قال الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة إن الحوار الوطني يُواصل مسيرته بخطوات ثابتة نحو نقاشات متعمقة تلامس جوهر القضايا الوطنية، فتصبح منصة لإشراك جميع شرائح المجتمع في رسم مستقبل مصر المشرق، مضيفًا أنَّه تمّ إدخال ملف الأمن القومي ضمن محاور الحوار الوطني، ممّا يُمثل نقلة نوعية تُعزّز من مكانة الحوار كأداة فعّالة لتبادل الأفكار وتوحيد الجهود.

وأكّد «عبدالعزيز»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين ببرنامج «8 الصبح» المُذاع عبر شاشة «DMC» أهمية هذه الخطوة، مُشيرًا إلى أنّها تُمثّل ثقة كبيرة من القيادة السياسية في دور الحوار الوطني في معالجة القضايا الوطنية بما في ذلك ملف الأمن القومي.

مرحلة جديدة بالحوار الوطني

وشدد عبدالعزيز على أنّ طرح ملف الأمن القومي على طاولة الحوار الوطني يُدلّل على دخوله مرحلة جديدة مُتطوّرة، تُتيح نقاشات مُعمّقة تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في مصر، مبينا أنّ الحوار الوطني لا يقتصر على ملف الأمن القومي فقط، بل يضمّ أيضًا ملفات حيوية أخرى مثل الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات، ممّا يُؤكّد على شموله وكفاءته في معالجة مختلف القضايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني ملف الأمن القومي الملف الاقتصادي ملف الأمن القومی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن أهم أولويات الحكومة الجديدة تتمثل في 3 ملفات مهمة، وهي بناء الإنسان، وجذب الاستثمارات، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

حزب الاتحاد: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة (فيديو) عاجل| مصدر حكومي: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للنواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن الحكومة الجديدة أمام مسئولية تاريخية ومهمة صعبة في ظل التوتر المسيطر على المنطقة.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن التغيير ضروري لتحسين أداء الوزارات، خاصة في المجالات الخدمية والاقتصادية، وعلى الرغم من وجود وزراء أدوا وظائفهم بكفاءة، وهناك آخرون لم يرتقوا للمستوى المطلوب، لذا، يجب أن يكون هناك معيار واضح يضمن استمرار المجتهدين واستبدال المقصرين، مشددًا على أن مصر تزخر بالكفاءات في جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الجمهوري»: الحفاظ على الأمن القومي من أولويات الحكومة المرتقبة
  • حزب الإصلاح والنهضة: هذه الملفات تمثل أهم أولويات الحكومة الجديدة (فيديو)
  • الفريق أسامة ربيع: نشهد نقلة نوعية في جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: الحكومة المرتقبة عليها استكمال تنفيذ توصيات المؤتمر
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • اللواء محمد الدويري: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نقلة نوعية في مستقبل الاقتصاد