لجريدة عمان:
2024-07-08@13:17:09 GMT

دفعة جديدة تنضم للعمل الشرطي

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

دفعة جديدة تنضم للعمل الشرطي

التحقت اليوم مجموعة جديدة من المواطنين من حملة مؤهل دبلوم ما بعد دبلوم التعليم العام للعمل بشرطة عُمان السلطانية بعد اجتيازهم مراحل التقييم بالتنسيق مع وزارة العمل.

وستتلقى الدفعة الجديدة التدريب في معهد الشرطة المستجدين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لإكسابهم أساسيات ومهارات العمل الشُرطي وتزويدهم بالعلوم القانونية والأكاديمية، إلى جانب تلقيهم دورات متنوعة في التعامل مع مختلف المواقف الأمنية.

وقال المواطن هشام بن عبدالحكيم البلوشي: أتطلع إلى توظيف تخصصي في "هندسة صيانة الطائرات" في أداء واجبي.

وأضاف المواطن محمد بن سالم العبري الحاصل على دبلوم في تخصص "هندسة الطيران": إن الالتحاق بشرطة عُمان السلطانية لمدعاة للفخر والاعتزاز، راجيا لي ولزملائي التوفيق.

وأعرب المواطن رياض بن مفتاح الرجيبي: التحقت اليوم بشرطة عُمان السلطانية، وسأعمل جاهدا للاستفادة من الفرص المتاحة خلال مرحلة التدريب لتطوير مهاراتي وقدراتي خاصة في مجال تخصصي "هندسة إلكترونيات واتصالات".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بحلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان عن معلومات حول برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة  حلوان وذلك للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي .

وأنشئ برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان منذ عام 2006 وهو تخصص فريد من نوعه، وهو أول برنامج خاص بهندسة البرمجيات بالجامعات المصرية.

يقدم البرنامج الجديد نظام تعليمي متميز يعتمد على الساعات المعتمدة، مع التركيز على جودة التعليم من خلال تحديد عدد الطلاب في المحاضرات والمعامل. ويحرص مجلس إدارة البرنامج على اختيار نخبة من الأساتذة المتخصصين من مختلف الجامعات المصرية لإثراء العملية التعليمية. كما يوفر البرنامج فرصًا فريدة للطلاب المتميزين من خلال منح دراسية في الخارج، وتدريبات في كبرى شركات البرمجيات. ويمتد دعم البرنامج لخريجيه من خلال ترشيحهم للعمل في الشركات الكبرى، مما يعزز فرصهم في سوق العمل.

ويكسب البرنامج الخريج  أهم المهارات فى تطبيق مفاهيم الحوسبة  والرياضيات في مجال تخصص هندسة البرمجيات، والقدرة على تحليل المسائل وإيجاد الحلول المناسبة، والقدرة على تصميم الأنظمة المحوسبة وكافة مكوناتها، وتطبيقها، وتقييمها، بناءً على المتطلبات، وإمكانية العمل ضمن فريق عمل لتحقيق الهدف المحدد، بجانب فهم المسؤوليات المهنيّة، والأخلاقيّة، والقانونيّة، والأمنيّة، والاجتماعيّة.
كما يكسب البرنامج القدرة على استخدام مهارات الاتصال للتواصل مع الآخرين، والقدرة على تحليل تأثير الحوسبة على الأفراد والمؤسسات والمجتمع محلياً وعالمياً، التحلي بالدافع والرغبة في تطوير نفسه وفي التعليم المستمر، القدرة على استخدام التقنيات والأدوات والمهارات في مهنة الحوسبة.
فهم العمليات التي تساند تسليم الأنظمة الحاسوبيّة، وإدارتها في المؤسسات.

هذا ويدرس الطالب مقررات متخصصة لتطوير التطبيقات التي تساعد المؤسسات على معالجة ودعم المعاملات التى تتم بشكل يومى  (Operational Systems)
ويقدم البرنامج مقررات خاصة بتحليل البيانات وتحويلها الى معرفة لمساعدة متخذي القرار من التعرف على الفرص والتغلب على المخاطر واتخاذ قرارات سريعة ودقيقة وتشمل تلك المقررات الذكاء الاصطناعي، التنقيب فى البيانات، مستودعات البيانات، بحوث العمليات، نظم المعلومات الإدارية، علم البيانات، هندسة المعلومات، و نظم دعم اتخاذ القرار.

وتوفر ادارة البرنامج وبالتعاون مع المؤسسات المختلفة فى المجال  فرص تدريب صيفي لطلاب البرنامج وذلك لتأهيلهم لسوق العمل.

وتتمثل شروط القبول الحصول على الثانوية العامة شعبة علمي رياضة أوعلمى علوم ويشترط الحصول على الحد الأدنى  لكليات الحاسبات الحكومية.
مدة الدراسة 4 سنوات ( 8 فصول دراسية)  شرط تحقيق 132 ساعة للتخرج

كما يوفر البرنامج مجالات العمل بعد التخرج كمهندس برمجيات، مطور ومصمم برامج، محلل بيانات، مهندس بيانات  فى شركات البرمجة المحلية والاقليمية والدولية. 
وأيضا يمكن للخريج العمل فى أقسام تكنولوجيا المعلومات فى  مؤسسات القطاع العام وكذلك الخاص (مثل البنوك وشركات الإتصالات و المستشفيات).

مقالات مشابهة

  • تعطل الحياة في قيصري.. السوريين لا يذهبون للعمل والمصانع تتوقف
  • وزارة العمل تتابع اختبارات أول دفعة من وحدة التدريب المتنقلة بالإسكندرية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بحلوان
  • لجنة القيادة العليا الداخلية بشرطة عجمان تناقش أبرز المشاريع الداعمة لجودة العمل
  • بدأ التقديم اليوم.. جامعة الأميرة نورة تتيح برنامج دبلوم الضيافة الجوية المنتهي بالتوظيف
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على مميزات برنامج هندسة الطاقة بجامعة حلوان
  • قبول دفعة جديدة للبرنامج الدولي لإعداد معلمي الناطقين بغير العربية
  • انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة