السومرية نيوز – دوليات

استنكر البرلمان العربي محاولات إسرائيل لتصنيف وكالة "الأونروا" منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، معتبرا ذلك امتدادا لمحاولاتها تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة.
وأكد البرلمان العربي أن "الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني منهم مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق".



وأضاف: "نستنكر محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، ونعتبر ذلك امتدادا لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين".

ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى "تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل وإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب البرلمان العربي بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، خاصة "الأونروا" التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

8 شهداء و2750 جريحاً بانفجارات غامضة في لبنان وحزب الله يصدر بياناً هاماً

الجديد برس|

كشف وزير الصحة اللبناني، الدكتور فراس الأبيض، عن آخر إحصائية لضحايا انفجارات أجهزة “البيجر” التي وقعت عصر اليوم في عدة مناطق لبنانية، مع التركيز على الضاحية الجنوبية.

وأوضح الوزير أن الحادث أسفر عن استشهاد 8 أشخاص، بينهم طفلة، وجرح 2750 آخرين، من بينهم 200 حالة حرجة. وأضاف أن معظم الإصابات التي تم تسجيلها كانت في منطقتي الوجه واليدين.

هذا وتستمر الجهات الصحية والأمنية في لبنان بتقديم الرعاية للجرحى والبحث عن أسباب الانفجارات، بينما تدعو السلطات المواطنين إلى توخي الحذر من الشائعات والمعلومات المضللة.

من جانبه أفاد حزب الله في لبنان، الثلاثاء، بوقوع انفجارات غامضة في عدد من أجهزة تلقي الرسائل المعروفة بـ”بايجر” التي يستخدمها العاملون في وحدات ومؤسسات الحزب المختلفة.. مبيناً أن الحادث وقع قرابة الساعة 03:30 عصراً وأسفر عن استشهاد طفلة واثنين من الأخوة، وإصابة عدد كبير بجروح متفاوتة.

وفي بيان رسمي، أكد الحزب أن أسباب هذه الانفجارات ما زالت مجهولة، وأنه يجري تحقيقًا واسع النطاق على الصعيدين الأمني والعلمي لكشف ملابسات الحادث.

وأوضح البيان أن الفرق الطبية والصحية مشغولة بمعالجة الجرحى في مستشفيات متعددة في مختلف المناطق اللبنانية.

كما دعا حزب الله المواطنين إلى توخي الحذر من الشائعات والمعلومات الخاطئة التي قد تروجها بعض الجهات لخدمة الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني.

وأكد في بيانه أن المقاومة بكافة مستوياتها في أعلى جاهزية للدفاع عن لبنان وشعبه، مشدداً على ضرورة الحذر من أي معلومات مضللة قد تساهم في بث الذعر والفوضى.

مقالات مشابهة

  • "القوى الفلسطينية" في لبنان تصدر بيانا بشأن "الاستهداف الإسرائيلي السيبراني" للأجهزة اللا سلكية
  • إسرائيل ترد على قرار الأمم المتحدة بشأن إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية
  • الصليب الأحمر يصدر بيانا اثر حادثة انفجار الـpagers
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • 8 شهداء و2750 جريحاً بانفجارات غامضة في لبنان وحزب الله يصدر بياناً هاماً
  • حزب الله اللبناني يصدر بياناً بشأن انفجار أجهزة بايجر
  • بالتزامن مع زيارة لازاريني.. هذا ما حصل في عين الحلوة
  • النصر يصدر بيانا بشأن أشخاص تهكموا على النادي من غرفة الملابس بالأول بارك
  • ???? هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟