عرض أكبر هيكل عظمي لديناصور "ستيغوسورس" في العالم للبيع بمزاد في دار سوزبي للمزادات، التي قالت إنّه من المتوقع أن يصل سعر الحفرية إلى 6 ملايين دولار.

ضبط 44 كيلو طيور مذبوحة غير صالحة للاستهلاك بالفيوم أكاديمي يكشف سبب عجيب وراء هجرة طيور أوروبا للمناطق الصحراوية بمصر.. فيديو

والديناصور اسمه "أبيكس" ويقدر عمره بنحو 161 مليون سنة، بينما يبلغ ارتفاعه نحو 11 قدما وطوله 27 قدما وعرضه 6 أقدام.

والديناصور "سيتغوسورس" أكبر بحوالي 30% من أشهر ديناصور "سيتغوسورس" معلوم، ويعرض بمتحف التاريخ الطبيعي بلندن.

وجرى اكتشافه بالقرب من مدينة الديناصورات في ولاية كوادرادو عام 2016.

متى عاشت الديناصورات

الديناصورات هي حيوانات ضخمة عاشت في العصور الجيولوجية البعيدة، وتنقسم إلى عدة أنواع وفصائل، كانت تعيش في مختلف بيئات الأرض، بدءًا من الغابات الكثيفة إلى السهول المفتوحة. 

تعتبر أكثر الحيوانات شهرة وإثارة تلك التي عاشت في العصر الطباشيري، مثل التيرانوصور والبراكيوصور والتريسيراتوبس، إلا أن هناك عدة أنواع أخرى كانت موجودة أيضًا.

تنقسم الديناصورات إلى عدة مجموعات، مثل الزواحف العاشبة والآكلة للحوم، وقد امتلكت بعضها وزنًا يفوق عدة أطنان، بينما كانت أخرى حجمها صغير جدًا. 

عمرت الديناصورات على مدى ملايين السنين، ثم انقرضت تدريجياً نتيجة لظروف بيئية وتغيرات في النظام البيئي وربما بسبب اصطدامات كونية.

من المثير للاهتمام أن بعض الديناصورات كانت لها ريش، ويرجح البعض أنها قد تكون أسلاف الطيور الحديثة. يتم استنتاج معظم المعلومات حول الديناصورات من الحفريات التي تم اكتشافها ودراسات تحليل الحمض النووي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديناصور الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس

تستضيف المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مركز كيميت للبيانات، باستثمارات قدرها 450 مليون دولار، إذ يعتبر هذا المركز هو الأول من نوعه الذي يتمّ إنشائه في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويقدم خدمات وحلول الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء (IoT) والتحول الرقمي للأسواق الإقليمية والدولية وخاصة في أفريقيا والشرق الأوسط.

الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء

وقال وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إنَّ مشروعات مراكز البيانات من الخدمات المستهدف جذبها للعمل بالمنطقة تلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات السحابية وإنترنت الأشياء والتحول الرقمي.

ولفت إلى أنَّ هذا المشروع يمثل باكورة مشروعات مراكز البيانات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويستهدف توطين صناعة خدمية مهمة، ستسهم في استغلال موقع المنطقة الاستراتيجي على البحرين الأحمر والمتوسط ووقوعها على ضفاف قناة السويس الذي يحتضن جزءاً كبيراً من كابلات الاتصالات البحرية العابرة للمنطقة.

التعاون المستمر بين المنطقة الاقتصادية و جميع الجهات المعنية

وتابع أنَّ هذه المزايا سوف تزيد من الاستثمارات الأجنبيةـ التي يتم ضخها في المنطقة الاقتصادية  في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنَّ التعاون والتنسيق المستمر بين المنطقة الاقتصادية وجميع الجهات المعنية بهذا الأمر في الدولة وعلى رأسها وزارة الاتصالات وجهاز تنظيم الاتصالات.

مقالات مشابهة

  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • أمينة الفتوى: هذا الفعل بين النساء من أكبر الكبائر -(فيديو)
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار - عاجل
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • كندا تقول إنها ستقدم 10 ملايين دولار كندي مساعدات للمدنيين في لبنان
  • يمكننا حماية ملايين الأطفال من قاتل عالمي بتكلفة زهيدة
  • الأمم المتحدة تخصص 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان
  • الأمم المتحدة: 10 ملايين دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للبنان