تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال سيف الدين فرج أستاذ في التخطيط العمراني، إنّ الدولة المصرية أخذت على عاتقها الاهتمام بالقرى الريفية وخاصة في الصعيد، إذ شهدت اهتمامًا كبيرًا منذ عام 2014.

وخلال مداخلة على فضائية «إكسترا نيوز»، أضاف أنّه قبل عام 2014 كان هناك هجرة داخلية من الريف إلى القاهرة الكبرى والإسكندرية، أدى إلى ازدهار العشوائيات، ولكن في خلال الـ10 سنوات الماضية، جرى الاهتمام بالمشروعات التنموية في الصعيد.

وأشار إلى أنّ المنيا الجديدة تتميز أنها مرتفعة عن سطح الأرض ما يجعل جوها مناسب، لافتا إلى احتوائها على 8 أحياء سكنية متكاملة ومنطقة صناعية أدت إلى توافر فرص عمل بشكل كبير لسكان محافظة المنيا، والصعيد بوجه عام، مضيفا: «الدولة اهتمت بشبكات البنية الأساسية، مثل تحلية المياه والكهرباء والصرف الصحي».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط العمراني الدولة المصرية الصرف الصحى القرى الريفية الصعيد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد

أعرب اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا الجديد، عن خالص شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على ثقته الغالية بتعيينه في هذا المنصب الهام، مؤكداً على التزامه باستكمال مسيرة البناء والتنمية الشاملة في جميع المجالات التي تلامس احتياجات أهالي عروس الصعيد.

ووجه المحافظ الجديد رسالة قوية لأهالي المنيا، مفادها أنه سيتخذ من التواجد الميداني استراتيجية أساسية لعمله، حيث سيتواجد بشكل دائم في مختلف مواقع العمل، وذلك للتواصل المباشر مع المواطنين، للاطلاع على احتياجاتهم عن كثب، والاستماع إلى مطالبهم وتطلعاتهم للمستقبل.

وأشار كدواني إلى أنه سيعمل على تكثيف الجهود لتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات، بما يشمل التعليم والصحة والطرق والبنية التحتية والزراعة والصناعة والسياحة، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى حياة المواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

ويُشار إلى أن اللواء عماد كدواني قد تقلد العديد من المناصب القيادية الهامة في وزارة الداخلية، منها مدير أمن مطروح، ومساعد وزير الداخلية لقطاع التفتيش والرقابة، ومساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن.

كما يتمتع بخبرة واسعة في مجال العمل الأمني، مما يؤهله بشكل ممتاز لقيادة محافظة المنيا في هذه المرحلة المهمة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • محافظ المنيا الجديد يعاهد أهالى عروس الصعيد بالتواجد الميدانى
  • محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد
  • محافظ المنيا الجديد يعاهد أهالي عروس الصعيد بالتواجد الميداني في مواقع العمل
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • الصعيد: تنفيذ مشروعات تنموية.. وإقامة مدن صناعية وجذب استثمارات
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • صحيفة: صور جوية تكشف تهديدا غير مسبوق قرب الساحة الخلفية للولايات المتحدة
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • أستاذ اقتصاد سياسي: الاهتمام بالصناعة من أولويات الحكومة المرتقبة