أنور إبراهيم (القاهرة)
بمجرد أن أطلق حكم المباراة صافرة النهاية، معلناً فوز ريال مدريد الإسباني على بروسيا دورتموند الألماني 2-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي أقيم بملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، انطلق لاعبو «الميرنجي» في جميع أنحاء الملعب مبتهجين بالفوز بالكأس، ثم اتجهوا إلى المدرجات للاحتفال مع الجماهير، التي امتلأ بها الاستاد.


وكانت هذه الفرحة هي الأولى للنجم الإنجليزي جود بيلينجهام، الوافد الجديد إلى قلعة «البلانكوس» في الصيف الماضي، قادماً من بروسيا دورتموند فريقه السابق، الذي تألق معه برفقة مواطنه جادون سانشو، وكثيراً ما صنع اللاعبان الفارق معاً في نتائج هذا الفريق الألماني.
ولأنها المرة الأولى، بدا بيلينجهام كما لو كان مذهولاً من شدة الفرحة بهذا الإنجاز، الذي يحققه وهو بعد لم يتجاوز21 عاماً، وكان يسيرعلى أرضية الملعب كما لو كان تائهاً أو يبحث عن شيء ما، ثم اتجه إلى المدرجات بعد استلام ميداليته الذهبية، والتقى بوالدته التي هنأته بعناق حار، ثم عادا سوياً إلى الملعب، وتصادف وجود المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، الذي كان يغطي المباراة لحساب شبكة «تي إن تي سبورتس»، فتوجه إليه بيلينجهام ومع والدته وقال له: ماما معجبة جداً بك منذ سنوات، وتريد أن تلتقط بعض الصور معك، ورحب «سبيشال ون»، الذي تم الإعلان عن توليه منصب المدير الفني لفنربخشة التركي، أثناء سير المباراة.
وبعد تحية حارة من مورينيو لوالدة بيلينجهام، قال له مازحاً: بعد هذا الإنجاز الكبير، يمكنك الآن أن تأتي إلى فنربخشة.
ورغم إن خبراء الكرة ومحللي المباراة، أجمعوا على أن بيلينجهام لم يكن في أفضل حالاته خلال المباراة وخاصة في شوطها الأول، إلا أن مستواه تحسن كثيراً في شوطها الثاني، وصنع الهدف الثاني، للبرازيلي فينسيوس جونيور، وهو هدف تأكيد الفوز.

أخبار ذات صلة كروس يتفوق على رويس في «مباراة الوداع»! الريال «ملك» دوري الأبطال

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جود بيلينجهام ريال مدريد بروسيا دورتموند دوري أبطال أوروبا جوزيه مورينيو

إقرأ أيضاً:

فيديو.. تصرف غريب من مورينيو والحكم يعاقبه

تلقى مدرب فنربخشه، جوزيه مورينيو، بطاقة صفراء بعد احتجاجه على قرار حكم الفيديو المساعد بإلغاء هدف لفريقه بوضعه جهاز كمبيوتر محمول أمام كاميرا تلفزيونية، وعرض صورة للواقعة في محاولة لإظهار أن قرار التسلل غير صحيح.

وقال المدرب السابق لمانشستر يونايتد وتشيلسي وريال مدريد للصحافيين إنه "يعتقد أن مهاجمه إيدن جيكو لم يكن متسللاً وعرض صورة من بناء الهجمة حتى الهدف ليثبت وجهة نظره".

Fred’in asisti Tadic’in golü! ???? pic.twitter.com/770QZUHW4C

— Fenerbahçe SK (@Fenerbahce) September 29, 2024


وقال مورينيو عقب الفوز 2-0 على ملعب أنطاليا سبور في الدوري التركي "بالنسبة لنا، إنه هدف جيد. أحب تقنية الفيديو الجيدة.. أريد فقط أن تساعد هذه التقنية الحكم على اتخاذ القرارات الصحيحة".
واتهم علي كوك رئيس نادي فنربخشه حكام الفيديو في الدوري بالتحيز ضد ناديه في أبريل نيسان الماضي، إذ قررت رابطة الدوري الاستعانة بحكام فيديو أجانب لبقية موسم 2023-2024.
ويحتل فنربخشه وصيف بطل الدوري الموسم الماضي المركز الثاني حاليا برصيد 16 نقطة من سبع مباريات بفارق ثلاث نقاط خلف غلطة سراي حامل اللقب.
وسيحل فريق مورينيو ضيفاً على تفينتي انشيده في الدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. تصرف غريب من مورينيو والحكم يعاقبه
  • دونجا: التتويج بالسوبر الإفريقي كان ردًا لكرامتنا.. وسنفوز بكل البطولات الموسم القادم
  • حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب
  • "ملعب الفزع".. أتلتيكو يستقبل الريال في ديربي مشحون
  • سبب نوم مورينيو في ملعب تدريبات فنربخشة
  • كين يثير رعب بايرن ميونخ قبل دوري أبطال أوروبا
  • شجار بالسواطير في مباراة بكولومبيا
  • الزمالك يُعيد كتابة التاريخ ويتوج بالسوبر الأفريقي الخامس على حساب الأهلي
  • أديبايور يحتفل مع لاعبي الزمالك بالسوبر الأفريقي من داخل الملعب
  • على حساب الأهلي.. الزمالك يتوج بلقب السوبر الأفريقي