شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير الري التوسع في استخدام المواد صديقة البيئة في مشروعات الوزارة، 10 27 ص الخميس 03 أغسطس 2023 كتب مصراوي عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لاستعراض خطة الوزارة .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الري: التوسع في استخدام المواد صديقة البيئة في مشروعات الوزارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الري: التوسع في استخدام المواد صديقة البيئة في...

10:27 ص الخميس 03 أغسطس 2023

كتب- مصراوي:

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لاستعراض خطة الوزارة للتعامل مع نواتج تطهيرات الترع وسُبل الاستفادة منها.

واستعرض "سويلم" الخطوات التنفيذية للدراسة البحثية الجاري تنفيذها للاستفادة من نواتج تطهيرات الترع في أعمال تأهيل الترع وذلك بعد خلطها ببعض المواد الطبيعية واستخدامها في أرنكة وتثبيت جسور الترع.

وصرح الدكتور سويلم بأن الوزارة حريصة على التوسع في استخدام المواد الصديقة للبيئة بكل المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها، حيث يعد استخدام نواتج التطهيرات أحد هذه الأدوات، خاصة مع أهمية التعامل بشكل فعال مع نواتج التطهيرات والتخلص الآمن منها للحفاظ على البيئة.

وأضاف أنه تم اختبار عدة طرق بمعرفة معهد بحوث الإنشاءات لتحسين خواص نواتج التطهيرات بالشكل الذي يسمح بإعادة استخدام هذه النواتج في تأهيل الترع.

ووجه الدكتور سويلم بأن يتم تجربة 6 طرق مختلفة لاستخدام نواتج التطهيرات في أعمال التأهيل، حيث تم اختيار إحدى الترع بمحافظة الغربية لتنفيذ التجربة وتقييم نتائجها، على أن يتم التنفيذ ذاتيا بمعرفة الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة الغربية والإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية، وتحت إشراف معهد بحوث الإنشاءات، على أن يبدأ تنفيذ التجربة بعد فترة أقصى الاحتياجات الحالية لعدم إعاقة إمرار المياه بالترعة أثناء تنفيذ التجربة.

212.235.15.136



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الري: التوسع في استخدام المواد صديقة البيئة في مشروعات الوزارة وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الری

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي عقب حلف اليمين

كشف الدكتور هاني سويلم، وزير الري والموارد المائية، عن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بملف الموارد المائية، بعد حلف اليمين.

أستاذ موارد مائية يكشف مفاجأة عن سد النهضة أستاذ موارد مائية: الشعب الأثيوبي لم يحصل على أي فوائد من سد النهضة حتى الآن ملف المياه 

وقال "سويلم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "الملف الداخلي له رؤية ثابتة والتكليف كان واضح، بشأن الاستثمار في الملفات الداخلية".

وأَضاف "ضرورة توفير مياه للري للفلاحين ولوزارة الإسكان لتوفير مياه الشرب والاستمرار في تحسين وضع مصر في مجال المياه والتغييرات المناخية ".

رسالة طمأنة للمصريين 

وفيما يتعلق بسد النهضة قال وزير الري "مطالبنا واضحة في السد الإثيوبي ونطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه".

وتابع "بطمئن الناس أن الدولة المصرية تتحرك من أجل الحفاظ على مصالح وحقوق المصريين المائية ولا سيما فيما يتعلق بسد النهضة".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى UNDP
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • وزير الري يلتقى مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج UNDP
  • قضيتنا عادلة.. وزير الري: نرفض أي أضرار قد تنشأ عن سد النهضة
  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه
  • عاجل| أول تعليق من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي عقب حلف اليمين
  • وزير الري : تجديد الثقة هو تكليف من الرئيس بمواصلة العمل الجاد
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • رفع نواتج تطهير الترع والمصارف بقرية العقال البحري بالبداري