سعر طن الشعير 219 ديناراً في الأردن لشهر حزيران لمربي الثروة الحيوانية عدا الأغنام

قررت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، رفع سعر بيع مادة الشعير لمربي الثروة الحيوانية من الأبقار والدواجن والإبل والخيول وغيرها عدا الأغنام، وللشركات المستوردة للمواشي، لشهر حزيران يونيو 7 دنانير للطن الواحد.

اقرأ أيضاً : مواقع بيع الأضاحي وبدء استقبال الطلبات الكترونيا الأحد

ويصبح سعر طن الشعير 219 ديناراً بدلاً من 212 ديناراً للطن الواحد، في شهري أيار ونيسان الماضيين، شاملة ضريبة المبيعات.

حيث دعت الوزارة الجهات المعنية لتنفيذ القرار اعتبارا من الأول من الشهر الحالي وحتى 2024/06/30.

وثبتت الوزارة سعر بيع مادة الشعير المدعوم لمربي الثروة الحيوانية من الأغنام حسب الكشوفات الواردة من وزارة الزراعة بمبلغ 175 ديناراً للطن الواحد شاملة ضريبة المبيعات.

وأبقت الوزارة سعر بيع مادة النخالة المدعومة لمربي الثروة الحيوانية من الأغنام بحسب الكشوفات الواردة من وزارة الزراعة كما هو بمبلغ 77 دينارا للطن الواحد، فيما حددت سعر بيع مادة النخالة لباقي مربي الثروة الحيوانية من الأبقار والدواجن والإبل والخيول وغيرها، عند 154 دينارا للطن الواحد حسب التعليمات الصادرة عن الوزارة شامل السعر ضريبة المبيعات.

وتستوفي الوزارة وفقا للقرار رقم 67 لسنة 2024 مبلغ 1450 دينارا مقطوعة عن كل سيارة مصدرة محملة بالأغنام البلدية الحية استنادا لأحكام الفقرة (ب) من المادة رقم (6) من قانون الاستيراد والتصدير رقم (21) لسنة 2001.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: القمح والشعير الشعير الثروة الحيوانية ماشية لمربی الثروة الحیوانیة الثروة الحیوانیة من سعر بیع مادة للطن الواحد

إقرأ أيضاً:

جيل بيسلم جيل.. تفاصيل لقاء وزير التموين الجديد مع علي المصيلحي

استقبل علي المصيلحي، شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد بديوان عام الوزارة، مقدمًا له التحية والتقدير داعيا الله أن يوفقه لما فيه الخير لبلدنا الحبيب.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إن وزير التموين السابق علي المصيلحي أكد لـ شريف فاروق أن الوزارة من الوزارات الخدمية الكبيرة التي تقدم خدمات لقطاع كبير من المواطنين سواء في منظومة الخبز أو منظومة السلع المدعمة على بطاقات التموين ومتابعة الأسواق.

وأضاف المتحدث الرسمي في بيان صادر اليوم، أن الوزارة تقوم بتلبية احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم وتهدف إلى الحفاظ على استقرار الأسعار من خلال توفير السلع وتكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع والتأكد من جودة المقدم للمواطن على منظومة الدعم من خبز وسلع تموينية.

وكشف متحدث التموين، أن وزير التموين الجديد أكد أنه سيعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالمواطن والحفاظ على استقرار السلع وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى جودة السلع المقدمة للمستفيدين على بطاقات الدعم.

ونوه إلى أن شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية، تقدم بالشكر للدكتور على المصيلحي، على استقباله له وعلى الجهود الكبيرة التي قدمها للوطن والمواطن خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية.

وأكد فاروق، أن الفترة القادمة ستسير طبقاً لتوجيهات الرئيس ودولة رئيس الوزراء في الحفاظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع، بالإضافة إلى استكمال المشروعات التي بدأتها الوزارة في السنوات الأخيرة من تطوير لمنظومة الدعم والمناطق اللوجيستية ومراكز الخدمة وأسواق الجملة والنصف جملة إضافة إلى العمل على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة المعطيات التكنولوجية التي يشهدها العالم بما يرتقي بمستوي الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضاًمن هو اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين الجديد؟

وزير التموين بعد أداء اليمين الدستورية: نعدكم بتقديم خدمات مختلفة للمواطنين

ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز الشعير اليوم الخميس 4 يوليو 2024 في جميع الأسواق المحلية
  • وزير الري: لدينا رؤية لتحسين منظومة العمل بأسلوب الفريق الواحد
  • جيل بيسلم جيل.. تفاصيل لقاء وزير التموين الجديد مع علي المصيلحي
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • مفاجأة.. أسعار الأرز الشعير اليوم الأربعاء عند تاجر الجملة
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار في العراق
  • ارتفاع أسعار الدولار أمام الدينار العراقي
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق.. هذه القائمة