المناطق_واس

اختتمت جامعة الملك خالد بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسهام أمس منافسات بطولة النخبة للسهام، التي أُقيمت على مدى ثلاثة أيام في استاد المدينة الجامعية بالفرعاء, وذلك لاستعراض المهارات والتنافس بين اللاعبين واللاعبات من مختلف الأندية، كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز رياضة السهام في المملكة .

وشهدت البطولة مشاركة 76 لاعبًا ولاعبة يمثلون 26 ناديًا من مختلف أنحاء المملكة، وذلك في تسع فئات مختلفة؛ وأدار المنافسات طاقم تحكيمي مكون من 8 حكام محترفين؛ وتنافس المشاركون في البطولة على الفوز بـ 24 ميدالية توزعت بين الذهبية والفضية والبرونزية في فئتي القوس الأولمبي والقوس المركب.

أخبار قد تهمك جامعة الملك خالد تحصل على الاعتماد البرامجي الكامل لماجستير القرآن وعلومه والعقيدة 1 يونيو 2024 - 11:05 صباحًا جامعة الملك خالد تقر إستراتيجية جديدة لتطوير الابتعاث والتميز الأكاديمي 8 مايو 2024 - 3:08 صباحًا

وأكد عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد، الدكتور علي بن مسفر القحطاني أن الجامعة تسعى دائمًا إلى دعم الأنشطة الرياضية والمساهمة في تطوير المهارات الرياضية للطلاب والطالبات؛ وأضاف: “نحن نؤمن بأن الرياضة جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية، ونسعى لتوفير بيئة مثالية تجمع بين التميز الأكاديمي والتفوق الرياضي وتهيئ جودة الحياة الجامعية”.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد السعودي للسهام، مشعل بن عبدالمحسن الحكير، عن شكره لجامعة الملك خالد على استضافتها لهذه البطولة؛ مشيرًا إلى أن مثل هذه البطولات تلعب دورًا حيويًّا في اكتشاف المواهب الرياضية الشابة وصقل مهارات اللاعبين، مما يسهم في رفع مستوى رياضة السهام في المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك خالد الملک خالد

إقرأ أيضاً:

23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين


أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية اعتماد إقامة فعاليات النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد للرجال والسيدات بمشاركة 23 فريقاً.
وتقام البطولة من 5 إلى 12 أكتوبر المقبل على «صالة الهيلي»، وتنظمها شركة «توجزر وي كان» تحت مظلة اتحاد الرياضات الشتوية بدعم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.
وتشهد المنافسات إقامة 66 مباراة لمدة 7 أيام بنظام مجموعتين للرجال والسيدات.
وأكد جمعة محمد الظاهري، الأمين العام للاتحاد أن الرياضات الشتوية حققت نمواً وتطوراً كبيرين بمتابعة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الشتوية ضمن الخطط الاستراتيجية لتطوير هذه الرياضة.
وأوضح خالد الحبسي مدير البطولة وجود خطة لإضافة بطولة الناشئين في النسخة المقبلة للبطولة بعد النجاح الكبير الذي حققته.
من جهتها توقعت فاطمة القبيسي، رئيس الشركة المنظمة نجاحاً فنياً للبطولة، بفضل الترتيبات الكبيرة، بما يسهم في رفع المستوى الفني للاعبي ولاعبات الإمارات.

مقالات مشابهة

  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • 8 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة
  • تواصل منافسات بطولة القدم بجامعة الحكمة بذمار
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • يايسله يعترف بصعوبة لقاء الوصل الإماراتي في بطولة النخبة
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • مصروفات كلية التربية الرياضية في جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة
  • رئيس جامعة طنطا يشارك الطلاب الألعاب الرياضية (صور)