استمرت الانتقادات الموجهة إلى رئيس وزراء إسرائيل، بينامين نتنياهو، بسبب الممارسات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، والتي أدت إلى اعتراف عدد من الدول الأوروبية بدولة فلسطين، إذ وصف نائب في البرلمان الأيرلندي توماس جولد، الاستهداف الإسرائيلي لمخيم النازحين في مدينة رفح الفلسطينية بأنها «جريمة بشعب».

وأضاف بحسب ما نشرته وسائل إعلام فلسطينية، أن «العالم يقف متفرجًا بينما يذبح 15 ألف طفل، ويقتل 35 ألف رجل وامرأة، إنه أمر لا يصدق، الإبادة الجماعية التي تحدث، طفل لا يحمل أي كراهية لأحد، وتقول الحكومة الإسرائيلية إن ذلك خطأ»، في إشارة إلى استهداف خيام النازحين في رفح الفلسطينية.

وخلال حديثه، قال «جولد»: «آمل أن يحترق بنيامين نتنياهو في الجحيم»، ثم أضاف بصوت عاطفي: «بنيامين نتنياهو يستحق أن يحترق في الجحيم».

“Israel burned men, women and children alive. And the world stands by.”

“It’s unbelievable the genocide that is happening. A child with no head! And Israel says it’s a mistake.”

“I hope that Netanyahu burns in hell!”

—Irish politician Thomas Gould pic.twitter.com/U9IQ7CgPav

— sarah (@sahouraxo) June 1, 2024 سيناتور أمريكي يهاجم نتنياهو

ورفض السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، الانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، ودعوات نتنياهو، واصفًا إياه بأنه «مجرم حرب».

وكتب ساندرز على منصة إكس: «بنيامين نتنياهو مجرم حرب، لا ينبغي دعوته للتحدث أمام الكونجرس»، مشيرًا إلى أنه لن يحضر حديثه أمام الكونجرس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو الكونجرس إسرائيل أيرلندا

إقرأ أيضاً:

باحث: نتنياهو يحرص على استمرار الحرب لتحسين صورته أمام مجتمعه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال د. عاهد فراونة، الكاتب والباحث السياسي والخبير في الشئون الإسرائيلية، إن ما يجري في غزة هو استمرار لهذه الحرب التي يشنها جيش الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، وهذه الحرب التي يدعي أنه سوف يخفف العمليات العسكرية الكبيرة ومن ثم ينتقل إلى ما يسميها بالمرحلة الثالثة، هذه المرحلة التي تعتبر أيضًا مرحلة خطيرة، لأن الاحتلال من خلالها يقوم باقتحام عدد من المناطق كما يحدث في الوقت الحالي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، الذي يعتبر أكبر أحياء قطاع غزة من حيث عدد السكان، وأجبر سكانه على النزوح إلى المناطق المتهالكة أصلًا في غرب ووسط قطاع غزة.

وأضاف الباحث السياسي، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن بنيامين نتنياهو يحرص على استمرار هذه الحرب لحسابات داخلية وخارجية، هذه الحسابات الداخلية تتعلق بتحسين صورته أمام المجتمع الإسرائيلي نتيجة الإخفاقات التي بات عليها ويحاول تحقيق إنجازات يستعيد من خلالها شعبيته المتهاوية منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، بالإضافة إلى سيطرة اليمين على الحكم داخل دولة الاحتلال والاستمرار في تنفيذ مخططاته بحق القضية الفلسطينية وتدمير كل مكونات الحياة في قطاع غزة.


وأوضح أن هناك حسابات خارجية تتعلق بأن نتنياهو يريد أن تمتد هذه الحرب حتى الانتخابات الأمريكية، لمحاولة عودة صديقه القديم الجديد ترامب الذي يريد نتنياهو أن يعود إلى سدة الحكم، نظرًا لما وفره له في الحقبة الأولى حينما أعلن ما يسمى بصفقة القرن ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وأوقف الدعم عن منظمة التحرير الفلسطينية وعن وكالة "أونورا"، وبالتالي هو يوفر كل ما يطلبه نتنياهو في هذا الإطار.

مقالات مشابهة

  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: يجب إسقاط حكومة نتنياهو من أجل إنقاذ البلاد
  • باحث: نتنياهو يحرص على استمرار الحرب لتحسين صورته أمام مجتمعه
  • «الجارديان»: نتنياهو يواجه انتقادات واسعة بسبب تفضيله مصالحه الشخصية على «تل أبيب»
  • بسبب كلمة "فلسطيني".. انتقادات لاذعة تطال ترامب بعد مناظرته
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يذوق الجحيم في الشجاعية.. الفصائل تقتل 4 وتدمر 12 آلية
  • فاشل ويشكل خطرا.. انتقادات حادة لنتنياهو ومطالب بانتخابات مبكرة بإسرائيل
  • العثور على قنبلة بالقرب من منزل نتنياهو
  • أستاذ علوم سياسية: المجتمع الإسرائيلي يعيش شرخًا مستمر.. و7 أكتوبر هدية السماء لنتنياهو
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحث الولايات المتحدة على إلغاء خطاب نتنياهو أمام الكونجرس