تواصل المراكز التكنولوجية بمحافظة الشرقية، فتح أبوابها أمام المواطنين لاستخراج شهادات بيانات للتصالح على مخالفات البناء والإستفادة من قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية فى بعض مخالفات البناء.

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بدور الدولة تقدم كافة التسهيلات للمواطنين لتقديم طلبات لإستخراج شهادة بيانات بالمراكز التكنولوجية المنتشرة في مراكز ومدن وأحياء ووحدات المحافظة أو من خلال البوابة الحكومية لخدمات المحليات أو من خلال التطبيق الصادر حديثا من وزارة التخطيط.

أوضح المحافظ أن إدارة المتغيرات المكانية تقوم بفحص الطلبات وإجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، تيسيراً على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح.

وجه المحافظ بتعاون جميع الإدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين وتشكيل لجان بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، لضمان سرعة الإنتهاء من المعاينات اللازمة للطلبات المقدمة وإعداد تقرير يومي بعدد الطلبات المقدمة والمعاينات ونسبة الإنجاز فيها.

جدير بالذكر أن المراكز التكنولوجية قد استقبلت 14 ألف و698 طلب من المواطنين لاستخراج شهادات بيانات، والتي تضمنت 5447 طلب لاستخراج الشهادات والتي أنهت المعاينة والمتوقفة على جهه الولاية و267 طلب قد تم الإنتهاء منهم وتسليمهم للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية المراكز التكنولوجية التصالح على مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

إستمرار تقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بالقناطر الخيرية

تابع السيد الاكشر نائب رئيس مدينة القناطر الخيرية اليوم الأثنين الموافق 1-7-2024، استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين.

يأتي ذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024 وطبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين اوضاعها، وبناءًا على توجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وتعليمات اللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية.

واكد ماهر على الالتزام بما ورد باللائحه التنفيذيه من توصيات لقانون التصالح وتسهيل الاجراءات والتيسير على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • التصالح في مخالفات البناء 2024.. سعر المتر وخطوات تقديم الطلبات
  • «التنمية المحلية»: قانون التصالح يسمح بتقنين الحالات التي يصعب إزالتها
  • محافظ الجيزة: 65 جنيهًا قيمة مترالتصالح في مخالفات البناء بالقري
  • توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة
  • محافظ الجيزة : 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة: ٦٥ جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • محافظ الجيزة يعلن قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى - تفاصيل
  • تعرف على إجراءات والأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • إستمرار تقديم طلبات التصالح علي مخالفات البناء بالقناطر الخيرية