الأمن يؤكد ضرورة عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات 

حذرت مديرية الأمن العام، الأحد، المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة في الأردن، مشددة على ضرورة التقيد بالنصائح والإرشادات الوقائية لتفادي وقوع حوادث ضربات الشمس والإجهاد الحراري، والحرائق.

اقرأ أيضاً : إلى متى يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على الأردن؟

وأكد الأمن، في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، على ضرورة عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات مثل المعقمات، وعبوات الغاز، والولاعات، والعطور.

وبينت المديرية أهمية ارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات واخذ قسط من الراحة وخصوصاً للأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

ودعت الى ضرورة مراقبة الأطفال وعدم  السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة. 

كما دعت الى شرب كميات مناسبة من السوائل وبخاصة الماء وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

وبينت المديرية أهمية ارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات وأخذ قسط من الراحة وخصوصاً للأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

كما دعت المديرية الى عدم تحميل الاباريز الكهربائية أكثر من طاقتها وذلك بتشغيل مكيفات الهواء والمراوح وغيرها على مصدر تيار كهربائي واحد، ومراقبتها، والتخلص من أعقاب السجائر بطريقة آمنة، والابتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعاً للزواحف كالعقارب والأفاعي.

وأكدت المديرية على عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911 اذا دعت الحاجة لذلك.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس ارتفاع درجات الحرارة الامن

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس في الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل، متوقعة حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع بداية فصل الخريف.

طقس الإسكندرية الأسبوع المقبل

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة في طقس الإسكندرية المتوقع خلال الأسبوع المقبل، تتراوح العظمى بين 28 و30 درجة مئوية، في حين تتراوح الصغرى بين 22 و24 درجة مئوية، ما يشير إلى أجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة خلال النهار.

طقس الإسكندرية.. اعتدال نسبة الرطوبة

ولم يقتصر طقس الإسكندرية على التغير في درجات الحرارة، بل امتد إلى نسبة الرطوبة التي شهدت اعتدالا نسبيا، حيث تتراوح بين 60% و70%، ما قد يزيد من الإحساس بالحرارة.

كما ستشهد المدينة رياحًا نشطة إلى معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها بين 15 و20 كيلومترًا في الساعة، ما قد يؤدي إلى ارتفاع طفيف في أمواج البحر المتوسط لتصل إلى حوالي 1.5 متر.

نصائح التعامل مع طقس الإسكندرية الخريفي 

ودعت الهيئة المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواكبة التغيرات المناخية، مع ضرورة ارتداء الملابس المناسبة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال النهار.

مقالات مشابهة

  • نائبة: تراكم العمليات بعيادة العظام في مستشفى أبو الريش الياباني منذ فترة طويلة
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين: 4 ظواهر جوية مؤثرة
  • الأرصاد: تباين في درجات الحرارة في محافظات اليمن
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • طقس العراق.. أمطار وغبار وتذبذب في درجات الحرارة
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • النيابة المصرية تجدد حبس مختفين قسريا لفترات طويلة
  • السبت .. ارتفاع على الحرارة
  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح