صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@10:24:52 GMT

الأونروا: أوقفنا تقديم خدماتنا في رفح

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

أعلنت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأحد، أنها أوقفت الرعاية الصحية والخدمات الحيوية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكدة أن ملاجئها في المدينة باتت فارغة.

أخبار ذات صلة مصر تكثف جهود التوصل إلى هدنة في غزة «العالمي للتسامح والسلام» يشيد باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين

وقال فيليبي لازاريني مفوض الأونروا، في منشور عبر منصة "إكس"، إن أكثر من مليون شخص نزحوا بحثا عن مكان آمن لم يجدوه أبدا، مشيرا إلى أن فرق الوكالة تعمل الآن من مدينة خان يونس والمناطق الوسطى، التي يعيش فيها 1.

7 مليون نسمة، رغم الأضرار التي لحقت بجميع منشآت الأونروا.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلسطين رفح الأونروا

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إسرائيل تدمر المقر الرئيسي لـ«حزب الله» في ضاحية بيروت الجنوبية 12 دولة غربية تعرب عن قلقها من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التأكيد أنه لا بديل لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، داعياً إلى العمل فوراً على جميع الجبهات لتعزيز الدعم لعمل الوكالة الحيوي. 
جاء ذلك في اجتماع وزاري رفيع المستوى استضافته الأردن والسويد على هامش فعاليات الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 لتأكيد دور «الأونروا» في حياة اللاجئين الفلسطينيين وخصوصا في غزة.
وأضاف «إذا كانت هناك أي بؤرة أمل في هذا المشهد فهي وكالة الأونروا، التي تواصل عملها وصمودها رغم الظروف الكارثية، منبهاً إلى أنها «ليست حلاً مستداماً طويل الأمد لمحنة اللاجئين الفلسطينيين». 
وبين أن «الأونروا» لم تسلم على المستوى التشغيلي، حيث يتم خنق الاستجابة الإنسانية في غزة، مضيفاً أنها لم تسلم أيضاً على المستوى السياسي وهذا يشمل حملات التضليل المنهجية التي تشوه سمعة عمل الوكالة مدى الحياة. 
من جهته، حذر المفوض العام لـ«الأونروا» فيليب لازاريني، من أن الوكالة تتعرض لهجوم شرس، مشيراً إلى أن مسؤولين إسرائيليين كبار وصفوا تدمير الوكالة الأممية بأنه «هدف حرب». 
وأوضح لازاريني أن «تلك الجهود تهدف إلى تجريد الفلسطينيين من وضع اللاجئ وتغيير المعايير الخاصة بالحل السياسي المستقبلي من جانب واحد»، مشدداً على أن المنظمة تعمل على ضمان حياد موظفيها وعملياتها.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • حصاد 57 يوما.. تقديم 91 مليون خدمة طبية مجانية ضمن "100 يوم صحة"
  • الأونروا تحتاج إلى 80 مليون دولار لاستكمال عملياتها وبرامجها
  • الأونروا: 625 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية شديدة
  • قطر تقدم 100 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة
  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • وزير الخارجية: مصر تؤمن بأهمية دور الأونروا في دعم الفلسطينيين