رؤيا الأخباري:
2024-09-30@18:46:46 GMT

عبور 120 شاحنة أردنية إلى غزة خلال أسبوع

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

عبور 120 شاحنة أردنية إلى غزة خلال أسبوع

ارتفع عدد الشاحنات الأردنية التي تم إرسالها للأهل في قطاع غزة خلال أسبوع إلى 120 شاحنة، بعد عبور 40 شاحنة جديدة الأحد.

اقرأ أيضاً : الأردن يستضيف مؤتمرا دوليا طارئا للاستجابة الإنسانية في غزة

والقافلة الجديدة سُيّرت من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وبدعم عدد من المنظمات والشركات والمؤسسات ومنها أنيرا ومستشفى الإسراء ومستشفى الجزيرة وغرفة صناعة عمان وغرفة تجارة عمان وغيرها.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى الأحد الى 1797 شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

وحملت الشاحنات الطرود الغذائية الأساسية والمستهلكات والمستلزمات الطبية والادوية، ليصار توزيعها على أهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وأضاف أن الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية والطبية والغذائية، يتم تسليمها للجهات المعنية والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين من أهلنا في غزة.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الالكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الالكتروني www.jhco.org.jo، بحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قطاع غزة الاردن المساعدات الانسانية قافلة مساعدات من خلال

إقرأ أيضاً:

مسارات خاصة للشاحنات لتخفيف الازدحام في الدمام

عقدت أمانة المنطقة الشرقية اجتماعاً تنسيقياً مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، لمناقشة مقترحات مسارات الشاحنات على الطرق المحورية بحاضرة الدمام، بهدف تحسين تجربة التنقل ورفع مستوى السلامة المرورية، وتخفيف الازدحام المروري.
يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الأمانة المتواصلة للارتقاء بشبكة الطرق وتنظيم حركة المرور بما يخدم سكان وزوار المنطقة الشرقية. وشهد الاجتماع استعراضاً للمقترحات المقدمة ومناقشة آليات تنفيذها بالتعاون مع الجهات المعنية.
أخبار متعلقة الدمام.. إنجاز 80% من ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخريةأمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية» .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة المنطقة الشرقية تعقد اجتماعاً لمناقشة مقترحات مسارات الشاحنات على الطرق المحورية بحاضرة الدمامتنظيم حركة المروروتهدف هذه المبادرة إلى تخصيص مسارات وأوقات محددة لحركة الشاحنات على الطرق الرئيسية، مما يسهم في تنظيم حركة المرور وتقليل الازدحام، خاصة في أوقات الذروة. كما ستسهم في تعزيز السلامة المرورية من خلال حركة الشاحنات.
وأكدت أمانة الشرقية حرصها على التعاون مع كافة الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة من هذه المبادرة، بما يضمن انسيابية حركة المرور وسلامة مستخدمي الطرق في حاضرة الدمام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة المنطقة الشرقية تعقد اجتماعاً لمناقشة مقترحات مسارات الشاحنات على الطرق المحورية بحاضرة الدمام
وأشارت إلى أن الاجتماع يأتي استكمالاً لجهودها في تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة في المنطقة، حيث تسعى إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة.
ودعت الأمانة المواطنين والمقيمين إلى التعاون والالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية، والإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات من شأنها الإسهام في تحسين السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • وصول طائرة مساعدات أردنية إلى لبنان
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • مسارات خاصة للشاحنات لتخفيف الازدحام في الدمام
  • مُذَكَّرَات مُغتَرِب في دُوَلِ الخَلِيجِ العَرِبي (٢٢)