عصام السيد (أبوظبي)
حقق المهر المتطور «هايلاند فولز» لجودلفين، بإشراف براد كوكس، وقيادة فلوران جيرو، أول انتصار له في السباقات المصنفة، حيث تمكن من الظفر بلقب سباق «بليم ستيكس» فئة 3 في مضمار تشرشل داونز بالولايات المتحدة الأميركية بفارق طول.
وقال براد كوكس: «هايلاند فولز» الحصان النموذجي من سلالة «كيرلين»، في تطور مستمر بالأداء مع التقدم في السن، كما أنه يتمتع بنسب جيد، لطالما وهو يؤدي بشكل أفضل على المسافة الكلاسيكية في أميركا.


كما انتزع «أوتومان فليت» لجودلفين، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة فلافيان برات، لقب سباق «أرلينجتون ستيكس»، لمسافة 1700 متر، للفئة الثالثة بمضمار تشرشل داونز.
وتمكن «أوتومان فليت» من المنافسة على صدارة السباق رغم قوة المنافسين لينتزع الصدارة في الأمتار الأخيرة، ويحافظ عليها بكل سلاسة ليحقق الفوز بفارق طول عن «شيسنج ذي كراون».
وقال الفارس فلافيان برات: الفريق أراد مني التأكد من وضع هدف محدد أمام «أوتومان فليت» للمطاردة، ويبدو أنه دائماً ينطلق بشكل جيد ثم يفقد التركيز حينما يصل المقدمة، كانت محاولة إبقائه خلف هدف معين هي الهدف الرئيسي قبل أن يتقدم للتفوق عليهم.
وعلى صعيد آخر، من المقرر أن تنهي الفارسة الإنجليزية راشيل كينج غياباً دام 11 عاماً عن السباقات البريطانية، من خلال المنافسة في الحدث الرياضي الأكثر شهرة، حيث تتطلع أحد أفضل الفارسات في السباقات الأسترالية إلى الزواج ثم المشاركة في مهرجان رويال أسكوت بعد يومين فقط.
وحققت كينج ستة انتصارات في بريطانيا كمتدربة ثم هاوية بين عامي 2009 و2013، قبل أن تتوجه لقضاء عطلة عمل في أستراليا غيرت مجري حياتها، وكانت سكرتيرة السباق السابقة للمدرب كلايف كوكس قد حققت حتى الآن خمسة انتصارات للفئة الأولى في أستراليا، وكان آخرها الفوز بسباق كولمور ستد ستيكس المرموق على صهوة «أوزموسيس» في كرنفال كأس ملبورن العام الماضي.
وحققت كينج المقيمة في سيدني بعد ذلك 16 انتصاراً خلال الفترة التي قضتها في اليابان، حيث جعلها رايان مور على اتصال مع الوكيل توني هند، الذي يتطلع الآن إلى تأمين مشاركات لكينج طوال أيام مهرجان رويال أسكوت الخمسة، وقبل ذلك ستتزوج من لوك هيلتون في أكسفورد في 16 يونيو الجاري.
هند، وكيل فريق من الفرسان يضم بالإضافة إلى ريان مور، الفارس البطل ويليام بويك، وجيم كراولي، وريتشارد كينجسكوت، وديفيد إيجان، وصف نفسه بأنه «يتشرف» بالعمل إلى جانب راشيل كينج.

أخبار ذات صلة «انشينت ويزدوم» لجودلفين يطارد لقب الديربي الإنجليزي أعاصير قوية تجتاح ولايات أميركية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خيول جودلفين الولايات المتحدة الأميركية

إقرأ أيضاً:

راشد الظاهري يشارك اليوم في جولة برشلونة – كاتالونيا للفورمولا 4

 

أنهى البطل الإماراتي الصاعد راشد الظاهري، استعداداته للمشاركة اليوم في الجولة الجديدة من سلسلة سباقات سيارات الفورمولا 4 الإيطالية، التي تقام على حلبة برشلونة – كتالونيا في إسبانيا.

تكتسب هذه الجولة أهمية كبرى للظاهري، بعد أن حقق المركز الثاني وصعد منصة التتويج في الجولة الأخيرة، التي أقيمت قبل أسبوعين على حلبة ريد بول رينج في النمسا.

يأتي سباق برشلونة قبل سباقين آخرين للظاهري في مونزا الإيطالية يومي 4 أكتوبر المقبل في (بطولة يورو 4)، و25 من الشهر نفسه في بطولة (إيطاليا فورمولا 4)، لإنهاء موسم سباقات 2024.

وأظهر الظاهري مهارة عالية وسرعة فائقة في الجولات الأخيرة من سباقات الفورمولا 4، مكنته من صعود منصات التتويج، وأعطت مؤشرا بأنه يحتل مكانة مرموقة على المستوى العالمي، بين أفضل السائقين الصاعدين في العالم.

وتعتبر الفورمولا 4 الإيطالية ويورو 4 من أكثر السباقات الدولية تنافسية، كما أنها محطة مهمة قبل الانتقال إلى سباقات الفورمولا 1.

وأكد راشد أنه يتطلع إلى إنهاء سباقات موسم 2024 بإحراز المزيد من المراكز المتقدمة، وصعود منصات التتويج العالمية في سلسلة الفورمولا 4 الإيطالية ويورو 4، في المنافسات التي تجمع نخبة من السائقين الشباب من جميع أنحاء العالم.

وعن طموحاته في السباقات الثلاثة المقبلة، قال الظاهري إنه في كل سباق يحصد المزيد من الخبرة، ويتعلم دائما من الوقت الذي يقضيه على الحلبات ويخصص ساعات من التدريب والاستعدادات لتحسين أدائه وأوقاته وكيفية إنهاء السباقات.

 

وأشار إلى أنه على حلبة ريد بول رينج في الجولة الأخيرة، تمكن من ضبط السيارة والوصول إلى مستوى مميز من الأداء، وأنه يتطلع إلى تحقيق نتائج أفضل في إسبانيا.وام


مقالات مشابهة

  • راشد الظاهري يشارك اليوم في جولة برشلونة – كاتالونيا للفورمولا 4
  • راشد الظاهري يشارك غدا في جولة برشلونة – كاتالونيا للفورمولا 4