أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

مجلة أمريكية تكشف خطوة بايدن التالية حول أوكرانيا مقتل مسؤول روسي محلي في بيلغورود جراء “انفجار ذخيرة” مبعوث البابا للتسوية في أوكرانيا: مهمتي مستمرة وسائط الدفاع الجوي تسقط ثلاث طائرات مسيرة فوق الأراضي الروسية دوديك: سلطات البوسنة والهرسك تعيد بيع الأسلحة إلى نظام كييف ضابط أمريكي يكشف عن استياء ضباط الناتو بسبب أوكرانيا ميلوني تؤكد مشاركة زيلينسكي في قمة مجموعة الـ 7 أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات دونغ جون: الصين لم تزود قط أطراف النزاع في أوكرانيا بالأسلحة صحيفة تركية: ماكرون يحاول إغراق ألمانيا في مستنقع الحرب أكثر صافرات الإنذار تدوّي في 6 مقاطعات أوكرانية بريطانيا تكلف جهاز استخباراتها الوطني بمهمة جديدة زيلينسكي يعرب عن خشيته أن ينهي ترامب الصراع على حساب أوكرانيا القوات الروسية تدمر قاعدة للقوات الخاصة الأوكرانية بصواريخ “إسكندر” في دونيتسك الدفاع الروسية تعلن إسقاط صاروخ “نبتون” ومسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة بيلغورود

المرصد : RT

.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ أوستن خلال اتصال بمبادرة أمريكية بخطورة توريد أسلحة إلى كييف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع أندريه بيلاوسوف أبلغ خلال محادثة هاتفية نظيره الأمريكي لويد أوستن بخطورة تصعيد الوضع في أوكرانيا بسبب تزويد واشنطن نظام كييف بالأسلحة.

مقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وإصابة أكثر من 120 بهجوم صاروخي أوكراني على القرم (فيديو) الدفاع الروسية: الولايات المتحدة متورطة في الهجوم على شبه جزيرة القرم وما حدث لن يبقى دون رد موسكو: ضلوع واشنطن في اعتداء سيفاستوبول واضح ولن نترك هذه الجريمة بلا رد

وقالت الوزارة في بيان: "في 25 يونيو 2024، وبمبادرة من الجانب الأمريكي، جرت محادثة هاتفية بين وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن".

وأضافت أن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول الوضع في أوكرانيا.

وأوضحت أن "بيلاوسوف أشار إلى مخاطر حدوث مزيد من التصعيد للوضع (في أوكرانيا) بسبب استمرار إمداد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة الأمريكية".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن أوستن أجرى يوم الثلاثاء اتصالا مع نظيره الروسي بشأن الصراع في أوكرانيا.

تجدر الإشارة إلى أن آخر اتصال بين وزيري الدفاع الروسي والأمريكي كان في 15 مارس العام الماضي، وكان سيرغي شويغو آنذاك وزيرا للدفاع.

ويأتي هذا الاتصال الهاتفي بعد يومين من استهداف قوات كييف مدينة سيفاستوبول بصواريخ "ATACMS" الأمريكية، ما تسبب في سقوط قتلى مدنيين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسي أن الولايات المتحدة إلى جانب السلطات الأوكرانية، مسؤولة عن الضربة الصاروخية المخطط لها والتي نفذتها قوات كييف على سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم.

وأكدت موسكو أن ضلوع واشنطن في الاعتداء على سيفاستوبول واضح ولن نترك هذه الجريمة بلا رد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 1952 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • الدفاع الروسية: بيلاوسوف أبلغ أوستن خلال اتصال بمبادرة أمريكية بخطورة توريد أسلحة إلى كييف
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير 90 عسكريا روسيا من أوكرانيا بواسطة إماراتية
  • القوات الروسية تعثر على وثائق تؤكد مواصلة نظام كييف العمل على امتلاك أسلحة الدمار الشامل
  • الدفاع الروسية: إسقاط 79 مسيرة أوكرانية
  • زيلينسكي يقيل قائد القوات الأوكرانية المشتركة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/