بحفاوة وترحيب بالغَين، استقبل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة المدينة المنورة طلائع حجاج جمهورية العراق الذين قدموا برًا عن طريق الحافلات أثناء وصولهم لمدينة الحجاج بمحافظة خيبر.

وشاركت الكوادر التنظيمية والإرشادية إضافة إلى 159 متطوعًا ومتطوعة في استقبال أفواج الحجاج في مدينة الحجاج، وإرشادهم، وتقديم جميع الخدمات لهم، إضافة إلى توزيع الكتب والمنشورات التعريفية بأحكام أداء العمرة والحج بلغات عدة، إلى جانب توزيع الكتيبات التوعوية والتثقيفية على الحجاج القادمين عبر منفذ مطار الأمير عبدالمحسن الإقليمي في ينبع، وشرح تطبيق “رشد” الذي قدمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لحجاج بيت الله؛ ليساعدهم على أداء فريضتهم بطمأنينة ويسر.

وتأتي هذه الجهود ضمن الأعمال التي تقدمها مختلف الجهات ذات العلاقة لخدمة ضيوف الرحمن، وتيسير وصولهم عبر المنافذ كافة، بما يمكنهم من الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، وأداء مناسك الحج بيسر وطمأنينة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها

#سواليف

أظهرت دراسة حديثة أن #قشر_الموز التي نتخلص منه عادة، قد يقدم لنا عددا من #الفوائد_الصحية عند دمجه في نظامنا الغذائي.

وينصح العلماء بعدم التخلص من قشر الموز ودمجه بدلا من ذلك في نظامك الغذائي من خلال استخدامه كمكون في الدقيق أو الشاي أو إضافته إلى العصائر.

ووجدت دراسة أجراها مجموعة من العلماء من الهند والولايات المتحدة أن الدقيق المستخرج من قشر الموز (من خلال تجفيفها وطحنها) يمكن استخدامه لصنع مخبوزات ذات مذاق جيد وأفضل حتى من المنتجات القائمة على القمح.

مقالات ذات صلة تحديد رابط بين ألزهايمر والسرطان! 2024/09/28

وللتجربة، تم تحضير بسكويت السكر، حيث أبلغ المستهلكون أن مذاق البسكويت المصنوع من دقيق قشر الموز كان مشابها للبسكويت الخالي من دقيق القشر.

ومن خلال إضافة هذا المكون إلى نظامك الغذائي، ستحصل على كمية سخية من المعادن والمغذيات المضادة للسرطان. على سبيل المثال، يحتوي بسكويت السكر المصنوع من دقيق قشر الموز المستخدم في الدراسة، على المزيد من الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم ومركبات مضادة للأكسدة.

ومع ذلك، فإن إضافة الكثير من دقيق قشر الموز أدى إلى بسكويت بني وصلب، ربما بسبب الألياف الإضافية.

ولكن عندما تم صنع دفعات من الدقيق الذي يحتوي على 7.5% من قشر الموز، وصل قوام البسكويت إلى توازن أكثر جاذبية. بالإضافة إلى ذلك، ظلت المنتجات محفوظة جيدا على الرف لمدة ثلاثة أشهر في درجة حرارة الغرفة.

وبينما نظرت الدراسة فقط في عواقب إضافة قشر الموز إلى البسكويت المخبوز، تشير النتائج إلى أن استخدام دقيق قشر الموز في الخبز والكعك والمعكرونة قد يكون أيضا أمرا يستحق النظر فيه.

ومن المؤكد أن قشر الموز عديم الفائدة تماما عندما يكون نيئا. ولكن إذا تم تحضيره بشكل صحيح، فقد يكون مذاقه جيدا للغاية. ويمكنه حتى إطالة العمر الافتراضي لبعض المنتجات لأن القشور لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات.

وينطبق نفس الشيء على قشور الفاكهة الأخرى أيضا، مثل قشر المانغو، والذي وجد أيضا أنه يعزز خصائص مضادات الأكسدة في الكعك ويحسن نكهته.

مقالات مشابهة

  • “لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • “مبادرون التطوعي” يحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • "الحرّات البركانية بالمدينة المنورة".. شواهد على النشاط البركاني القديم
  • “الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية
  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف” : الإمارات رمز السلام والقيم الإنسانية
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم دورة شرعية مكثفة في بيان التوحيد في مدينة فادانج بسومطرة الغربية
  • “الاستثمار في التنمية المستدامة”.. ورشة عمل بهيئة تطوير المدينة المنورة