شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن هيئة الشباب أكثر من 5 آلاف شاب وناشئ يستفيدون من البرامج الصيفية في المراكز الشبابية، قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي إن نحو 5077 شابا وناشئا من الجنسين ومن مختلف الأعمار يستفيدون من البرامج والأنشطة .،بحسب ما نشر كويت نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة الشباب: أكثر من 5 آلاف شاب وناشئ يستفيدون من البرامج الصيفية في المراكز الشبابية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة الشباب: أكثر من 5 آلاف شاب وناشئ يستفيدون من...

قال المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف مشعل السبيعي إن نحو 5077 شابا وناشئا من الجنسين ومن مختلف الأعمار يستفيدون من البرامج والأنشطة الصيفية المتنوعة التي تعقدها الهيئة حاليا في 11 مركزا شبابيا تابعا لها.

وأضاف السبيعي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس أن هذه الأنشطة التي بدأت مطلع شهر يوليو الماضي وتختتم بنهاية أغسطس الجاري تتضمن أكثر من 100 نشاط موزعة على 10 برامج متنوعة وتهدف لاستثمار أوقات الشباب وطاقتهم في أمور تعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع.

وذكر أن البرامج المقدمة استقطبت الشباب وفق رغباتهم وأعمارهم ما بين أنشطة علمية وثقافية ودينية واجتماعية ورياضية وغيرها إذ تستقبل المراكز النشء والشباب من أعمار 6 سنوات وما فوق.

وأوضح أن من أهم البرامج المقدمة هو برنامج (تجويد القرآن الكريم) إذ تمت إقامة دورات بدراسة علوم التجويد وحفظ الأحاديث النبوية في وقت شهد برنامج (الأكاديميات الرياضية) إقامة أنشطة في ألعاب كرة القدم والسباحة والبادل وعدد من الألعاب القتالية كما تم تخصيص أنشطة رياضية لذوي الإعاقة.

ولفت إلى أن الهيئة ركزت على تنمية الجوانب العلمية للشباب وبناء قدراتهم في مجالي العلوم والتكنولوجيا عن طريق عقد دورات تدريبية وورش علمية للشباب ضمن برنامج (وادي الشباب) كما دشنت برنامج (معسكر الصناع) لنشر ثقافة التصنيع والابتكار.

وبين السبيعي أن الهيئة أطلقت برنامج (هواياتي) لتطوير هوايات الشباب وتنميتها من خلال عقد دورات وورش عمل في مجالات متعدده ثقافية وفنية وحرفية وعلمية وغيرها مع التركيز على تعزيز الهوية الوطنية للمتدرب وغرس القيم النبيلة في نفوسهم.

وأفاد بأن برنامج (أكاديمية الفنون والإعلام) يشهد بدوره إقامة دورات فنية وإعلامية للشباب لتنمية مهاراتهم بهذين المجالين فيما ركز برنامج (قادة المستقبل) على تعزيز روح القيادة للشباب في سن مبكرة عبر إشراكهم بأنشطة تفاعلية وميدانية تعزز هذا الجانب.

وأشار إلى أن الهيئة لم تغفل الجانب التراثي إذ تقيم من خلال برنامج (الدورات الحرفية) العديد من الدورات وورش العمل في مركز شباب القادسية الحرفي لتعليمهم مهارات صناعة بعض الحرف اليدوية القديمة مثل صناعة المسابيح والصناديق المبيته والبوم والاكسسوارات النحاسية والكروشية وغيرها.

وتابع أن الهيئة أقامت أنشطة ودورات تدريب ضمن برنامج (أكاديمية العمل التطوعي) بمشاركة لافتة من الشباب علاوة على أنها أطلقت أندية صيفية للنشء في عدد من المراكز تشمل كثيرا من الفعاليات والهوايات التي تناسب الأعمار الصغيرة.

وقال السبيعي إن الهيئة أقامت دورات تدريب عن بعد عبر الإنترنت من خلال برنامج (منصة امكان) وشهدت اقبالا جيدا منوها بحرص الشباب على التعلم والاستفادة القصوى من البرامج المقدمة ما يسهم بنجاح الأهداف المرسومة لهذه الأنشطة الصيفية.

وأوضح أنه في موازاة هذه الأنشطة وفرت الهيئة فرص عمل مؤقتة لطلبة الثانوية للعمل بالمراكز وغيرها من الأماكن بالتعاون مع عدد من جهات الدولة مؤكدا الحرص على تنمية الشباب وتطوير مهاراتهم في أهم المجالات الشبابية.

يذكر أن هذه البرامج والأنشطة تقام بمراكز شباب (القصور) و(مدينة جابر الأحمد) و(الدعية) و(القادسية) و(الشامية) و(الفيحاء) و(العارضية) و(الصباحية) و (الجهراء) و (جليب الشيوخ) إضافة إلى مركز (القادسية الحرفي).

66.249.65.203



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هيئة الشباب: أكثر من 5 آلاف شاب وناشئ يستفيدون من البرامج الصيفية في المراكز الشبابية وتم نقلها من كويت نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس هیئة الشباب

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
تغلب منتخبنا الوطني للشباب على نظيره البحريني 3-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين على استاد مدينة الملك فهد الرياضية ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في منافسات النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم المقامة بمدينة الطائف بالسعودية.
ونجح «أبيض الشباب» في تحويل تأخره بهدف سجله عيسى العيسى مهاجم «الأحمر البحريني» في الدقيقة 36، إلى فوز مستحق 3-1 بفضل أهداف محمد المنصوري «ثنائية» في الدقيقتين 38 و47، وغيث بدر 46.
ويلتقي «أبيض الشباب» في مباراتيه المتبقيتين في الدور الأول، أولاً منتخب سوريا مساء الجمعة ضمن «الجولة الثانية»، فيما ستكون مباراته الثالثة أمام منتخب فلسطين الأحد المقبل.
ويشارك 12 منتخباً في منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا، وُزعت على ثلاث مجموعات في الدور الأول الذي يقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، وجمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.

أخبار ذات صلة أوسيك يتخلى عن لقبه! «أبيض الشباب» يُدشن مشوار «غرب آسيا» بمواجهة البحرين

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» يعبر البحرين بـ«ثلاثية» في «غرب آسيا»
  • محافظ أسيوط: تنظيم دورات تدريبية للأطفال بمناسبة بدء الأجازة الصيفية
  • وزير الشباب والرياضة يبحث مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان سبل التعاون المشترك
  • رئيس «رياضة النواب»: حياة كريمة بريئة من تأخر إنشاء المشروعات الشبابية
  • تفرُّد صيفي بشمال الباطنة
  • بيئة تعليمية وأنشطة مبتكرة في برنامج صيفي المصنعة وصحم
  • شرطة دبي تعلن عن انطلاق الدورات الصيفية للطلاب الإثنين المقبل
  • برنامج “أوراش” مكن من إدماج أكثر من 231 ألف شاب
  • أولمبياد باريس.. تعرف على المناطق التي ستحتضن المنافسات
  • 174 برنامجًا تدريبيًا بتقنية إبراء