتفها المحمول ومبلغ مالي وعقب ذلك قاما بتوصيلها لمنزل خالتها بدائرة مركز شرطة بني عبيد.

وختم البيان: "عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبحوزتهما الهاتف المحمول والمبلغ المالي المستولى عليهما.. وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

واختفت طالبة بالمرحلة الثانوية في ظروف غامضة بعد خروجها من المدرسة خلال فترة الامتحانات قبل نحو أسبوع، في مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية.

وبعد القلق كبير عليها، عرض الأب مبلغاً مالياً كبيراً لمن يدلي بأي معلومات عنها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدقهلية بني عبيد الهاتف المحمول الدقهلية مصر اختطاف الدقهلية بني عبيد الهاتف المحمول منوعات

إقرأ أيضاً:

انتهاكات وتحرش جنسي بحق محتجزات في مركز شرطة مصري

كشفت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان عن انتهاكات حقوقية وتجاوزات بحق النساء المحتجزات في حجز مركز شرطة مدينة الزقازيق عاصمة محافظة الشرقية بمصر.

ونقلت الشبكة الحقوقية، عن شاهدة عيان "سجينة سابقة" ما يجري من عمليات تحرش جنسي بالمسجونات من قبل ضابط شرطة واثنين من المخبرين، مشيرة لوضع كارثي وغير آدمي حيث يقومون بتفتيش السجينات الجنائيات ذاتيا بأيديهم.

وقالت الشبكة في تقريرها، إن "الانتهاكات الحقوقية التي تتعرض لها المحتجزات الجنائيات في مركز شرطة الزقازيق، تشمل حالات تحرش جنسي ولفظي، وتهديد وضرب، يقوم بها ضابط المباحث بالمركز النقيب هاني منصور المقيم بقرية بندف مركز منيا القمح بالشرقية، بمساعدة المخبر محمد الصعيدي والغفير النظامي الجمال، فيما أعلنت عن حصولها على معلومات موثقة من داخل المركز وشهادة إحدى المحتجزات السابقات في المركز".




وبحسب الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، تقول شاهدة العيان في شهادتها، إن " أكثر الأشخاص المتحرشين في المركز هم النقيب هاني منصور، ضابط المباحث، والمخبر محمد الصعيدي، والغفير الجمال، الذي يعد الشاي ويبيعه للمحبوسين".

وأضافت السجينة السابقة، أنه "رغم وجود مخبرين وضباط في ورديات الحراسة الأخرى ولكنهم لا يقومون بأفعال مثل الثلاثي السابق، لكن هؤلاء الثلاثة هم الأسوأ في المركز".

وتضيف الشاهدة أن "المخبر محمد الصعيدي هو الأسوأ في معظم الورديات التي يكون فيها، حيث يقوم بتفتيش المحتجزات بيده في أماكن حساسة يوميا بحجة التفتيش، ويتحرش بهن، ومن تتحدث تُمنع من الزيارة".

وأشارت الشاهدة إلى أن "التحرش الجنسي داخل المركز منتشر، ويتم التحرش ليس فقط بالكلام ولكن أيضا باليد، والتفتيش بعد كل زيارة أو جلسة تحقيق بالأيدي وليس بالأجهزة كما هو مفترض".

ومن ناحية أخرى، قالت الشاهدة للشبكة المصرية لحقوق الإنسان إن "المسؤولة عن غرفة الحجز في المركز وتدعى بدريه، مجرمة وتتحصل على أموال من المحتجزات وتعمل مع الأمن".


وتابعت قائلة "لا نستطيع إيصال شكاوانا إلى المأمور محمود موسى، لأنهم إذا نادينا يشتموننا ويضربوننا بالعصى ويطفئون النور علينا. حتى المحامون يطلبون منا السكوت لتجنب المشاكل".

وفى السياق ذاته، أفاد شقيق أحد المحتجزين، بأن شقيقه أبلغه برسالة بوفاة أحد المحتجزين الجنائيين بسبب التكدس الشديد وارتفاع درجات الحرارة وعدم توفر الرعاية الصحية، كما أشار إلى وجود محتجز آخر نُقل إلى المستشفى منذ ثلاثة أيام دون معرفة مصيره.

وأضاف أن شقيقه أبلغه بأنهم يعانون من قلة الساعات التي يحصلون عليها من المياه حيث لا تأتي إلا ساعتين في اليوم بسبب عطل متكرر في "ماتور المياه"، ويجمعون أموالا من المحتجزين لإصلاحها ويتكرر العطل باستمرار وتتكرر معاناتهم وخاصة مع زيادة الاعداد بالغرفة الواحدة.

ورصدت الشبكة المصرية، مؤخرا، تركيب مكيفات في جميع غرف حبس الجنائيين، باستثناء غرف السياسيين وغرفة السيدات، حيث دفع المحتجزون ثمنها (22 ألف جنيه لكل غرفة). بينما يعيش المحتجزون في غرف السياسيين وغرفة السيدات على المراوح والشفاطات فقط.

مقالات مشابهة

  • انتهاكات وتحرش جنسي بـمحتجزات في مركز شرطة مصري
  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • انتهاكات وتحرش جنسي بحق محتجزات في مركز شرطة مصري
  • تفاصيل سرقة فيلا عماد متعب.. خادمة وراء الواقعة
  • مصرع طفلين داخل بانيو الاستحمام بكفر الزيات
  • فتاة تتناول قرص لحفظ الغلال لمرورها بحالة نفسية سيئة بالبلينا
  • إنتشال جثة طفل غرق في ترعة نجع حمادي بسوهاج
  • مصرع شاب إثر غرقه بمياه نهر النيل بالصف
  • إصابة طالب برش خرطوش فى مشاجرة بالبلينا
  • إخماد حريق في منزل وحوشين دون إصابات بطهطا