قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، إنه تلقى عرضا من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو لتولي منصب وزير الحرب، وذلك في أعقاب ضغوط كبيرة على الحكومة الحالية لإجراء انتخابات مبكرة أو لاستقالة.

وذكر ليبرمان الذي شغل المنصب سابقا، إن عرض نتنياهو جاء في أعقاب تعرضه لضغوط شديدة للغاية، مشددا على أنه "لا يمكن أن يقع في فخ نتنياهو مرتين".



وأضاف ليبرمان قائلا: "الانتخابات بالنسبة لي أفضل (..) هذه الحكومة مشغولة بالبقاء السياسي". وفق ما أودره موقع "واينت" العبري.

وليبرمان اليميني المتطرف ترأس منصب وزير خارجية دولة الاحتلال منذ آذار/ مارس 2009 في حكومة نتنياهو قبل أن يقدم استقالته في آيار/ مايو 2015 مؤكدا حينها أنه لن يشارك في الحكومة المقبلة على إثر خلافات مع نتنياهو.

ولكن في آيار/ مايو عام 2016 عين ليبرمان كوزير للحرب، إلا أنّه استقلال في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018.


خلافات نتنياهو وغالانت
وتشهد العلاقة بين نتنياهو ووزير حربه الحالي يوآف غالانت توترا واتهامات متبادلة بالفشل، على إثر هجوم طوفان الأقصى، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث نشب الأسبوع الماضي سجال كلامي علني غير مسبوق حول إدارة قطاع غزة بعد الحرب.

وقبل الهجوم الشهير، أقال نتنياهو غالانت ومن ثم تراجع عن قراره، في أعقاب احتجاجات ضد القرار.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية ليبرمان نتنياهو دولة الاحتلال غالانت نتنياهو ليبرمان وزارة الحرب دولة الاحتلال غالانت المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«نيويورك تايمز»: نتنياهو منفتح على وقف الحرب في غزة

نقلت صحيفة «نيويورك تايمز» عن مسؤول إسرائيلي، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ عددًا من النواب في الكنيست بأنه منفتح على وقف الحرب في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في خبر عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • مقاطعة داغستان الروسية تحظر ارتداء النقاب مؤقتا في أعقاب الهجمات المميتة
  • ليبرمان يدعو إلى تدمير البرنامج النووي الإيراني من ضمن أهداف الحرب
  • إعلام عبري يوجه ضربة لنتياهو ويكشف أسباب إصراره على مواصلة الحرب في غزة
  • «نيويورك تايمز»: نتنياهو منفتح على وقف الحرب في غزة
  • عاجل.. كولر يتلقى عرضا سعوديا براتب خيالي.. والمدرب يبلغ إدارة الأهلي بقراره
  • لبيد: السابع من أكتوبر مجرد بداية التدهور
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • غالانت : الجيش الإسرائيلي بحاجة لـ10 آلاف جندي فورا
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. مواجهة إيران لا مفر منها