تابعت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، يرافقها منير حسني، من قطاع المعاهد الأزهرية، الموفدان من قطاع المعاهد الأزهرية لمتابعة الامتحانات، اليوم الأحد، بدء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، بمعاهد منطقة الإسكندرية الأزهرية، حيث تفقدا لجنتي بنين أبو العيون، وفتيات سيدي بشر، التابعتين لإدارة المنتزه، وتابع الأستاذ أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، انضباط العمل داخل لجان منطقة سموحة وتضم لجنتي بنين وفتيات سموحة النموذجيين وبنين الإسكندرية التابعين لإدارة وسط.

وخلال متابعته، شدد «جاويش» على تفعيل دور الأمن، والتأكد من خلو اللجان من الهواتف المحمولة سواء مع الطلاب أو الأعضاء المشاركين داخل اللجنة، وكذلك التأكد من عمل أجهزة الكشف عن المعادن وسلامتها، كما اطمأن إلى مستوى الامتحان، وتناقش مع الطلاب حول وضوح الأسئلة وعدم خروج أي منها عن المنهج المقرر.

التواصل مع غرفة عمليات الامتحانات

وأكد على دور الموجه داخل اللجنة والالتزام بفض المظاريف أثناء وجوده، وضرورة التواصل مع غرفة عمليات الامتحانات بديوان عام المنطقة.

انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 

جديرٌ بالذكر، انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية أمس، وبدأت بطلاب القسم العلمي، الذين أدوا امتحانهم في مادتي الفقه والحديث، في حين يؤدي طلاب القسم الأدبي امتحانهم اليوم في مادتي الفقه، والإنشاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية امتحانات الثانوية الأزهرية الشعبة الأدبية

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية برئاسة الأستاذ الدكتور عادل زين الدين، طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، الجُدد المرشحين للجامعة للعام الجامعي ٢٠٢٤-٢٠٢٥م؛ لتقديم ملفاتهم للالتحاق بالجامعة.

وأكد الأستاذ الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، على استعداد الجامعة التام لاستقبال الطلاب الجدد وتقديم كافة التسهيلات لهم، مشيرًا إلى أن هذا الإقبال الكبير يعكس الثقة المتزايدة بالجامعة وبرامجها الأكاديمية المتميزة.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة قد وضعت خطة متكاملة لتسهيل إجراءات التقديم، حيث تم توفير كوادر إدارية مؤهلة لتوجيه الطلاب وإرشادهم، بالإضافة إلى توفير قاعات انتظار مريحة لأولياء الأمور.

FB_IMG_1727343525296 FB_IMG_1727343518886 FB_IMG_1727343510560 FB_IMG_1727343504956 FB_IMG_1727343492835 FB_IMG_1727343489912

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • وزير التعليم: إعادة هيكلة الثانوية هدفه إتاحة وقت لدراسة المواد داخل المدرسة
  • بمشاركة أكثر من 250 طالبا.. مطروح الأزهرية تنظم مهرجانا رياضيا ضمن فعاليات مبادرة «بداية» الرئاسية
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • 700 من المهنيين الصحيين الجدد يؤدون القسم خلال حفل المعاطف البيضاء الأكبر في تاريخ جامعة الخليج الطبية الـ 26
  • رئيس منطقة شمال سيناء الأزهرية يشهد الاجتماع الأول لمعلمي التربية الرياضية
  • «الطفولة والأمومة» وقطاع المعاهد يكرمان أوائل الثانوية الأزهرية من غزة
  • وزير التربية: تطبيق الامتحانات المؤتمتة في مادتين أو أكثر خلال الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الثانوية
  • إنطلاق امتحانات مسابقة القبول بمعاهد القراءات بمطروح الأزهرية
  • انطلاق امتحانات مسابقة القبول بمعاهد القراءات بمطروح الأزهرية