بعد أيام من إدانة الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي لمقعد البيت الأبيض دونالد ترامب، كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن «ترامب» استمع إلى نصيحة من أحد مقربيه بشأن التقارير التي نشرتها وسائل الإعلام الأمريكية حول علاقته بالممثلة الأمريكية ستورمي دانيلز، ودفع أموال لها بغرض عدم الإفصاح عن علاقته به.

هذه التقارير، نشرتها في البداية «وول ستريت» ثم تداولتها وسائل الإعلام، وذلك أثناء الانتخابات الأمريكية 2016، التي نافس فيها دونالد ترامب ضد هيلاري كلينتون وكسبها في النهاية.

وذكرت الصحيفة أن حملة دونالد ترامب دفعت أموالًا تصل إلى 150 ألف دولار للممثلة الأمريكية، لكسب صمتها وعدم الإفصاح عن علاقتها الغرامية به، وذلك بهدف عدم تأثير ذلك على سير الانتخابات.

نصيحة «تجاهل الأمر»

وبحسب الصحيفة، فإن النصيحة التي استمع إليها «ترامب» حينها، كانت تطلب منه عدم الالتفات للأنباء التي نشرت دفع مبالغ مبالغة للممثلة الأمريكية، والاستمرار في حياته بشكل طبيعي، وأثبتت نجاحًا في البداية واستطاع الفوز في الانتخابات بعد 3 أيام فقط من نشر علاقته الغرامية، وهي النصيحة التي لم تنجح، لتنقلب الأمور ضد الرئيس السابق، ليُحاكم في قضية جنائية تاريخية، ويصبح أول رئيس أمريكي يدان في قضية جنائية في التاريخ.

إدانة دونالد ترامب

وكانت هيئة المُحلفين أدانت «ترامب» في قضية دفع أموال لممثلة أمريكية لكسب صمتها والمعروفة إعلاميًا بـ«أموال الصمت»، وذلك في 34 تهمة من أصل 34، وسيكون النطق بالحكم يوم 11 يوليو المقبل، وهو ما سيؤدي بدوره إلى التأثير على حظوظ «ترامب» بالفوز في السباق الرئاسي نوفمبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب أمريكا محكمة مانهاتن أموال الصمت دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

ماسك: المناظرة الانتخابية مجرد مؤامرة من الحزب الديمقراطي للانقلاب على بايدن

أكد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن المناظرة الرئاسية بين المرشحين جو بايدن ودونالد ترامب مجرد ذريعة لاستبدال الرئيس الأمريكي الحالي بمرشح آخر من الحزب الديمقراطي.

وكتب ماسك عبر حسابه على منصة "إكس": "هذا تحضير لاستبدال بايدن، لقد طعنوا (الديمقراطيون) بايدن في ظهره".

إقرأ المزيد زوجة بايدن تأخذ بيده بعد مناظرة شاقة مع ترامب استمرت 90 دقيقة

هذا وقد أجمعت وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن في المناظرة التي جمعته بالرئيس السابق دونالد ترامب كان "كارثيا"، وأنه يجب على الحزب الديمقراطي أن يدق ناقوس الخطر.

ووفقا صحيفة بوليتيكو، شعر أعضاء حزب بايدن بالذعر، بسبب فشله في المناظرة مع دونالد ترامب، وهم يناقشون الآن بنشاط "ما كان لا يجوز مناقشته": استبدال رئيس الدولة الحالي في السباق الانتخابي بمرشح آخر.

وجرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه دونالد ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وتمت للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة. وقامت كافة شركات التلفزيون الأمريكية الكبرى ببث هذا الحدث.

 

المصدر: RT

 

 

مقالات مشابهة

  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • 3 دول تحارب أمريكا بدون أسلحة حربية.. مخاوف من انقسامات قبل الانتخابات الرئاسية
  • تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. اتهامات متبادلة بين بايدن وترامب في أول مناظرة بينهما
  • ذعر بين الديمقراطيين بسبب أداء بايدن فى أول مناظرة مع ترامب
  • ماسك: المناظرة الانتخابية مجرد مؤامرة من الحزب الديمقراطي للانقلاب على بايدن
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. أهم القضايا التي أثارها ترامب وبايدن في أول مواجهة بينهما
  • عاجل - ترامب يرد على بايدن بشأن علاقته بممثلة إباحية خلال المناظرة الرئاسية
  • عاجل.. «ترامب» و«بايدن» يخالفان القواعد عند بدء المناظرة.. لم يتصافحا