قال الدكتور تحسين شعلة، خبير البيئة والمناخ، إن صيف 2024 سيكون شديد الحرارة، وقد تصل درجة الحرارة إلى 45 درجة، موضحا أن الموجة شديدة الحرارة التي شهدتها مصر مستمرة، نتيجة تجمع عدد من الظواهر الطبيعية.

الظواهر الجوية

وأشار شعلة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على فضائية صدى البلد، اليوم الأحد، أن هناك خلل في درجات الحرارة مع وجود ظاهرة جديدة في أوروبا تسمى وحش جهنم، حيث أن درجات الحرارة تكون فيها أعلى من 40 درجة، متوقعا استمرار تعرض للكتل الهوائية الحارة، حيث إن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع.

شعبة المخابز: كان لا بد من تحريك سعر الخبز المدعم.. لم يزيد قرشل منذ 1988 الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة.. ودرجة الحرارة تصل إلى 40 درجة

وأضاف خبير البيئة والمناخ، أن فصل الصيف يبدأ 20 يونيو 2024، وينتهي في 24 سبتمبروهناك بعض الباحثين في الصين قالو إن الصيف المقبل قد يصل إلى 240 يوما، وسيكون هو الأطول، ومن المتوقع ألا نشهد فصل الربيع.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الظواهر الظواهر الجوية درجة الحرارة صباح البلد فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

ارتفاع على الحرارة  نهاية الأسبوع.. هل نشهد موجة حر جديدة؟

#سواليف

تُشير أحدث خرائط النمذجة الحاسوبية في مركز طقس العرب توقعات بأن تتأثر الأردن بامتداد لمنخفض جوي سطحي حراري خلال الأيام القليلة القادمة مما يؤدي إلى عودة ارتفاع درجات #الحرارة لأعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات مئوية بمشيئة الله.

مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة في المملكة.. هل نشهد #موجة_حر جديدة؟
الأربعاء: يُتوقع أن تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها بحدود 3-4 درجات مئوية، و يكون #الطقس حاراً نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية و حاراً في باقي المناطق، و #الرياح شمالية غربية تنشط على فترات.
الخميس و الجمعة: يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و تكون أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بأكثر من 5 درجات مئوية، و يتحول الطقس ليُصبح حاراً في أغلب المناطق و لكنه شديد الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. في حين يكون الطقس مُعتدلاً بوجه عام في ساعات الليل.
اعتباراً من السبت: تعود درجات الحرارة للانخفاض بشكل تدريجي بإذن الله.

و بناءً على ما سبق، قال المُختصون في مركز طقس العرب بأنه بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة المُتوقع في المملكة اليومين القادمين، إلا أنه لن يستمر لفترة طويلة و سرعان ما تعود الحرارة للانخفاض من جديد بدءاً من يوم السبت، كما و ستتراوح درجات الحرارة في العاصمة عمان خلال نهاية الأسبوع بحوالي 35-37 درجة مئوية، و لن تبلغ 40 مئوي كما حصل في الأسابيع الماضية.

مقالات ذات صلة الليكود متخوف من تعرض نتنياهو للقتل 2024/06/26

مقالات مشابهة

  • خبير تربوي: نشهد نقلة نوعية في التعليم بمصر بسبب توجيهات السيسي
  • ارتفاع على الحرارة  نهاية الأسبوع.. هل نشهد موجة حر جديدة؟
  • نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد
  • اسباب انقطاع الكهرباء في مصر وعدد من دول العالم
  • أستاذ دراسات بيئية يكشف موعد انتهاء «النينو».. تسببت في ارتفاع الحرارة عالميا
  • مخاوف عالمية وتحركات ضخمة للمواجهة.. ماذا حدث للعالم بسبب التغيرات المناخية وتأثيره على الكهرباء؟
  • خبير بيئي يكشف سبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة (فيديو)
  • هتنتهي الأسبوع المقبل، الأرصاد تعلن اعتدال حالة الطقس بدءًا من الأسبوع المقبل
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • تفاصيل الموجة الحارة التي تجتاح البلاد وحالة الطقس المتوقعة