أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان -حزب الله- استهداف رادار القبة الحديدية الصهيونية في الثكنة وأماكن ‏استقرار وتموضع الضباط والجنود وأصابت أهدافها بدقة.

وأوضحت المقاومة في بيان أنها نفذت هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر كتيبة ‏الجمع الحربي في ثكنة “يردن” االصهيونية في الجولان السوري المحتل.

وبينت أنها استهدفت رادار القبة الحديدية في الثكنه وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها، مؤكدة أصابت أهدافها بدقة، ما أدى إلى تدمير الرادار وتعطيله ‏وإيقاع الضباط والجنود بين قتيلٍ وجريح.‏

وعلى جانب العدو، اعترفت إذاعة قوات العدو الصهيوني بأن 3 طائرات مسيّرة تابعة لحزب الله اخترقت أجواء الشمال ولم تتمكن القوات من اعتراض أي منها، مضيفة يبدو أن الطائرات بدون طيار ضربت المنطقة.

من جهتها اعترفت وسائل إعلام العدو بأن طائرتين مسيرتين لحزب الله انفجرتا في “إسرائيل” ولم يتم اعتراضهما.

كما أعلنت وسائل إعلام العدو أن صفارات الإنذار دوت 5 مرات 2 منها في منطقة صناعية جنوب الجولان السوري المحتل، مشيرة إلى ان القبة الحديدة الصهيونية فشلت في اعتراض المسيّرات، وأن أحد صواريخها يسقط في بلدة حولا”.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف كريات شمونة شمال الأراضي المحتلة بعد اغتيال أحد عناصره

أعلن حزب الله اللبناني الثلاثاء إطلاق عشرات الصواريخ على شمال الأراضي الفلسطينية المحتل رداً على استشهاد أحد عناصره في غارة جوية إسرائيلية على قرية حدودية في جنوب البلاد.

وقال الحزب الثلاثاء إنه أطلق عشرات الصواريخ من نوع كاتيوشا على ثكنة كريات شمونة "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة٬ خصوصاً بلدة الزلوطية واستشهاد مدني".

من جهته، أشار جيش الاحتلال إلى اعتراض عشرة مقذوفات من بين حوالي 15 مقذوفاً أُطلق من لبنان، مضيفاً أنّ الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات.

وقال الجيش في بيان نشره عبر حسابه على منصة إكس: " تم رصد نحو 15 إطلاقا من الأراضي اللبنانية، جرى اعتراض 10 منها بنجاح دون وقوع إصابات، وذلك إلحاقا بالتحذيرات التي تم تفعيلها في شمال البلاد".

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام أفادت في وقت سابق بمقتل مدني في غارة للاحتلال على بلدة البستان.

وبحسب رئيس بلدية البستان فإنّ الضحية هو محي الدين أبو دله٬ مزارع في الخمسينيات من عمره، مشيراً إلى أنّ الغارة ضربت البيت وآلياته الزراعية.

ووصف وزير الزراعة عباس الحاج حسن عبر منصة إكس، أبو دلة بأنّه "مزارع لبناني قاوم الاحتلال من خلال صموده في أرضه، وقدم حياته شهيداً".

من جهته، قال جيش الاحتلال في بيان إنّه "حدّد عضوا في حزب الله لدى دخوله إلى مبنى عسكري تابع للحزب" في منطقة يارين الحدودية.

 وأضاف "بعد فترة وجيزة، قصفت الطائرات الإسرائيلية المبنى العسكري الذي كان يعمل منه".

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزهما حزب الله والجماعة الإسلامية، مع جيش الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الاحتلال الحرب التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر حتى الثلاثاء، عن أكثر من 125 ألف بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي هذه الحرب متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • السيسي يعين وزيرا جديدا للدفاع
  • جيش الاحتلال يقصف مواقع لحزب الله في بليدا ويارون وعيترون
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة.. مساء غدٍ الأربعاء
  • حملة تغريدات عربية وعالمية مساء غدٍ لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • حزب الله يقصف كريات شمونة شمال الأراضي المحتلة بعد اغتيال أحد عناصره
  • حزب الله يقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • بعد اعتداء على سوريين في تركيا.. تمرد شعبي عنيف في الشمال السوري على التواجد التركي
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة
  • "سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو)