دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- من دعوة لحضور حفلة، وحذاء ممزّق، إلى شعر مستعار، وخطابات شكوى بشأن أحوال الطرق. للوهلة الأولى قد تبدو هذه العناصر وكأنها مخلّفات عطلة ربيعية جامحة، إلا أنّ عمرها يعود لنحو ألفي عام.

هذه العناصر ما هي إلا بعض الاكتشافات التي عُثر عليها قرب جدار "هادريان"، وهو سور حجري يمتد لنحو 117 كيلومترا شيّد ليكوِّن الحدود الشمالية الغربية للإمبراطورية الرومانية، ويفرّق بين بريتانيا (التي تشكّل إنجلترا وويلز اليوم) عن كالدونيا (اسكتلندا اليوم).

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إنجلترا

إقرأ أيضاً:

"أحمر الشباب" يواجه الكويت ضمن منافسات "غرب آسيا"

 

الرؤية- أحمد السلماني

يُدشِّن منتخبنا الوطني للشباب مشواره في بطولة غرب آسيا الثالثة يوم الثلاثاء ولحساب المجموعة الأولى بمواجهة شقيقه الكويتي على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مسقط؛ إذ تحتضن المملكة العربية السعودية هذه النسخة خلال الفترة من 25 يونيو الجاري وحتى الخامس من يوليو المقبل.

وتُقام يوم الثلاثاء أيضًا مباراة المنتخب السعودي وشقيقه اليمني في تمام العاشرة مساء لحساب ذات المجموعة. وجاءت منتخبات لبنان، والعراق، والأردن، وألبانيا في المجموعة الثانية، وضمت المجموعة الثالثة منتخبات سوريا، والبحرين، والإمارات، وفلسطين.

ومن المقرر أن يستضيف ملعبا مدينة الملك فهد الرياضية، ونادي عكاظ، مباريات البطولة.


 

وتأتي مشاركة منتخبنا الوطني الشاب في غرب آسيا استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة والتي ستنطلق في فبراير 2025 بالصين؛ حيث اوقعت القرعة منتخبنا ضمن المجموعة الخامسة التي ستستضيفها طاجيكستان ومعهما ماليزيا وسريلانكا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

وضمت القرعة 45 منتخبًا، جرى تقسيمها على 10 مجموعات؛ حيث ضمت 5 مجموعات 4 منتخبات، في حين تكونت 5 مجموعات من 5 منتخبات.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وتستضيف فيتنام منافسات المجموعة الأولى؛ حيث أوقعتها القرعة في مواجهة منتخبات سوريا وبنجلادش وبوتان وجوام، في حين تضم المجموعة الثانية أوزبكستان والبحرين والصين تايبيه المضيفة وكمبوديا ونيبال.

 

وتجمع المجموعة الثالثة- التي تستضيفها الكويت 3 منتخبات من منطقة غرب آسيا- إلى جانب الدولة المضيفة كلًا من لبنان والإمارات؛ حيث سيكون التنافس محتدمًا في المجموعة التي تضم أيضًا جمهورية كوريا وجزر شمال ماريانا. في حين تجمع المجموعة الرابعة كل من أستراليا والسعودية المستضيفة وفلسطين وأفغانستان وماكاو.

وتضم المجموعة السادسة منتخبات إندونيسيا (المضيفة) واليمن وتيمور الشرقية والمالديف.

وأوقعت القرعة منتخب إيران في المجموعة السابعة إلى جانب منغوليا والهند ولاوس (المضيفة)، في حين يلعب العراق بالمجموعة الثامنة التي تضم أيضًا تايلاند (المضيفة) والفلبين وبروناي دار السلام.

وجاء منتخب اليابان في المجموعة التاسعة بمواجهة قرغيزستان (المضيفة) وميانمار وتركمانستان، في حين أوقعت القرعة المنتخب الأردني بالمجموعة العاشرة إلى جانب قطر (المضيفة) وسنغافورة وهونغ كونغ الصين.

وتقام التصفيات في الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر 2024.

وتضم قائمة أحمر الشباب بقيادة المدرب الوطني أحمد العلوي، كلًا من: ماجد بن رمضان الفارسي وغسان بن موسى المسروري (الشباب)، وشهاب بن أحمد المخيني (الطليعة)، وأحمد بن مسلم الشنفري ومحمد بن غانم السمين (ظفار)، وفهد بن عبد الله بن عوض (الاتحاد)، وعبد العزيز بن جمعة الشقصي وعدنان بن خميس المشيفري وسعيد بن غاصب العنبوصي وجواد بن خليفة العزي (السيب)، والحسين بن علي القاسمي (مسقط)، والحارث بن جمعة المشايخي (جعلان)، ومحمد بن عبد الله المقبالي (صحار)، وعلي بن ربيع العلوي (الوحدة)، ومؤمن بن مصبح الصولي وعدي بن خليفة المنوري ومهند بن مبارك السعدي (السويق)، ويوسف بن علي الشبيبي (المصنعة)، وفهد بن خميس المخيني (صور)، وربيع بن يوسف السنيدي (عمان)، وعبد الله بن مبارك الجابري (سمائل)، وعبد الله بن سيف المعمري (حتا الإماراتي)، وزياد بن جمال الجعلاني (الخليج السعودي).

مقالات مشابهة

  • CMF by Nothing تعلن عن تاريخ إطلاق هاتف CMF Phone 1 بالإضافة إلى Buds Pro 2 و Watch Pro 2
  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • هيئة أبوظبي للتراث تشارك في موسم طانطان
  • انفجار طائرة إسرائيلية موجهة عن بعد فوق بلدة الطيبة في جنوب لبنان
  • فيديو قديم للحظة نزول جثمان الملك خالد من الطائرة
  • الحرب قادمة.. تحركات ”استثنائية” لقيادات مؤتمر مارب ردا على خطوة مفاجئة لـ”أحمد علي عبدالله صالح” ودعوة صريحة للنفير والجهوزية
  • القبض على متهمين بالاعتداء على كادر مستشفى في جانب الرصافة
  • الداخلية: فيديو عامل بازارات يروج لأفكار مغلوطة قديم
  • "أحمر الشباب" يواجه الكويت ضمن منافسات "غرب آسيا"
  • ماء جوز الهند كنز من العناصر الحيوية ويساعد في الوقاية من حصى الكلى