قال إبراهيم عليوة، عضو اتحاد شركات السياحة، إنّ وزارة السياحة بدأت منذ انتهاء موسم الحج العام الماضي، وضع ضوابط للحج السياحي من أجل الخروج بموسم منظم دون مشكلات.

23 ألف تأشيرة حج

وأضاف عليوة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسني، في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ مصر بها 23 ألف تأشيرة حج، منها 13 ألف تأشيرة حج طيران اقتصادي.

ولفت إلى أنّ الدولة اهتمت بحجاج الطيران الاقتصادي وأعطتهم العدد الأكبر من التأشيرات، موضحا أنّ هناك 6 آلاف حج عن طريق البر من خلال ميناء العقبة، و4 آلاف مستوى الـ5 نجوم.

وأشار إلى التعاون بين وزارة السياحة بمصر ووزارة الحج السعودي، فضلا عن تجهيز المطار بشكل عالي لاستقبال الحجاج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موسم الحج الحجاج الحج السياحي

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم

نظمت وزارة السياحة والآثار، جولات سياحية بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى الملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا» بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني في دورته الـ8 والذي يقام تحت رعاية الوزارة.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار في بيان صحفي اليوم، أنه خلال تلك الجولات السياحية، قدمت هذه الفرق مجموعة متنوعة من الفقرات والعروض الفنية المختلفة لهم، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية لهم، معربين عن انبهارهم بما شاهدوه من مقتنيات أثرية متميزة، مشيرين إلى  عراقة الحضارة المصرية القديمة، وإلى حجم سعادتهم بتواجدهم وتقديم عروضهم الفنية داخل هذه المعالم الأثرية والسياحية المتميزة.

الحضارة المصرية

وأشارت الوزارة إلى أن الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية، ، كما قاموا بجولة داخل قاعات المتحف المختلفة تعرفوا خلالها على ما تعرضه من كنوز أثرية، وإبداعات الحضارة المصرية في مختلف الفنون، وقد شارك في هذه الجولة فرق كل من المملكة المغربية، وإسبانيا، وكولومبيا، وروسيا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وزيمبابوي.

ولفتت إلى أنَّ الفرق المشاركة بالملتقى قامت بزيارة منطقة أهرامات الجيزة،حيث زارت الفرق الهرم الأكبر ومنطقتي البانوراما وتمثال أبو الهول، موضحة أن الفرق التى شاركت بهذه الجولة كل من: جمهورية الصين الشعبية، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والمكسيك، وإسبانيا، وكولومبيا، والمملكة المغربية، وسلطنة عمان، وسريلانكا، وزيمبابوي، والكاميرون، وليبيا.

دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم

وأكّدت وزارة السياحة والآثار أنَّ استضافة  متحف الحضارة المصرية  ومنطقة أهرامات الجيزة للفرق المشاركة فى ملتقى أولادنا يأتي ضمن حرص الوزارة الدائم على دعم وتنمية قدرات أولادنا من ذوي الهمم وإدماجهم في المجتمع، بما يمتلكونه من مواهب متميزة في مجالات الثقافة والفنون، بالإضافة إلى العمل على تعزيز الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وإتاحة وتيسير زيارتهم داخل المتحف والمناطق الأثرية، وتقديم العديد من الورش والأنشطة التعليمية والفنية لأبناء المجتمع من ذوي الهمم وتشجيعهم للتعرف على الحضارة المصرية.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تنظم زيارات إلى الهرم للمشاركين في ملتقى «أولادنا» لذوي الهمم
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • تغريم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية
  • آلاف السياح من 25 جنسية يشاركون في الاحتفال بيوم السياحة العالمي بالغردقة
  • بيان عاجل لوزارة السياحة.. هذا ما جاء فيه
  • “السياحة”: نمو أعداد السياح الوافدين للمملكة لأغراض الترفيه بنسبة 656%
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019
  • وزارة السياحة تطلق حملة «سلام من مصر» الترويجية احتفالا باليوم العالمي