سودانايل:
2024-07-01@17:43:51 GMT

صناعة الوهم بضاعه مجلوبة

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

kashoma1963@gmail.com
صناعة الوهم بضاعه مجلوبة
في قافلة رق ليس لها سوق
في السودان الذي تلون بلون الدم
والحزن
من جديد محاولة ايهام وتوهم
حل الأزمة السودانية للوصول
إلى السلطة بعد وقف الحرب.
دون الإشارة وتسليط الضوء
بشجاعة ومواجهة
سؤال الرؤية والالية حول
وقف الحرب دون التنازل
عن مواثيق الثورة الأساسية والتخفي وراء التسوية وتمويه الهبوط المخطط له ان يبدأ في انتخابات 2020 العسكر للثكنات والجنجويد يتحل بمواثيق الثورة والثوار 1.

حل قوات الدعم السريع واعتبارها منظمة إرهابية 2. عزل ومحاسبة ومحاكمة قادة الجيش لتورطهم في جرائم حرب قبل وبعد 15 أبريل 2023م،والحرب القائمة 3. إعادة المفصولين من ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة الذين يربو عددهم على (106 ألف) 4. إحالة كل ضباط وضباط صف القوات المسلحة الذين ثبت انتماؤهم السياسي إلى أي قوى سياسية كانت إلى الصالح العام.
5. تكوين مجلس أعلى للقوات المسلحة من مفصولي القوات المسلحة 6. حل كافة المليشيات وثيقة الصلة بالمؤسسة العسكرية وتسريحهم ونزع السلاح عنهم، 7. توظيف الموارد الاقتصادية المرتبطة باستثمارات ميلشيا الدعم السريع وإمبراطوريتها الاقتصادية وحساباتها المصرفية مع موارد منظومة الصناعات العسكرية التابعة للقوات المسلحة السودانية لمصلحة تعويض ضحايا الحرب والمتضررين منها، وإعمار ما خلفته الحرب.
8. دعم خيار التحول المدني الديمقراطي وتسليم السلطة للمدنيين عبر مجالسهم الشعبية الثورية المحلية والقومية وفقاً لمرجعيات الميثاق الثوري السؤال القائم ماهية رؤية تقدم التي خرج بها من مؤتمرة التأسيسي حول كيفية وآليات إيقاف الحرب فقط فقط مابعد الحرب شان كل السودانين وليس النخب فقط وليس تحالف بعينة ونحترم إشارة رئيس تقدم حمدوك ان تقدم لاتمثل كل الشعب السوداني اذن فالندع القفز فوق المراحل ونتفق على رؤية إيقاف الحرب والياتها الكل له رؤية سياسية مابعد الحرب ولكن الآن فقط فقط إيقاف الحرب وبعدها فالتكن منصة جديدة مؤتمر مائدة مستديرة الخ

   

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

"أبو الغيط" يكشف كيف دافعت دول الخليج عن مصر بعد ثورة 30 يونيو

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن "دول الخليج والمملكة العربية السعودية دافعت في معركة نبيلة عن الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو 2013، كما فعلت مؤخرًا في رأس الحكمة، حيث أن هذا المشروع يعد شيئا رئيسيا كقاطرة للتنمية للساحل الشمالي بأكمله لعقود كاملة".

أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال "أبو الغيط" يكشف كواليس علاقة مبارك بالولايات المتحدة ونواياها تجاه مصر الجندي المصري

وأضاف "أبو الغيط"، خلال لقائه على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، "الجندي المصري منذ لحظة انتمائه للمؤسسة العسكرية وهو يتأسس على تربية ليست فقط الحفاظ على الحدود المصرية من الجبهات الأربعة، ولكن تأمين الاستقرار والأمن لمصر أيضا داخليا، وأن أؤمن بهذا الدور تماما، وقد يختلف معي البعض، وقد يقول آخرون إن القوات المسلحة المصرية مهمتها الدفاع الخارجي فقط".

وتابع "لا يمكن أن نصدق من يقولون في المجتمعات الغربية أن القوات المسلحة التابعة لهم بعيدين عن السياسة، فالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قبل إخلائه من المسئولية بـ 14 يوما، اصطحب رئيس الأركان المشتركة الأمريكية في جولة وزيارة لكنيسة في واشنطن، ولهذا، فإن دور القوات المسلحة في أي مجتمع هو دور يشمل الأمن الخارجي والاستقرار الداخلي".

مقالات مشابهة

  • بيان للجيش السوداني: الدعم يدمر جزء من كبري الحلفايا من الناحية الشرقية
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • "أبو الغيط" يكشف كيف دافعت دول الخليج عن مصر بعد ثورة 30 يونيو
  • القوات المسلحة تجدد نصحها للسفن المخالفة لقرارالحضر
  • توضيح للجيش السوداني بشأن سنجة
  • السيسي: موقف مصر نبيل وشريف ووطني بشأن الحرب الإسرائيلية الغاشمة في غزة
  • الإدارة الأهلية بإقليم دارفور تساند القوات المسلحة
  • اليوم .. مصر تحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • القوات المسلحة تكشف عن سلاح بحري جديد
  • براءة للذمة وقولاً للحقيقة كي لانبيع الوهم للناس