تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، عددا من الطلاب الموهوبين بالمراحل التعليمية المختلفة بعد تحقيقهم لمراكز جمهورية متقدمة بالأنشطة التربوية والابتكارات العلمية، وذلك بقاعة التوجيه الفني بديوان عام المديرية بمدينة مرسى مطروح. 

جاء ذلك بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية، وبهاء رمزي مدير إدارة الموهوبين، ومنال عصفور موجه عام الاقتصاد المنزلي، وإيناس رمزي موجه عام التربية الموسيقية.

 

وكيل تعليم مطروح: تقديم كافة سبل الدعم والتشجيع اللازم للموهوبين والمُبتكرين

وهنأ وكيل تعليم مطروح الطلاب الموهوبين الذين تمكنوا في رفع اسم المحافظة بالمسابقات الوزارية، مشيرا أن المديرية حريصة على تقديم كافة سبل الدعم والتشجيع اللازم للموهوبين والمُبتكرين من طلاب المدارس، وتوفير الأجواء المناسبة اللازمة لتنمية قدراتهم ومواهبهم.

كذلك كرم وكيل الوزارة توجيه الاقتصاد المنزلى والتربية الموسيقية؛ للتعاون المتميز والمساهمة الإيجابية مع مسئولي الموهوبين في اكتشاف الطلاب والطالبات الموهوبين بمدارس المحافظة. 

وكيل تعليم مطروح: تطور الأمم وتقدمها لا يتحقق إلا بالاهتمام بالموهوبين والنوابغ من الطلاب

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، أن دعم الطلاب المتميزين بكافة المجالات يأتي ضمن المحاور الرئيسية لخطة تطوير المنظومة التربوية بالمحافظة، وفقا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وتنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وفى ضوء توجيهات القياده السياسية برعاية الموهوبين وصقل مهاراتهم وتشجيع البحث العلمى؛ إيمانا من الدولة بأهميته، مضيفا أن تطور الأمم وتقدمها لا يتحقق إلا بالاهتمام بالموهوبين والنوابغ من الطلاب. 

وكيل “تعليم مطروح” يكرم الموهوبين الحاصلين على مراكز جمهورية في الأنشطة والابتكا IMG-20240602-WA0009 IMG-20240602-WA0008 IMG-20240602-WA0007 IMG-20240602-WA0006 IMG-20240602-WA0002 IMG-20240602-WA0010 IMG-20240602-WA0005 IMG-20240602-WA0004 IMG-20240602-WA0003

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح تعليم مطروح الموهوبين الأنشطة التربوية وکیل تعلیم مطروح

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس

 وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس.. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية بشأن سد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات. وجاء نص الخطاب في إطار الجهود التي تبذلها الدولة، ممثلة بوزارة التربية والتعليم، لسد العجز في هيئات التدريس.

الاستعانة بـ 50 ألف معلم


وافقت الوزارة على الاستعانة بـ 50 ألف معلم غير معين في وزارة التربية والتعليم، وذلك على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لمرحلة التعليم الأساسي. سيتم دفع 50 جنيهًا لكل حصة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا للمعلم.

إعداد الكشوف الشهرية


أشارت الوزارة إلى ضرورة إعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر بأسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم، وإرسال هذا الكشف إلى وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي شهريًا.

 سداد المستحقات الشهرية


بناءً على التنسيق مع وزارة المالية، سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر. وفي حالة وجود أي معوقات أو تأخير في السداد في التوقيتات المحددة، يتم التواصل فورًا مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء لجنة من التعليم تتفقد مدارس نجع حمادي لمتابعة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا


وفي سياق متصل، أكد وزير التعليم على تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا لتنمية مهارات الطلاب، كجزء من خطة شاملة لتحسين جودة التعليم وتطوير المهارات العملية للطلاب.
تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لسد العجز في هيئات التدريس وتحسين جودة التعليم في مصر، وذلك من خلال الاستعانة بمعلمين جدد وتخصيص حصص داخل المعامل لتنمية مهارات الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • وكيل تعليم الدقهلية يكرم الفائزين بمراكز متقدمة بمسابقة "100 معلم مبدع ومتمكن"
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • "بالحلوى والنوته والقلم" عميد التربية النوعية بأسيوط تستقبل الطلاب فى أول أيام الدراسة الجديد  
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • توجيهات بدعم الطلاب الموهوبين في الجامعات