علي معالي (الشارقة)
بفارق المواجهات حصل فريق الشارقة على بطاقة «الإنقاذ» بالمشاركة في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، وذلك على حساب الوحدة، حيث لعب الفريقان هذا الموسم في مناسبتين، تعادلا في المباراة الأولى 1-1 في أبوظبي، ولكن في المباراة الثانية في الإمارة الباسمة، استطاع الشارقة الفوز 3-2، ليضمن لنفسه المركز الرابع في جدول الترتيب بعد تعادلهما في النقاط برصيد 42 نقطة لكل منهما، ولم يكن فارق الأهداف هو السبب المباشر في احتلال الشارقة للمركز الرابع، وبحسب اللائحة يأتي فارق المواجهات في المرتبة الأولى ثم فارق الأهداف، ويتفوق الشارقة في الحالتين (المواجهات والأهداف) حيث يتفوق بهدفين عن «العنابي» بـ 13 مقابل 11.


وكان الشارقة قد سجل هدفين في أول 19 دقيقة عن طريق لوان بيريرا (د 5)، وكمارا (د 19)، وهو ما يحدث للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين أن يهز الشارقة شباك «العنابي» في أول 19 دقيقة.
ورغم علامات الاستفهام الكبيرة حول ما قدمه الشارقة هذا الموسم، حيث شهد الفريق تراجعاً كبيراً في المستوى، وأنقذ نفسه في المحطة الأخيرة بانتصار مهم على الوحدة جعله ضمن الأربعة الكبار لكي يجد لنفسه مكان بين فرق «دورينا» المشاركة في النسخة القارية المقبلة.
وينتظر الروماني كوزمين أولاريو مدرب الفريق التشكيل الجديد لشركة الكرة، حتى تتم مناقشة الأمور الجديدة في صفوف «الملك»، استعداداً للموسم الجديد ومتطلبات الفريق من حيث اللاعبين، في ظل عدم رضا كوزمين على عدد من اللاعبين الأجانب، إضافة إلى رغبته في إضافة عناصر محلية جديدة تدفع الملك لتقديم موسم مختلف عما كان عليه في الموسم الحالي.
وجاءت تصريحات لاعبي الشارقة معبرة عن سعادتهم بهذا الفوز الذي ضمن لهم المشاركة القارية، حسبما تحدث عادل الحوسني وكايو لوكاس وماجد راشد.
وعلق كاتالين مساعد مدرب الشارقة: «دخلنا المباراة للحصول على المركز الرابع، وعلينا تحليل ما حدث خلال الموسم، وأن نعود بشكل أقوى».

أخبار ذات صلة عجمان يحقق ثالث أفضل معدل نقاط بـ «المحترفين» «ترشيد المنازل» تفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوحدة الشارقة دوري أدنوك للمحترفين دوري أبطال آسيا

إقرأ أيضاً:

العربي القطري يعلن رحيل البرازيلي رافينيا ألكانتارا

أعلن نادي العربي القطري رسميا اليوم الأحد رحيل لاعب الوسط البرازيلي رافينيا ألكانتارا عن صفوف الفريق بعد نهاية عقده مع النادي.

وانضم ألكانتارا لصفوف العربي في سبتمبر 2022، قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي بعقد لمدة موسمين.

ووجه النادي رسالة شكر للاعب على الفترة التي قضاها مع الفريق عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، ذكر فيها:"شكراً لك على كل ما قدمته للنادي العربي ونتمنى لك النجاح في كل خطوة تخطوها في المستقبل".

ونجح اللاعب البرازيلي في تقديم مستويات مميزة للغاية، وساهم في فوز الفريق بلقب بطولة كأس أمير قطر الموسم قبل الماضي، بعد غياب 30 سنة.

كما ساهم رافينيا في تتويج العربي بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر القطري الإماراتي، بعد فوزه على الشارقة الإماراتي بهدف نظيف.

وأنهى النادي العربي الموسم الكروي بالمركز الخامس بجدول ترتيب الدوري القطري برصيد 29 نقطة، ويسعى للظهور بشكل أفضل في الموسم القادم.

وأعلن النادي قبل أيام قليلة عن رحيل الأيسلندي آرون جونارسون، ليكون البرازيلي رافينيا هو ثاني المحترفين الراحلين عن الفريق.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة المصري البورسعيدي أمام الجونة في دوري نايل
  • البرازيلي بيتروس لن يستمر مع نيوم في الموسم المقبل
  • العربي القطري يعلن رحيل البرازيلي رافينيا ألكانتارا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • 5 مباريات للشارقة في معسكر النمسا استعداداً للموسم الجديد
  • سارى يخرج بنقطة أمام الداخلية استعدادا للجيش
  • الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت
  • تعليق مدرب فاركو بعد الخسارة أمام الأهلي
  • مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا