صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد آلاف الإسرائيليين يحتجون في تل أبيب ضد الإصلاح القضائي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي جانب من الاحتجاجات الإسرائيلية أمس تويتر الخميس 3 أغسطس 2023 11 38نظم آلاف الإسرائيليين في .، والان مشاهدة التفاصيل.

آلاف الإسرائيليين يحتجون في تل أبيب ضد الإصلاح القضائي

جانب من الاحتجاجات الإسرائيلية أمس (تويتر)

الخميس 3 أغسطس 2023 / 11:38

نظم آلاف الإسرائيليين في تل أبيب مساء أمس الأربعاء مسيرة احتجاجية ضد الإصلاح القضائي، ملوحين بالأعلام ومرددين شعارات تطالب بالتراجع عن تلك التعديلات.

 وقال النائب عن حزب العمل جلعاد كاريف بحسب موقع "i24 News" الإسرائيلي، إن رسالة الاحتجاجات كانت أن "الغالبية العظمى من الإسرائيليين لا يريدون هذا الانقلاب القضائي"، مشيراً إلى أن العديد من ناخبي حزب الليكود يعارضونه أيضاً. 

“The protest is against the reduction of the democratic space for Jews. Most Jews in Israel don’t have a problem with Israel enforcing an apartheid regime in the West Bank,” said Dror Etkes, a veteran anti-occupation activist. (from @AP) https://t.co/d3sLLDc9f2

— Arno Pedram (@arnopedram) August 3, 2023

وقال كاريف: "على اليهود في جميع أنحاء العالم أن يدركوا أنهم إذا أرادوا الحفاظ على العلاقات مع إسرائيل، وإذا كانوا يريدون لأبنائهم وأحفادهم علاقات قوية مع إسرائيل، فعليهم دعم هذه الاحتجاجات".

 وأضاف قائلاً  "أهم شيء بالنسبة لهم هو الانخراط معنا، الكتلة الصهيونية الديمقراطية في اسرائيل".

ووافقت الحكومة الإسرائيلية خلال الشهر الماضي على مشروع قانون يحد من قدرة المحكمة العليا على إلغاء القرارات الوزارية، وقوبل ذلك باحتجاجات المعارضة الإسرائيلية وتنظيم العديد من الاحتجاجات التي طالبت بإلغاء هذا القانون.

ويحد مشروع القانون المعروف باسم تقليص "حجة المعقولية" ، والذي أقر بعد حصوله على 64 صوتاً مقابل لا شيء إثر انسحاب المعارضة من جلسة التصويت، من صلاحيات المحكمة العليا في إسقاط قرارات الحكومة وتعييناتها على أساس أنها لا تلبي معايير المعقولية.

وقال المعارضون إن القانون الجديد، إلى جانب بقية ما يعرف بخطة الإصلاح، يزيل الإشراف القضائي على الحكومة والبرلمان، مما يؤدي إلى تقويض النظام الديمقراطي في إسرائيل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل آلاف الإسرائيليين يحتجون في تل أبيب ضد الإصلاح القضائي وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لقناة 12 الإسرائيلية: العثور على عبوة ناسفة في سيارة في جنوب تل أبيب والخلفية على الأرجح جنائية

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية، العثور على عبوة ناسفة في سيارة في جنوب تل أبيب والخلفية على الأرجح جنائية.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين
  • لقناة 12 الإسرائيلية: العثور على عبوة ناسفة في سيارة في جنوب تل أبيب والخلفية على الأرجح جنائية
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • قوات صنعاء تنفذ عملية نوعية في “تل أبيب”: صاروخ فرط صوتي يتجاوز دفاعات الاحتلال ويثير الذعر بين الإسرائيليين
  • شاهد// ذعر المستوطنين الإسرائيليين في تل أبيب لحظة وصول “صاروخ فرط صوتي” من اليمن
  • دول حدّت من تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • الإفراج الفوري عن الرهائن المحتجزين في غزة.. احتجاجات جماهيرية في تل أبيب
  • عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون بتل أبيب والقدس ومدن أخرى
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • آلاف الإسرائليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإسقاط نتنياهو