تابعت مديرية العمل بمحافظة البحيرة ، البرنامج التدريبى المجانى على مهن التفصيل والخياطة ، بمركز التدريب المهنى بحوش عيسى التابع للمديرية ، ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024 ، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب فى قرى مبادرة حياة كريمة الأكثر احتياجا ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب بالمهني بوزارة العمل.


يأتى ذلك فى إطار إهتمام المديرية بتدريب الشباب من الجنسين من أبناء المحافظة والمقيمين فيها ، على المهن التى يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجي ، من خلال ورش مراكز التدريب الثابتة والوحدة المتنقلة والتى تساهم فى تأهيل وتنمية مهارات الشباب على تلك المهن وفقاً لأحدث معايير التدريب العالمية ، وتعزيز التعاون مع الجهات المعنية والمتخصصة فى التدريب لتوفير مزيد من البرامج المستحدثة وفقاً للمتغيرات فى سوق العمل.
وتنظم أيضا ندوة للتوعية فى مجال تنظيم الأسرة بشركة سيف تكس منطقة عمل كفر الدوار ، تنفيذا للخطة الوطنية لمكافحة اسوأ اشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة 2025 - 2018.


وقال عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة، إن تلك الجهود تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يحتاجها سوق العمل من خلال توفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية وتعزيز التعاون مع الجهات المتخصصة والقطاع الخاص فى هذا الشأن ، ودعم الشباب بالتنسيق مع الاجهزة المعنية لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة خاصة بهم أو الحصول على فرص عمل لائقة ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية ، والتوعية بالحقوق والواجبات التى كفلها القانون.
وأضاف مدير المديرية أن المتدربين يحصلون على شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازهم للبرنامج التدريبى ، والحصول على أولوية فى فرص العمل التى توفرها المديرية بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة ، كما يمكن التقديم للحصول على تلك التدريبات من خلال مقر مركز التدريب المهنى او بمقر ديوان المديرية إدارة بحوث العمالة لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل دعم الأسرة تنمية مهارات الشباب التدريب المهنى المجانية سوق العمل التدریب المهنى

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية

أعلنت وزارة العمل بالتعاون مع مديرية العمل بالقليوبية بدء التسجيل في برامج تدريب مجانية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لتأهيل الشباب بقرى ومراكز محافظة القليوبية، وذلك في 3 مهن أساسية، هي التفصيل والخياطة، السباكة الصحية، وكهرباء التوصيلات، للشباب من الجنسين بين 18 إلى 45 عامًا.

تفاصيل البرامج التدريبية

التفصيل والخياطة: يستمر البرنامج التدريبي في تلك المهنة 150 ساعة على مدار 25 يومًا.

السباكة الصحية: يستمر 60 ساعة على مدار 15 يومًا.

كهرباء التوصيلات: يستمر 60 ساعة على مدار 15 يومًا.

يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية ، حيث

مزايا التدريب

يحصل المتدربون في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من وزارة العمل، تؤهله لسوق العمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، مع توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها، ومن أهم مزايا التدريب إجمالا:

يحصل المتدربون على شهادة معتمدة من الوزارة. التدريب يتضمن فترتي صباحية ومسائية. توفير تأمين صحي وملابس تدريب مجانية. فرص عمل لائقة بعد التخرج بالتعاون مع القطاع الخاص. كيفية التقديم في برامج وزارة العمل

يبدأ التقديم للبرامج التدريبية بداية من  يوم الثلاثاء 1 أكتوبر، كما يجري التدريب على أيدي مدربين مختصين في المهن مجال التدريب، مع توفير تأمين صحي خلال فترة التدريب، والحصول على زي التدريب مجانا.

وعلى من يرغب في الالتحاق بأي من البرامج المعلن عنها التوجه لإدارة التدريب المهني بديوان عام مديرية العمل بالقليوبية، على العنوان: إدارة التدريب المهني، ديوان عام مديرية العمل بالقليوبية، بنها – الفلل – مجمع المصالح خلف ديوان عام المحافظة، ويمكن الاستفسار عن تلك الفرص من خلال الاتصال هاتفيا على الأرقام التالية: 0244561055/ 02446989477.

آلية التدريب ومواعيد الحضور

حددت وزارة العمل مواعيد الحضور في البرامج التدريبية وآلية سيرها، والتي تبدأ من الساعة 9 صباحا إلى 12 ظهرًا في الفترة الصباحية، أما الفترة المسائية فيبدأ فيها التدريب من الثانية ظهرا، وحتى الساعة 7 مساءً بالتبادل.

يشار إلى أن ذلك يأتي في إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين في المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلي والخارجي، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، كما تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • وزارة العمل تنظم ندوة ضمن فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب بسوهاج
  • "سلامتك تهمنا".. "العمل" بسوهاج تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة المياه