كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور تحسين شعلة خبير البيئة والمناخ، إن الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها مصر مستمرة، نتيجة تجمع عدد من الظواهر الطبيعية.

وتابع خبير البيئة والمناخ، خلال مداخلة هاتفية على فضائية صدى البلد، أن هناك خلل في درجات الحرارة مع وجود ظاهرة تسمى وحش جهنم، حيث أن درجات الحرارة تكون فيها أعلى من 40 درجة.

كما أشار الدكتور تحسين شعلة إلى أنه من المتوقع استمرار حدوث الكتل الهوائية الحارة، مضيفا: درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع.

وذكر خبير البيئة والمناخ، أن فصل الصيف يبدأ 20 يونيو 2024.

وأكد على أن فصل الصيف سينتهي في يوم 24 -9-2024، وسيكون فصل الشتاء قارس البرودة مع توقعات بهطول أمطار كثيفة، مضيفا أن ظاهرة النينا بدأت 22-5-2024 ومن المتوقع انخفاض في درجات الحرارة في فصل الخريف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان موجة حارة الطقس تحسين شعلة درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، وأوضح موعد انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليًا.

ارتفاع درجات الحرارة


أفاد القياتي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الأخبار» عبر فضائية «dmc»، بأن درجات الحرارة الحالية أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء. 

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى تصل إلى 39-40 درجة مئوية. مع ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة تأثير منخفض الهند الموسمي، يزيد الشعور بارتفاع الحرارة أكثر من الدرجات المعلنة.

 موعد انتهاء الموجة الحارة
 

أوضح القياتي أن انكسار الموجة الحارة الحالية متوقع مع بداية الأسبوع المقبل، حيث ستنخفض درجات الحرارة لتسجل 36-37 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

تحذير من ارتفاع الأمواج


كما حذر القياتي من ارتفاع الأمواج على شواطئ محافظة مطروح وبعض شواطئ السواحل الشمالية والبحر الأحمر، داعيًا المصطافين إلى توخي الحذر واتباع تعليمات المسؤولين عن الشواطئ لضمان سلامتهم.

مقالات مشابهة

  • الشعور بالحر سيزداد... كيف سيكون الطقس في الأيام المقبلة؟
  • أستاذ دراسات بيئية يكشف موعد انتهاء «النينو».. تسببت في ارتفاع الحرارة عالميا
  • تصل لـ 45 درجة..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • طقس العراق: تصاعد للغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة .. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • خبير بيئي يكشف سبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة (فيديو)
  • الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الفترة المقبلة.. فيديو
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الساعات المقبلة