قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه يتم الآن إعداد اتفاقيات تجارية مع مصر والمغرب وتونس والجزائر، ولا ينبغي تفويت مناطق أخرى في إفريقيا فالقارة ضخمة.

إقرأ المزيد بوتين: إنشاء أول مرافق الإنتاج في المنطقة الصناعية الروسية بقناة السويس هذا العام

وقال بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة: "نحن نعد اتفاقيات حول منطقة تجارة حرة مع مصر والمغرب وتونس والجزائر هذه كلها شمال إفريقيا، وهناك العديد من نقاط التنمية في القارة وهناك دول مثيرة للاهتمام للغاية".

وتابع بوتين: "لذلك، يجب علينا عدم تفويت مناطق أخرى في القارة الإفريقية، فالقارة ضخمة، ووفقا للعديد من الخبراء فالتطور هناك إيجابي بشكل كبير للغاية وستلحق بما فقدته القارة خلال العقود الماضية".

وشدد الرئيس الروسي على ضرورة تناول هذه القضايا بشكل شامل.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى

 

وجه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، صندوق الاستثمارات العامة السعودي بضخ استثمارات في مصر بإجمالي 5 مليارات دولار كمرحلة أولى.

ووفقاً لبيان رسمي لمجلس الوزراء المـصري، فقد جاء ذلك عقب اللقاء الذي جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء المصـري مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض.

وذكر البيان أن بن سلمان أعرب عن تطلعه لعقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي بين الجانبين، خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد التنسيق بين الجانبين.

كما ثمن الجهود التي تبذلها الحكومة المصـرية لحل مشكلات المستثمرين السعودية خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهمية تسوية النزاعات التجارية المتبقية الخاصة بالمستثمرين السعوديين، بما يشجع على المزيد من الاستثمار السعودي في مصـر.

وأكد على أهمية الربط الكهربائي بين مصر والمملكة، معرباً في هذا الشأن عن تطلعه لتقديم المزيد من التسهيلات اللازمة للشركات العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في مـصر.

وبدوره، أكد رئيس الوزراء المصـري، مصطفى مدبولي، أن زيارته والوفد المرافق له تستهدف دعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، مُشيدا بالتعاون الوثيق بين الجانبين في شتى المجالات.

وقال مدبولي: إن الحكومة المصرية نجحت في إنهاء أغلب مشكلات المستثمرين السعوديين في مصـر، حيث تم التوصل إلى حلول لنحو 90 مشكلة من التحديات التي تواجه المستثمرين السعوديين، ويتبقى 14 منازعة فقط سيتم العمل على حلها خلال الفترة المقبلة.

 

وتستهدف زيارة رئيس الوزراء المصري إلى السعودية بحث ملفات التعاون المشترك بين البلدين، وهو ما أكده مدبولي خلال لقائه المسؤولين في المملكة من أن الحكومة المصـرية تستهدف خلال المرحلة المقبلة جذب مزيد من الاستثمارات السعودية الجديدة، لا سيما في ظل ما تقدمه من حوافز غير مسبوقة من بينها الرخصة الذهبية.

وتعتزم حكومتا مـصر والسعودية توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار قريباً، في ظل سعيهما لتعزيز العلاقات والشراكات الاقتصادية والاستثمارية، في وقت بلغ فيه حجم التبادل التجاري 124 مليار ريال، ما يعادل 33 مليار دولار خلال عامي 2022 – 2023.

مقالات مشابهة

  • رئيس عربية النواب يطالب المحافظين بدعم "الزراعة" لتحقيق الأمن الغذائي
  • محافظ أسيوط يشدد على الاستعداد لتنفيذ المبادرة الرئاسية « بداية» وتطوير الخدمات
  • «الأعلى للطرق الصوفية»: المدعو صلاح التجاني غير تابع لنا وهناك حملة موجهة ضدنا
  • محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية
  • بن سلمان يوجه بضخ استثمارات عاجلة في دولة عربية بقيمة 5 مليارات دولار كمرحلة أولى
  • بوتين يوقع مرسوما يقضي بزيادة عدد عناصر القوات الروسية إلى 1.5 مليون جندي
  • المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية تنتهي من الاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • واردات اليابان من الغاز المسال ترتفع.. وشحنات عربية