لبنان ٢٤:
2024-07-01@16:36:31 GMT

سيّاح ومغتربون يتجنبون هذه المنطقة

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

سيّاح ومغتربون يتجنبون هذه المنطقة

بعد الأخبار التي انتشرت عن تجاوزات أمنية و "أخلاقية" تحصل في منطقة شارع الحمرا ومحيطه، يبدو أن تأثيرات سلبية بدأت تصيب هذا الشارع والمؤسسات السياحية التي تنشط فيه. وبحسب مصادر مطلعة، فإنّ عدداً كبيراً من المغتربين والسياح باتوا يفضلون حجز فنادق وارتياد المقاهي في مناطق أبعد تحسباً من أي إشكالات قد يتعرضون لها، علماً أنّ الواقع الفعلي للشارع ليس بالسوء الذي يعتقده غير المقيمين في لبنان.

وترى المصادر ان الحملة الامنية التي تحصل بشكل مستمر ضد اي تجاوز اخلاقي في الحمرا تحديداً تحدُّ من التفلت الذي طرأ على الشارع خلال السنوات الاولى للازمة الاقتصادية والمالية في لبنان. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الشارع المصري يترقب إجراء التغيير الوزاري، معلقا آمال عريضة على بناء جسور جديدة وعميقة تنحاز بشكل كبير للمواطن انطلاقا من تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الحكومة الجديدة، والتي تركز على بناء الإنسان والتطوير وبناء الدولة والعمل على كل مقومات الحفاظ الأمن القومي، مضيفا أن الحكومة السابقة أدت دورها المطلوب في ظل تحديات كبرى تمر بها المنطقة والإقليم، وبذلت جهدا قدر الإمكان في تخطي الصعوبات التي تفرضها المتغيرات الكبرى التي أثرت بشكل كبير على الجوانب الاقتصادية.

ضخ مزيد من الحيوية داخل شرايين الشارع المصري

وأضاف الكشكي، في تصريح لـ«الوطن» أن التغيير مطلوب من أجل ضخ مزيد من الحيوية داخل شرايين الشارع المصري، مطالبا الحكومة الجديدة بتوفير فرص عمل غير تقليدية للشباب في مختلف المحافظات كأحد الحلول التي تحقق مفهوم التساكن الاجتماعي.

وفيما يتعلق بالحكومة الجديدة، طالب عضو الحوار الوطني بضرورة الانحياز للمواطن المصري وتوفير احتياجاته الحياتية في ظل التحديات الاقتصادية، وتوسيع دائرة الرؤية للأطراف في القرى والنجوع لا سيما في ملف الصحة والتعليم، وضرورة البناء وفق منهج ودراسة واستراتيجية على ما تم انجازه، فضلا عن أهمية تبني مفهوم إدارة الأزمات مبكرا والتنبؤ بها لمواجهتها.

اختراق الملفات المسكوت عنها بكل شفافية

كما شدد على ضرورة تبني مفهوم المصارحة والمكاشفة مع المواطن أولًا بأول من خلال تداول المعلومات وخلق الشراكة بين الحكومة والمجتمع، فضلا عن ضرورة التفكير خارج الأطر التقليدية والاعتماد على المبادرة واختراق الملفات المسكوت عنها بكل شفافية فهذا النهج هو أقصر الطرق لبناء جمهورية جديدة يحكمها القانون والدستور.

مقالات مشابهة

  • بعد تسعة شهور من طوفان الأقصى.. هذه هي صورة الكيان من الداخل
  • The Spectator: احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل حقيقية.. ليس أمامنا سوى الانتظار
  • ستدفع إيران ثمن حرب صنعتها
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • فرنسا: اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات وائتلاف ماكرون ثالثا
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • قائد المنطقة الجنوبية يحذر من تكرار هجمات مشابهة لأحداث 7 أكتوبر
  • جولة لرؤساء اتحاد جمعيات العائلات البيروتية وفاعليات في شارع الحمرا
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»