شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يسترد أحد المتورطين بقضية سرقة القرن من الأردن، شفق نيوز أفادت هيئة النزاهة، يوم الخميس، بإسترداد أحد المتورطين بقضية سرقة الامانات الضريبية ما تُعرف إعلامياً بسرقة القرن من .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يسترد أحد المتورطين بقضية سرقة "القرن" من الأردن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يسترد أحد المتورطين بقضية سرقة "القرن" من الأردن

شفق نيوز/ أفادت هيئة النزاهة، يوم الخميس، بإسترداد أحد المتورطين بقضية سرقة الامانات الضريبية ما تُعرف إعلامياً بسرقة "القرن" من الأردن.

وذكرت دائرة الاسترداد في الهيئة، في بيان وفي معرض حديثـها عن استرداد المُتَّهـم، بأنَّها استردت أحد رجال الأعمال المُتَّهمين في قضية سرقة الأمانات الضريبيَّة من السلطات الأردنيَّة، مُنوّهةً بأنَّ عمليَّة الاسترداد تمَّت بإشرافٍ ومُتابعةٍ مباشرةٍ من رئيس مجلس الوزراء (محمد شياع السوداني).

وأردفت أنَ المُتَّهم وُجِّهَت إليه تهم عدَّة تمثَّلت بالتواطؤ مع أحد أبرز المُتورطين في سرقة الأمانات الضريبيَّة عبر تقــديم تســهيلاتٍ لشركاتٍ أجنــبيَّةٍ وهميَّةٍ، وتنظيم تنازلٍ غير حقيقيٍّ من هذه الشركات للمُتَّهم الرئيس في القضيَّة؛ وهو ما تسبَّب بسرقة أكثر من ثلاثة ترليونات دينار عراقي.

وأضافت الدائرة المُتَّهم مطلوب عن قضيَّتين، حيث أصدرت محكمة تحقيق الكرخ الثانية أكثر من أمر قبض وتفتيش بحقه؛ للتهم المنسوبة إليه في قضيَّـتي سرقة الأمانات الضريبيَّة، وانتحال صفة مسؤولٍ بالدولة، وذلك استناداً إلى أحكام المادة (444/11) من قانون العقوبات، ووفق القرار (160 لسنة 1983).

وتابع البيان بالقول، إن الجهد الدبلوماسي لرئيس مجلس الوزراء وفتحه آفاق التعاون والعلاقات الثنائيَّة مع الدول أفضى في الأونة الأخيرة إلى تعاون تلك الدول في استرداد المدانين والأموال المُهرَّبة وكان آخرها استرداد مدانين من دولة الإمارات العربيَّة المتحدة وسلطنة عمان، فيما أعلنت الهيئة فتحها حسابين في مصرف الرافدين بالدينار والدولار الأمريكيّ؛ من أجل إيداع المبالغ المستردة، ومنها أموال الأمانات الضريبيَّة المسروقة.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق يسترد أحد المتورطين بقضية سرقة "القرن" من الأردن وتم نقلها من شفق نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الأردن شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: ارتفاع عدد مصابي حادث قطاري الزقازيق إلى 47 شخصا

أفادت قناة «إكسترا نيوز»، في نبأ عاجل، بارتفاع عدد المصابين في حادث تصادم قطاري الزقازيق إلى 47 شخصا حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تضرب هدفاً إسرائيلياً في غور الأردن
  • المقاومة الإسلامية بالعراق: تنفيذ هجوم بالطائرات استهدفت موقعًا إسرائيليًا في غور الأردن
  • نائب:القضاء يحقق بقضية سرقة القرن والتسجيل الصوتي لرئيس هيئة النزاهة
  • اعتقال شقيق صهر ملك الأردن في أمريكا.. تورط بقضية احتيال مالي
  • فاتورة غرور إثيوبيا
  • اليوم.. الحكم على متهمين بقضية أحداث وسط البلد
  • «إكسترا نيوز»: ارتفاع وفيات حادث قطاري الزقازيق إلى 3 حالات
  • «إكسترا نيوز»: ارتفاع عدد مصابي حادث قطاري الزقازيق إلى 47 شخصا
  • الحوثيون ينفذون حكما بإعدام مدان بإغتصاب طفل السجن المركزي برداع وسط شكوك حول بقية المتورطين
  • الحرب ستقف عندما يسترد المواطن السوداني بيته وكرامته